عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-10-2014 - 12:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الحرية والاتحاد على أبواب البقاء بين الكبار

نورس النجار

مع نهاية مباريات الجولة الأولى من الدورة السداسية المؤهلة لدوري الدرجة الأولى شق فريقا الاتحاد والحرية أول طريقيهما للبقاء بدوري الدرجة الأولى بعد تحقيق الأول الفوز على حرفيي حلب 3/صفر بتوقيع عمر حميدي ومحمد غباش ورضوان قلعجي وفوز الثاني على أمية 1/صفر بهدف براء ديار بكرلي ليبتعدا بفارق نقطتين عن الثالث والرابع فريقي الفتوة والعربي اللذين تعادلا سلباً من دون أهداف واحتل أمية المركز الأخير بلا نقاط مناصفة مع حرفيي حلب.

وعلى ما يبدو فإن صورة الفرق التي ستنتقل للدرجة الأولى باتت واضحة حيث إن الفتوة الذي كان يلعب في الدرجة الأولى لم يستطع التفوق على العربي الذي يلعب بالدرجة الثانية وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل السلبي وأمية الهابط من الدرجة الأولى أيضاً خسر أمام الحرية، والاتحاد حقق فوزاً كبيراً على حرفيي حلب ما يشير إلى الفوارق بين فريقي الحرية والاتحاد وباقي فرق البطولة وهذا ما تحدثنا في تقديمنا لمباريات الجولة الأولى.

فرصة ولكن

الإمكانات المتاحة وقفت عائقاً أمام فريقي حرفيي حلب والعربي حيث كانت الفرصة سانحة أمامهما ليدخلا التاريخ ويصلا لدوري الدرجة الأولى ولاسيما أن وضعي فريقي الفتوة وأمية وغياب خيرة لاعبيهما بالإضافة للأزمة المالية الخانقة تسمح لممثل السويداء بتحقيق نتيجة إيجابية أمامهما ولاسيما أنه حقق تلك النتائج في مباريات ودية.

الفتوة وأمية لم يكونا بالأصل يمتلكان الأمل بالبقاء بدوري الدرجة الأولى سوى بقرار اتحادي ولاسيما أن الفريقين افتقدا الروح المعنوية وإمكانية المنافسة على الرغم من تحقيقهما بعض النتائج الإيجابية ونالا فرصتهما في البقاء ضمن الدرجة الأولى وعلى ما يبدو فالفريقان سيضيعان تلك الفرصة.

تاريخ وعراقة

يمتلك فريق الأهلي وأخضر الشهباء من التاريخ والعراقة الكثير التي لا تسمح لعشاق الكرة السورية أن يريا الفريقين بعيدين عن الأضواء، والفريقان خلال الفترة بين نهاية الدوري وبداية هذه الدورة تحضرا جيداً للدفاع عن هذا التاريخ وهذه العراقة والهدف الرئيس البقاء ضمن دوري الأضواء وقد نجحا في الخطوة الأولى وحققا الفوز على الحرفيين وأمية.

الجولة الثانية

تقام اليوم مباريات الجولة الثانية حيث سيكون الحرية والاتحاد على موعد مع رفع فارق النقاط مع باقي الفرق والاقتراب خطوات أطول نحو الصدارة والوصافة والبقاء ضمن الكبار.

اللقاء بين الاتحاد والعربي على ملعب الفيحاء يحمل الأمل للعربي إن استطاع الخروج بنتيجة إيجابية أمام الاتحاد وإن كانت بالتعادل الذي يعطيه الفرصة في القدرة على تجاوز باقي الفرق وإن خرج متعادلاً في المرحلة السابقة أمام الفتوة إلا أن التعادل أمام الاتحاد ومن ثم تحقيق نتائج إيجابية في بقية المباريات يعطيه روحاً عالية ولاسيما أن هناك لقاء البطولة بين الحرية والاتحاد في الجولات القادمة من البطولة والذي يعتبره البعض لقاء الصدارة في الدورة إلا إن استطاع العربي أن يصنع الفارق وأمله بذلك من خلال مباراة اليوم.
بالمقابل فريق الاتحاد نال جرعة معنوية عالية بالفوز الكبير الذي حققه على الحرفيين ويطمح لتحقيق الفوز الثاني حيث الطموح يأتي بضمان التأهل المبكر وتعويض جماهير حلب المشتاقة لعودة حلب الأهلي إلى سابق عهده، الاتحاد هو الأقرب لتحقيق الفوز والعربي طماع في تحقيق النتيجة الإيجابية وأرضية الملعب هي الحكم بين الفريقين.

اللقاء الثاني يجمع ديربي حلب الثاني بين الحرية والحرفيين واللقاء يميل للحرية الذي فاز في مباراته الأولى على أمية، الحرية لا يريد أن يذهب لدوري الدرجة الثانية بعد أن تعثر قبل عدة مواسم وغاب عن دوري المحترفين يومها، ويعمل على الحفاظ على موقعه بين الكبار، ولقاء الحرفيين يعتبر بوابة له ولاسيما أن الحرفيين لم يتحضر بشكل جيد وتشكيلته مبنية على اللاعبين الشباب قليلي الخبرة مقارنة مع لاعبي الحرية، مدرب الحرفيين أكد في لقاء صحفي أن فريقه يشارك للمشاركة وليس هناك أي قدرة على المنافسة والوصول إلى دوري الدرجة الأولى وتجري المباراة على ملعب تشرين.

لقاء الجرحين يجمع الفتوة وأمية وهما ممثلا دير الزور وإدلب الوحيدان وهبوطهما إلى الدرجة الثانية يشير إلى التقهقر الذي أصاب كرة ادلب ودير الزور، هذه المرة ليست الأولى للفريقين التي يهبطان فيها إلى الدرجة الثانية ووفقاً لما قدماه بالمباراة السابقة فالصورة تشير إلى وداعهما لدوري الدرجة الأولى بانتظار موسم جديد قد يبتسم للفريقين وقد لا يبتسم، المباراة تميل للتعادل أكثر من تحقيق فريق الفوز على آخر ومن يحقق الفوز فسيأخذ روحاً معنوية وقد تكون ردة الفعل إيجابية في متابعة المشوار والأمل للبقاء مع الكبار وتجري المباراة على أرض ملعب المحافظة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس