عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-11-2014 - 12:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,663
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
نادي جرمانا السوري لكرة القدم مشروع رياضي اجتماعي متميز



أطلق نادي جرمانا الرياضي أكاديمية تعنى بتعليم كرة القدم للفئات العمرية الصغيرة انطلاقا من دوره في بناء جيل رياضي وفق أسس ومعايير رياضية واجتماعية صحيحة.

وتعد هذه الأكاديمية نقلة نوعية لنادي جرمانا على مستوى كرة القدم للفئات العمرية الصغيرة على مستوى أندية ريف دمشق لكونها تعتمد استراتيجية جديدة في بناء المواهب وتطويرها من خلال التركيز على جوانب أخرى في اللاعب أهمها الثقافة والأخلاق والالتزام.

ولتسليط الضوء على الأكاديمية اوضح رئيس نادي جرمانا وليد القاق : أن هدف الأكاديمية صقل الموهبة الكروية لدى الطفل وتطوير مهاراته وتنمية مهارات التفكير لديه من خلال برنامج علمي مدروس بإشراف مختصين.

وأضاف القاق: إن أهم ما يميز عمل الأكاديمية هو التركيز على دمج الرياضة بالنواحي الاجتماعية والدراسية وربط عوامل النجاح ببعضها بالاعتماد على رؤية “مسار” التي تركز على مستقبل سورية وعلى وجه الخصوص على دور الأطفال الفعال في تطوير أنفسهم وصناعة مستقبلهم وبالتالي المساهمة في بناء مستقبل بلدهم من خلال توفير بيئة داعمة للأطفال يستطيعون من خلالها تطوير ملكاتهم الشخصية والاجتماعية وتعزيز ثقتهم بقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي على المستوى الشخصي أو العائلي أو في مجتمعاتهم المحلية حتى وإن كان هذا التغيير بسيطا.

وأوضح رئيس نادي جرمانا أن عمل الأكاديمية يعتمد في تطوير المهارات على متابعة تطوير المعارض التفاعلية المستخلصة من مركز استكشاف الطفل من خلال تنفيذ المغامرة الاستكشافية الثانية بحيث تكون امتدادا للمغامرة الأولى مبينا أن التدريبات في الأكاديمية تقام بإشراف نخبة من المدربين أصحاب الخبرة بشكل أسبوعي لا يتعارض مع جدول الساعات الدراسية وبشكل يتزامن مع برنامج مسار.

من جهته أشار المدرب نور الدين حمزة إلى أن التدريبات تقام على أرضية مؤهلة وتحديدا على الملعب الجديد التابع لمنشأة النادي بحيث تضمن سلامة اللاعبين على اختلاف أعمارهم موضحا أن البرنامج التدريبي راعى الفرق العمري والمهاري للاعبين حيث تم تقسيم اللاعبين إلى فرق وفقا لأعمارهم ومستوياتهم الفنية والمهارية.

وبين حمزة أن هناك كادرا طبيا متميزا يشرف على معالجة اللاعبين في حال حدوث الإصابة مهما اختلفت درجاتها إضافة إلى وجود معالج فيزيائي متخصص بالإصابات المتكررة في لعبة كرة القدم منوها بأهمية الأكاديمية في رفد النادي بالمواهب المتميزة عبر استقطاب اللاعبين بين الفترة والأخرى ودعم فرق النادي لاحقا بمختلف الفئات وتقديم المتميزين منهم إلى المنتخبات الوطنية في المستقبل.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس