عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-09-2014 - 12:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
رسالة مفتوحة للسيد رئيس الاتحاد الرياضي العام السوري

عبد الله مروح

يبدو أن القضية لن نتنهي.. هذه الكلمات قد تكون الوصف الأدق لقضية الفراغات الخمسة وما تفرع عنها من قضايا أخرى أرهقت المحاكم السورية وأفقدت النادي وألعابه ورياضته من القيمة المالية الحالية والمستقبلية ما يفوق المئة مليون ليرة سورية.

اليوم تمر هذه القضية بمنعطف جديد كان ينبغي أن ينقلها من حيز المحاكم والشكاوى إلى حيز التنفيذ والإنشاء والإعمار ،لكن هناك دائماً من لا يريد لهذا المشروع أن يمضي إن كان بحسن نية أو بغيرها ،وإن كان بذريعة القوانين وما تسمح أو لا تسمح به ، أو إن كان هناك من يجيد اللعب على أوتار القانون الذي سمحت النوتة موضوع النص فيه لعزف أكثر من لحن وللقفز فوق أكثر من مقام حتى بات من الجزم القول بأن هذه القضية لن تجد طريقها للحل إلا إن خرجت من أيدي اللاعبين المحليين بها وانتقلت إلى الاستاد الرئيس في دمشق ، ومن هنا نبدأ مخاطبتنا للسيد رئيس الاتحاد الرياضي العام .

إن قضية الفراغات الخمسة سوف تجر استثمارات المنظمة إن سارت بنحو ما يخطط لها في حلب ، إلى دهاليز الروتين وإلى جدول أعمال البلديات ومجالس المدن التي لن تسمح بعد هذا اليوم - إن أقر المشروع بهذه الطريقة - بأن يسير مشروع آخر دون المرور من تحت مظلتها ، وهذا إن حصل سيحرم الأندية الرياضية والاتحاد الرياضي العام من مبالغ مالية كبيرة هي بأمس الحاجة إليها في معركتها الرياضية في زمن الاحتراف الرديء .

ولعل المسؤولين في المكتب المالي والاستثمار في الاتحاد الرياضي يدركون مغزى ما أقول ، فالقيمة المالية لأي استثمار في المنشآت الرياضية سينخفض إلى النصف ،وربما أكثر إن تدخلت البلديات وفرضت رسومها على أملاك المنظمة ، لان أي مستثمر سيقوم بتحميل الرسوم والضرائب على المنشأة وبالتالي ستنخفض العائدية المالية للاستثمار .

هذا من جهة ، أما من الجهة الاخرى فهو سيدخل طرفًاً جديداً للعملية الاستثمارية في المنظمة ،وهو ما لا يريده أحد بالطبع لا من المكتب التنفيذي ولا من فروعه بالتأكيد !!!.

ولذلك حين يتم حل الأمر بصورة مركزية فإن القرارات المتخذة ستأخذ طابع العرف وقوة القانون في حل القضية هذه ، وتمهد الطريق أمام الاستثمارات الأخرى في الأندية عموماً .

لأن عدد الكتب والمراسلات والأوامر والمخاطبات والقرارات بخصوص القضية آنفة الذكر كان كفيلاً بحل أكبر مشكلة وأكثرها تعقيداً ،والمتابع لها سيدرك أن أمراً ما دائماً هو ما يحول دون التنفيذ !!!

وحتى جاءت قصة فصل الملعب عن الفراغات ، وهي القصة التي أحدثت ، ومن ثم ، فجأة ودون سابق إنذار توقفت ، أما السبب ، فهو في ذمة المسؤولين عن الإيقاف ، الذين كانوا أول من أعطى الدفعة الأولى لعملية الفصل ، علماً بأنها تستحق الدراسة لأنها ربما تكون جزءاً من الحل الشامل للقضية .

السيد رئيس المنظمة

إن إخراج القضية من حلب و حلها في دمشق سينقذ استثمارات المنظمة ، أولاً ، وسيدفع استثمارات نادي الاتحاد ثانياً نحو الشمس ، ولا أعتقد أن المنظمة ترغب بأن تستمر القضية في المحاكم لفترة أطول .

لن نأتي بجديد إن أشرنا إلى أن المطارح الاستثمارية الملاصقة والمجانبة لمشروع الفراغات الخمسة سارت كما تسير كل استثمارات المنظمة ، ولن نأتي بجديد أيضاً إن أشرنا إلى أن استثمارات مسبح الباسل الأولمبي ، والتي فيها من الإنشاءات والمباني المحدثة ما يشبه كثيراً مشروع الفراغات الخمسة، قد سارت بشل طبيعي دون تدخل أي جهة .

لا نريد أن نسأل عن السبب ، لأننا نريد في النهاية أن نجد حلاً لهذه المعضلة ولهذه العقدة الاستثمارية ..

دمتم ولنا عودة

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس