عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-12-2014 - 11:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
إنجازات للرياضة السورية 2014

عبد الباسط نجار



رغم الأزمة السورية الطاحنة والتي دخلت عامها الرابع وساهمت بتراجع الأداء الفني لمعظم الألعاب الرياضية الفردية والجماعية إلا إن كرة القدم حقق في عام 2014 إنجازات بالجملة كان أبرزها تصدر المنتخب الأولمبي مجموعته ببطولة أسيا تحت 22 سنة التي جرت في سلطنة عمان بداية العام بتحقيقه فوزين على منتخبا كوريا الشمالية 1/0 و اليمن 1/0 و تعادله مع منتخب الإمارات 1/1, ليتصدر المجموعة بجدارة برصيد 7 نقاط , فيما حلت الإمارات ثانية برصيد 5 نقاط ليلاقي الأولمبي السوري في الدور ربع النهائي منتخب كوريا الجنوبية القوي ويخسر أمامه 2/1 ويودع البطولة .

والإنجاز الأبرز والاهم تأهل منتخب الناشئين إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في تشيلي نهاية العام القادم بعد وصوله لنصف نهائي كأس اسيا التي جرت منافساتها في تايلاند حيث حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من دون أن يتعرض لأي خسارة حيث تعادل مع نظيره السعودي صفر- صفر ومع القطري 1-1 وفاز على المنتخب الإيراني 2-1 ثم حقق الأهم حين فاز في الدور ربع النهائي على نظيره الأوزبكي حامل اللقب 5-2 ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويخسر أمام كوريا الجنوبية 7/1.

كما حقق المنتخب الأول فوزين في المواجهتين الوديتين أمام منتخبا ماليزيا وتايلاند بأول ظهور للمنتخب بقيادة مدربه الجديد مهند الفقير وبأول مهمة رسمية لعضو الاتحاد الجديد فادي دباس الذي وعد بتحسين مركز المنتخب في تصنيف الفيفا الشهري حيث وصل في الشهر قبل الماضي للمركز 156 وهو الأسوأ في تاريخ الكرة السورية .

ولعل الأبرز بالنسبة للرياضة السورية كان الخروج غير المتوقع من أولمبياد الشباب الذي جرى في نانجينغ بالصين والدورة الأسيوية التي جرت في كوريا دون إحراز أية ميدالية إلا أنها عوضت ذلك في الدورة الأسيوية الشاطئية بإحراز ذهبية وفضية وست برونزيات وكان إنجاز اللاعب محمد خالد المحمد هو الأبرز بإحرازه ذهبية رمي الكرة الحديدية وفضية مسابقة رمي الرمح في الدورة الأسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة.

إضافة إلى ذهبية اللاعب مجد غزال في الوثب العالي ضمن الدورة الأسيوية الشاطئية التي جرت في فوكت بتايلاند والإنجاز الذي حققه السباح صالح محمد بإحرازه برونزيتين في الدورة الأسيوية الشاطئية بسباقي 5 و10 كم وإحرازه المركز الثاني في سباق بارانا لمسافة 88 كم في الأرجنتين ضمن سلسلة بطولة كأس العالم للسباحة .

كما توج اللاعب حازم النو بلقبي منافسات الفردي والزوجي في الدورة الثانية من المرحلة الثانية لبطولة آسيا بكرة المضرب التي جرت في العاصمة التايلاندية بانكوك ليتأهل إلى المرحلة الثالثة من البطولة .

محلياً توج فريق الوحدة الدمشقي ببطولة الدوري المحلي لكرة القدم بعد فوزه في المباراة الفاصلة مع فريق الجيش بنتيجة 1\0 فيما حصد الجيش لقب الكأس بتجاوزه فريق مصفاة بانياس بركلات الترجيح .

وفي الملاكمة أحرز طوني عطا الله فضية وزن زائد 91 كغ بعد خسارته أمام لاعب من كازاخستان في المباراة النهائية ضمن بطولة آسيا للشباب التي جرت في العاصمة التايلاندية بانكوك كما أحرز الملاكم أحمد غصون في وزن 60 كغ الميدالية الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أيضاً أمام بطل كازاخستان أما الملاكم سامر البيرق فنال الميدالية البرونزية لوزن 91 كغ بعد خسارته في نصف النهائي أمام بطل كازاخستان

وفي الفروسية تأهل الفرسان أحمد وعمرو حمشو وهمام الخولي إلى نهائي بطولة العالم لفروسية القفز على الحواجز بعد فوزهما في الشوط الأول من مسابقة الفرق مع فرسان منتخبنا الوطني بالمركز الرابع في البطولة الدولية لفروسية القفز على الحواجز المصنفة ضمن فئة خمس نجوم التي جرت في مدينة العين الإماراتية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 30-12-2014 الساعة 11:00
رد مع اقتباس