عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-11-2014 - 02:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الوحدة جاهز فنياً وبدنياً للموسم الكروي السوري

نورس النجار

الوحدة جاهز فنياً وبدنياً للموسم الكروي السوري

أيام قليلة وينطلق الدوري الكروي الجديد، وحسب المعلومات الواردة من الأندية فصورة الموسم غالباً ما ستكون مختلفة عن الموسم السابق، فالفرق بدأت استعدادها بشكل مبكر، والهدف خفض الفوارق الفنية بين الفرق والوصول لمستوى عال، جميع الفرق ستلعب بواقعية والخروج بأقل الخسائر الممكنة، لاسيما أن الهبوط بات أمراً واقعاً.

الوحدة بطل الدوري جاء على رأس إحدى مجموعتي الدوري (المجموعة الثانية) وضمت القرعة معه فرق: المحافظة والكرامة ومصفاة بانياس والجهاد والنواعير والفتوة وحطين والنضال، وتعتبر هذه المجموعة هي الأقوى بالدوري ولاسيما أنها تضم الفرق العنيدة التي لا تستسلم ولا تيئس، طموح الوحدة المنافسة على الألقاب المحلية، وتعويض المشاركة الآسيوية السابقة عبر مشاركة مشرفة، الجاهزية الفنية والبدنية بأفضل حالتها ويتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على الفريق، للوقوف على كل ذلك كان معنا غياث دباس مدير الكرة في فريق الوحدة وإلى التفاصيل:

قرعة الدوري

تحدث الدباس في بداية حديثه عن قرعة الدوري قائلاً: القرعة جيدة والمجموعة التي وقعنا فيها جيدة جداً، وكل الفرق واحدة بالنسبة لنا ولاسيما أننا أبطال الدوري وهدفنا الحفاظ على اللقب، وسنحترم جميع الفرق، هذا الموسم سيكون مختلفاً عن الموسم الماضي وسيكون أقوى منه، فجميع الفرق تحضرت بشكل مبكر، والدليل كلما اتصلنا بأحد الفرق لإجراء مباراة ودية نجد أي فريق مرتبطاً بمباريات ودية، هذا الأمر الذي يؤكد جديّة الفرق وأن الصورة الفنية للدوري ستكون مختلفة وبشكل أفضل عن الموسم السابق.

بالنسبة لمجموعتنا فأميز الفرق هو فريق المحافظة، مجتهد ونشيط ومنذ صعوده لدوري الدرجة الأولى فقد حرق الكثير من المراحل، وباقي فرق المجموعة لن تكون أقل منه ولاسيما أن مسألة الهبوط إلى الدرجة الثانية بات أمراً محتماً والجميع سيلعب وسيكون عنيداً على أرض الملعب.

جديد الفرق

أما عن الفريق وجديده فقال الدباس: استقدمنا نخبة جيدة من لاعبي الدوري السوري فتعاقدنا مع طه موسى (الجيش) وحسن أبوزينب (حطين) وعبد القادر دكه (الشرطة) ومحمد حمدكو (الجيش) ومحمد قطايا (مصفاة بانياس) وثائر كروما (الوثبة) وعبد المنان إبراهيم (الحرية) ومحمد علي (حطين) ومحمود خدوج (تشرين) ومحمد جعفر (حطين) وياسر الإبراهيم (المحافظة).
البعض قال: إن فريق الوحدة فريق كامل وجاهز ونال لقب الدوري فلماذا هذا الكم من اللاعبين؟

الدباس يقول: سؤال وجيه لكن مع نهاية الموسم الماضي تخلينا تقريباً عن فريق كامل لانتهاء العقود أو نهاية الإعارة فرحل عن الفريق عدنان الحافظ ومحمود كركر وعمرو ميداني وماجد الحاج وهاني نوارة وسليمان سليمان وأحمد قدور وغيرهم.

أما عن استعداد فريقنا وجاهزيته فقال الدباس: لعبنا أربع مباريات ودية وسنلعب مباريات مع المنتخب الوطني، فنياً وبدنياً بحالة جاهزة وبقي الوصول إلى التوليفة المناسبة والتشكيلة النهائية والوصول إلى المرحلة العالية من الانسجام بين لاعبي الفريق.

طموح


أما عن طموح الفريق خلال هذا الموسم فقال الدباس: طموحنا هذا الموسم مثل طموحنا في كل المواسم السابقة وهي المنافسة على الألقاب وسنسعى للجمع بين اللقبين، والمشاركة المشرفة بالمسابقة الآسيوية ونسعى لاستقدام مهاجم أجنبي لمشاركتنا بكأس الاتحاد الآسيوي.
المستوى الفني

وأضاف الدباس: المستوى الفني للدوري سيكون أفضل من سابقه والسبب الاستعداد المبكر للأندية لكن هناك أمر قد يؤدي إلى ضعف الدوري، وهذا خطأ ليس من فرق الدوري بل خطأ من كادر المنتخب الذي لم يستقدم أي لاعبين من فرق الدوري إلى المنتخب، فهل من المعقول ألا يوجد في المنتخب لاعبان من بطل الدوري (الوحدة) أو بطل كأس الجمهورية (الجيش)، أو حتى المحافظة ثالث الدوري؟ هذا أمر غير معقول وسيؤدي إلى غياب الروح المعنوية عن اللاعبين، فالجميع يلعب لأجل أن يجد لنفسه مكاناً في المنتخب الوطني، فإن أغلق المنتخب بابه فمن أجل ماذا سيلعب اللاعبون؟

أما الأمور المالية للفريق فهي جيدة حيث تم تسديد 80 بالمئة من مقدمات عقود اللاعبين ولا يوجد أي تأخير بتسديد الرواتب، كما قامت إدارة النادي ببادرة تكريم لاعبي الوحدة بمنتخب الناشئين من خلال تخصيص رواتب شهرية رمزية لهم.


كادر الفريق

مدير الكرة غياث دباس، المدرب رأفت محمد، محمد شبرق وضرار رداوي مساعدين للمدرب، سامر ريحاني مدرباً لحراس المرمى، بهاء مستو إدارياً، طريف رجب مستشاراً فنياً، مهند سعدية معالجاً، أنور كيكي مسؤولاً للتجهيزات.

محطات كروية

في أبرز المحطات الكروية لفريق الوحدة هي عودته نهاية الموسم قبل الماضي إلى واجهة الكرة السورية بعد غياب اضطراري، حيث نال لقب كأس الجمهورية بقيادة رأفت محمد وشارك بكأس الاتحاد الآسيوي ولم تكن مشاركته ناجحة ونال الموسم الماضي لقب الدوري السوري للكرة وجاءت نتائجه جيدة فحقق الفوز على حطين 4/صفر وتعادل مع الطليعة سلباً ثم فاز على المحافظة 3/1 وعلى الاتحاد 3/صفر وعلى الجزيرة 2/1 وخسر أمام الجيش صفر/1 وتعادل مع الفتوة سلباً وفاز على الكرامة 4/1.

إياباً فاز على حطين 3/1 وخسر أمام الطليعة 2/3 وتعادل مع المحافظة سلباً وفاز على الاتحاد 2/1 وعلى الجزيرة 7/2 وتعادل مع الجيش 1/1 ومع الفتوة 2/2 وفاز على الكرامة 2/صفر.

في الدوري النهائي تعادل مع الجيش سلباً وفاز على المحافظة 1/صفر وتعادل مع مصفاة بانياس سلباً وفاز على الوثبة 1/صفر وتعادل مع الشرطة 2/2 وفاز بالمباراة الفاصلة على الجيش 1/صفر.

في سجل الهدافين تصدر ماجد الحاج هدافي الوحدة وله 12 هدفاً ثم أسامة أومري بثمانية أهداف وأربعة أهداف لرسلان الكردي وماهر السيد وثلاثة أهداف لمحمد باش بيوك وأحمد قدور وهدفين لعلي دياب وهدف لكل من هاني نوارة وحمود الحمود وعبيدة السقا وسليمان سليمان.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس