عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-10-2014 - 12:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
القادسية يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2014

القادسية يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2014

توج نادي القادسية الكويتي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2014 عقب تغلبه على أربيل العراقي بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت على ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي.

ولم ينجح الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهما خلال الوقتين الأصلي والإضافي، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من أجل حسم النتيجة.

وفي ركلات الترجيح سجل القادسية أربع محاولات من أصل خمسة، في حين أهدر أربيل ركلتين من أصل أربعة، حيث سدد هوار محمد في العارضة في حين تصدى نواف الخالدي حارس القادسية لمحاولة علي فايز عطية.

وكان القادسية بلغ المباراة النهائية مرتين من قبل، حيث خسر عام 2010 أمام الاتحاد السوري، ثم خسر العام الماضي أمام مواطنه الكويت، في حين بلغ أربيل نهائي عام 2012 قبل أن يخسر أمام الكويت أيضا.

وفرض القادسية سيطرته في بداية اللقاء دون أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق العراقي، حيث كانت أبرز الفرص عن طريق بدر المطوع وسيف الحشان، ثم مرت رأسية الفارو سيلفا خارج الخشبات الثلاث.

وعاد المطوع ليهدر فرصة خطيرة لصالح القادسية في الدقيقة 29 بعدما استلم تمريرة الحشان وانفرد بالحارس جلال حسن الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الوقت الذي اعتمد فيه أربيل على اللعب الدفاعي إلا أنه كاد يخطف هدف التقدم قبيل نهاية الشوط الأول، عبر ضربة حرة مباشرة نفذها أمجد راضي ولكن الحارس نواف الخالدي تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ورد القادسية مباشرة عبر تسديدة دانيال سوبوتيتش التي تصدى لها الحارس جلال حسن، ثم عاد الأخير وتصدى لمحاولة المطوع من داخل منطقة الجزاء.

وتراجع مستوى الأداء في الشوط الثاني خاصة مع تأثر لاعبي الفريقين بحرارة الجو والرطوبة، فكانت أولى المحاولات عبر تسديدة المطوع التي سيطر عليها الحارس جلال حسن بسهولة (62).

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط الثاني بدأ أربيل في فرض تفوقه، فاستلم أمجد راضي الكرة بعيدا عن رقابة الدفاع داخل المنطقة ولكنه سدد بجوار القائم (70)، ثم ارتقى فيكتور اورمازابال للركلة الركنية التي نفذها هلكور ملا محمد ولعبها برأسه لتمر أمام المرمى، وسدد هلكور كرة سيطر عليها الحارس الخالدي.

وأهدر القادسية فرصة التسجيل في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول عبر رأسية سوبوتيش القوية التي مرت فوق العارضة، ثم أهدر المطوع فرصتين ذهبتا في الشباك من الخارج، وسدد فهد الإبراهيم كرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني سدد اورمازابال كرة من مسافة بعيدة أبعدها الخالدي إلى ركلة ركنية، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.
وكان القادسية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف أمام الحد البحريني، مقابل 7 نقاط للشرطة العراقي ونقطتين للوحدة السوري.

ثم في دور الـ16 فاز القادسية على ذات راس الأردني 4-0، وتغلب في ربع النهائي على الحد البحريني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد التعادل 1-1 في الكويت و2-2 في المنامة، وفاز في قبل النهائي على بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 4-2 ذهابا و6-0 إيابا.

في المقابل تصدر أربيل ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للرفاع البحريني و9 لشباب الأردن الأردني ونقطة واحدة لعلاي القرغيزي.

وبعد ذلك فاز على النجمة اللبناني بفارق ركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل 0-0، وفاز في ربع النهائي على هانوي الفيتنامي 1-0 ذهابا و2-0 إيابا، أما في قبل النهائي فقد تعادل مع كيتشي من هونغ كونغ ذهابا 1-1 في الزرقاء وفاز عليه إيابا 2-1 في هونغ كونغ.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 19-10-2014 الساعة 12:44
رد مع اقتباس