عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-11-2014 - 08:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تقديم المباريات للمجموعة الاولى للمرحلة 5 الدوري السوري 2014

ناصر النجار

بمباريات الجولة الخامسة التي ستجري مبارياتها يوم السبت تكون فرق المجموعة الأولى تجاوزت نصف مباريات الذهاب، وبالتالي سترسم لنفسها معالم المستقبل الكروي، فإما أن تعوض ما فاتها من مباريات أو إنها سترضى بما آلت إليه نتائجها.

وفرق المقدمة التي تنافس على الصدارة تنتظرها مباريات صعبة هي بمنزلة مباريات القمة، فكل مباراة لها همومها وآمالها وآلامها، فالجيش يواجه الاتحاد في لقاء صعب، والوثبة (بعد راحة) سيلعب مع المجد في مباراة صعبة ومهمة، أما الشرطة المنافس الثالث فسيقعد مع المتفرجين يراقب الدوري في يوم راحته المقررة، قمة الإثارة والتنافس سيكون عنوان ديربي اللاذقية الخاص الذي سيجمع تشرين مع جبلة وكلاهما في الهم سواء، أما اللقاء الرابع فسيكون بين الطليعة والجزيرة بمباراة مختلفة العناوين والأهداف..

مباريات الجولة الرابعة التي جرت الثلاثاء الماضي تخطت الحذر وبدأت الفرق فيها تخرج من مواقعها الدفاعية بحثاً عن فوز مستحق، لذلك شهدت أهدافاً أكثر من ذي قبل، فسجلت المباريات الأربع تسعة أهداف، ومع ذلك فالنسبة ما زالت ضعيفة ومجموع الأهداف صار 26 هدفاً في 15 مباراة واستمر رجا رافع بالتسجيل فسجل هدفاً رابعاً في المباراة الرابعة التي لعبها، فتصدر قائمة الهدافين بأربعة أهداف، وسجل كل من أحمد الأسعد (الشرطة). وخالد كوجلي (الجيش) هدفه الثاني، فانضما إلى محمود البحر من جبلة، في مركز الوصيف بترتيب الهدافين، وشهدت مباريات هذه المرحلة ركلة جزاء واحدة سجلها جوان إبراهيم من الجزيرة في الدقيقة 44 بمرمى المجد وهي الخامسة بالدوري، والأولى للجزيرة فكانت باكورة أهدافه من ركلة جزاء.

وبطاقة حمراء واحدة للاعب الطليعة صلاح خميس بعد إنذارين هي الحمراء الثانية للطليعة، والثالثة بالدوري، كما شهدت الجولة الرابعة خروج مدرب المجد هشام شربيني بالحمراء لاعتراضاته المتكررة!

الصدارة

المباراة الأولى ستجمع الجيش مع الاتحاد على ملعب البعث بجبلة، وفيها الكثير من ذكريات الماضي الجميل عندما كانت هذه المباراة قمة المباريات وتحظى بحضور ومتابعة جماهيرية كبيرة، واليوم هي كذلك، فالاتحاد لا يقل شأناً عن فريق الجيش من حيث الإمكانيات واللاعبين، ودخل مؤخراً مرحلة الانضباط، وحقق فوزاً في الجولة السابقة، كل ذلك يدفعه ليكون منافساً في المباراة وقد ينال فوزاً ربما يسميه البعض مفاجأة، لكن هذا الفوز إن تحقق فسيضعه على قدم المساواة مع الجيش نقاطاً وترتيباً، هذه المعادلة يدركها الجيش الذي يبحث عن الصدارة منفرداً، وقد يحقق ما تمنى إن بقي على توازنه وإن حافظ على حذره الدفاعي.

المباراة قمة وهي مباراة الصدارة، ويبقى للمدربين فيها كلمة الحسم.
على الشاكلة ذاتها تجري مباراة المجد والوثبة، فالفريقان يفصل بينهما نقطة، والمجد يأمل بفرادة ناجحة يرتقي من خلالها نحو الصدارة وخصوصاً أن الشرطة غائب، وأن الجيش قد يتعثر مع الاتحاد!

لذلك سيجتهد المجد للفوز ونيل نقاط ستكون مهمة وفاصلة وستحدد طريق المجد في هذه المجموعة.

المجد يسجل في كل مباراة وهدافه الرافع مستمر بالتسجيل من كل الحالات والاتجاهات، والوثبة دفاعه قوي وعودة حارسه العالمة ستشكل قوة إضافية لهذه القوة الدفاعية، المباراة قد تنتهي كما تبدأ، والفوز فيها سيكون ضئيلاً لأحد الطرفين، المباراة ستقام في ملعب المدينة الرياضية في الحادية عشرة صباحاً.

ديربي

ديربي خاص يجمع تشرين مع جاره جبلة على ملعب الباسل في اللاذقية، وهي مباراة صعبة على كلا الفريقين لأهميتها، فتشرين قد دخل الدوري بنفس جديد ومدرب جديد يبحث عن فوز هو الأول له هذا الموسم، وجبلة أيضاً المتعثر كجاره يبحث عن الهدف ذاته، موقف الفريقين صعب، وهما بموقع لا يسر أحداً، والفريقان يحتاجان للتوفيق ليكون الفوز هو الحليف وإلا فالتعادل سيكون مزعجاً لكليهما!

آخر المباراة ستقام على ملعب المدينة الرياضية وتجمع الجزيرة والطليعة، كلا الفريقين يبحث عن ليلاه، فالطليعة القادم من خسارة يبحث عن التعويض ليلحق بركب المقدمة، والجزيرة يبحث عن وجوده بعد خسارتين متتاليتين، الطليعة ما زال (متذبذباً) فمرة فوق ومرة تحت، والجزيرة (على ما يبدو) لم يدخل أجواء الدوري بعد ومع ذلك فهو يخسر بشرف وبفارق هدف المباراة صعبة التوقع وكل شيء فيها وارد.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس