عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-08-2014 - 12:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,663
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بعد جدل واعتراض على قرار اتحاد كرة القدم هل تنجو كرتا الاتحاد والحرية من مطب الهبوط

بعد جدل واعتراض على قرار اتحاد كرة القدم هل تنجو كرتا الاتحاد والحرية من مطب الهبوط ؟

عبد الرزاق بنانه

قرار اتحاد كرة القدم الذي صدر الاسبوع الماضي حول اقامة الدورة السداسية لتحديد الفرق الهابطة للدرجة الثانية والذي اثير حوله جدل كبير

وخاصة في مدينة حلب نظرا للضرر الذي لحق بناديي الاتحاد والحرية , يبدو أنه لاقى دعما غير محدود من القيادة الرياضية على الرغم من أن القرار اثار جدلا في الوسط الكروي وخاصة ان احد الاندية الذي دعي للمشاركة في هذه الدورة سبق له ان احدث شغبأ كبيرأ وانسحب في احدى مبارياته من الادوار النهائية للتاهل لدوري المحترفين امام فريق جبلة بدون وجه حق بشهادة الحكام والمراقبين والحياديين الذين تابعوا هذه المباراة وكان من المفروض ان ينال هذا النادي جزاءه بحسب لوائح اتحاد كرة القدم بالهبوط للدرجة الثالثة في حين دعاه اتحاد الكره لخوض الدورة السداسية .

حلم جميل

كل المؤشرات والتصريحات من كوادر حلب الرياضية بعد صدور قرار اتحاد الكرة بإقامة الدورة كانت تؤكد ان اندية حلب الثلاثة المدعوة للدورة كانت على وفاق وتعاون وانسجام تام بضرورة تقديم اعتراض واتخاذ قرار موحد بعدم المشاركة بالدورة في حال اصرار اتحاد الكرة على اقامتها لكي يعيد لهذه المدينة هيبتها الكروية على مستوى اندية القطر. وكان التفاؤل عنواناً بارزاً في معظم الجلسات الرياضية حول هذا الموقف الذي سيتم الاعلان عنه رسمياً خلال المؤتمر الصحفي الذي تم دعوة جميع الزملاء اليه يوم الاثنين الماضي على ان يحضره رؤساء الاندية الثلاثة . حلم المتفائلين بصدور قرار جماعي يحدث لأول مرة ذهب مع الريح كما ذهب المؤتمر الصحفي ايضاً في خبر كان ويبدو أن الجدل الكبير حول شرعية الدورة وموقف القيادات المختلفة منها ادى إلى الغاء المؤتمر الصحفي .

قرار مفاجئ

أول اشارة وصلت للزملاء الاعلاميين كانت رسالة على عجل تحمل بين ثناياها مزيد من الالم على مدينة ضاع تاريخها الكروي العريق بين ليلة وضحاها مفادها تأجيل المؤتمر الصحفي إلى اشعار اخر وهنا بدأت تتبلور الامور وتتوضح ان الدورة ستقام في موعدها وان اندية حلب الثلاثة ستكون أول الفرق الواصلة إلى العاصمة وهذا المكان الجديد للدورة بعد التعديل وان كلام الليل يمحوه النهار ؟؟

ضغوطات مستجابة

المعلومات الواردة من العاصمة افادت أن اتحاد الكرة الذي اتخذ قراره باقامة الدورة السداسية قام بتقديم الدعم واستطاع اقناع القيادة الرياضية بضرورة اقامتها خوفا من عدم اعتراف الفيفا بالدوري الكروي السوري بسبب عدم تنفيذ الية الهبوط فكان ان تبنى القرار المكتب التنفيذي واعطى التوجهات بضرورة تنفيذ قرار اتحاد الكرة القدم وقام باكثر من ذلك بعد ان وافق مشكوراًعلى استضافة جميع الفرق على نفقته بعد ان وصلت معلومات بان عدد من الاندية ستتقدم باعتذارها عن المشاركة بسبب عدم وجود ميزانية في هذه الاندية ..

أسئلة حلبية

بعد تاجيل المؤتمر الصحفي ( عفوأ إلغاءه ) بدأت التساؤلات بالشارع الرياضي ...
_ لماذا يعامل اتحاد الكرة انديته بمكيالين ؟
_ كيف يلغي الهبوط في الموسم السابقة واليوم يخترع اليه جديدة ؟
_ لماذا لم يتدخل المكتب التنفيذي لانصاف الاندية التي تعرضت للظلم ؟
_ لماذا لم يتقدم ممثل حلب في اتحاد الكرة باستقالته على اقل تقدير رداً على القرار بحيث تكون هذه الاستقالة الثالثة في اتحاد الكرة ؟
_ لماذا تراجعت اندية حلب الثلاثة عن تسجيل موقف على اقل تقدير ؟ .

وجهة نظر خاصة

الصديق توفيق سرحان امين سر اتحاد كرة القدم وخلال دررشة هاتفية معه حول هذه الدورة واسباب اقامتها كانت له وجهة نظر شخصية وليست رسمية واعتقد انه كان محقاً فيها وخاصة عندما قال إلى متى سيتم الغاء الهبوط من قاموس الدوري ولماذا لايكون نهاية لهذه القضية في كل موسم ومن الضروري ايجاد الحل لهذه المعضلة , وكم سيكون عدد اندية الدوري اذا استمرت الازمة ( لاسمح الله ) ولم يتم تنفيذ الهبوط . بعض الاندية نفسها تكرر هبوطها خلال السنوات الماضية ..

بدعة كروية

الاسباب الموجبة لاقامة الدورة التي طرحها امين سر اتحاد الكرة نوافقه الرأي عليها ولكن السؤال لماذا لايتم تطبيق فكرة اقامة مثل هذه الدورة في الموسم القادم وخاصة بعد عرض المقترح على مؤتمراللعبة بعد وضع ضوابط وألية جديدة وتكون جميع الاندية على استعداد للمشاركة فيها . وبرأي من يحب ان تتطور الكرة السورية يجب عليه ان يساعد في تنفيذ قرارات اتحاد اللعبة على الجميع وبدون استثناءات فماذا يعني عدم تطبيق القانون في المواسم السابقة ويقوم اتحاد اللعبة بإيجاد بدعة كروية هذا الموسم وخاصة ان اندية مدينه حلب من اكبر المتضرريين بهبوط ناديين دفعة واحدة وهما يمثلان قلعة الكرة السورية ؟؟

جوائز ترضية

اذا فرضنا جدلأً صحة قرار اتحاد الكرة بإيجاد صيغة جديدة للانتهاء من قضية عدم تنفيذ الهبوط في كل موسم والبدء بهذه الخطوة في هذا الموسم . ماذا يعني مشاركة اندية من الدرجة الثانية في الدورة وهل هي جائزة ترضية على حساب الاندية الاربعة التي تملك العراقة في مسيرة الكرة السورية . وماذا لو ان اتحاد الكرة قرر اقامة دورة رباعية بين الاندية الهابطة من دوري المحترفين واعطى فرصة لفريقين من هذه الاندية الاربعة اعتقد ان القرار سيكون مقبولاً من الجميع إلى حد ما . هناك شبه اجماع أن قرار اتحاد كرة القدم باشراك اندية العربي والحرفيين لم يكن موفقاً .

اتحاد الكرة

مابين السلبيات والايجابيات نجد أن اتحاد الكرة في موقف حرج جدا من الاندية ومن نظام الهبوط في الوقت نفسه ونحن لانقول ان لاتحاد الكرة مصلحة خاصة في الدورة السداسية أو حتى في إلغائها ولكن ايضا من مصلحة الكرة السورية ان يكون ناديا الاتحاد والحرية دائما في دوري المحترفين وهذا مايتفق عليه الجميع .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس