عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-07-2014 - 12:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية منال الحلبية
 
منال الحلبية
أهلاوي مميز

منال الحلبية غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 14425
تاريخ التسجيل : Mar 2012
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 379
قوة التقييم : منال الحلبية is on a distinguished road
إختلاف المطبخ الحلبي عن بقية المطابخ السورية الشهيرة

ما مدى إختلاف المطبخ الحلبي عن بقية المطابخ السورية الشهيرة؟

إختلاف المطبخ الحلبي عن بقية المطابخ السورية الشهيرة

سؤال جميل جداً! لأن الكثيرون لا يعرفون ما هو المطبخ الحلبي، أو يعرفونه بطريقة لا تليق بهذا المطبخ العريق كونه مطبخ دسم وعبارة عن كبة وكباب ومأكولات ذات طعم حار، وهذا تعريف خطأ، يختلف المطبخ الحلبي بعدة نقاط لا تجدها في باقي المطابخ السورية أو بعض من مطابخ بلاد الشام.

من أسرار المطبخ الحلبي أنه يعتمد إبراز النكهة الأساسية للمكونات المستعملة في الطبخ وعلى تناغم في تطابق المكونات والنكهات، وليس فقط على التوابل والبهارات أو الطعم الحار، ويشتهر المطبخ الحلبي بإستخدامه للفواكه بالطبخ المالح وتكون دائما ذات الطعم الحلو والحامض مثل الكباب كرز، أو اللحمة بكرز وهي من أشهر الوصفات الحلبية وتعتبر ماركة مسجلة من توقيع حلبي.



برأي أنا، أن المطبخ الحلبي هو فن الطهي المستوحى من روح عدة حضارات عريقة ورثت منها الكثير من الوصفات و التقنيات إضافة على ذلك المطبخ الحلبي هو فن تناغم النكهات مع العبير والشذى، المطبخ الحلبي هو الفصول الأربعة، المطبخ الحلبي هو المطبخ المميز بالمكونات الغنية والفريدة.



كما هو معروف عن مدينة حلب هيإحدىأقدمالمدنالمأهولةبالسكان فيالعالم،فهيمسكونةمنذ بداية الألفية السادسة قبل الميلاد. وتعتبر حلب من أكبر المدن ببلاد الشام

كانتفيالبدءعاصمةلمملكةيمحاضالأمورية،وتعاقبتعليهابع دذلكحضاراتعدة،مثل الحثية

والأراميةوالأشوريةوالفارسيةوالإغريقيةوالرومانيةوال بيزنطيةوالإسلامية. فكثيراً ما نلتمس بالمطبخ الحلبي والمائدة الحلبية التميز والتنوع بعدة جوانب متزاوجة من عدة حضارات مثل التركية والفارسية والأوربية والصينية والهندية والأرمنية. كل هذا التمازج شكل أساسات ومعايير للوصفات التي توارثت عبر الأجيال ومن بيت إلى بيت مع قليل من الفوراق والإجتهادات الخاصة لدى كل عائلة حلبية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي صور أكلات حلبية

رد مع اقتباس