عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-02-2015 - 09:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أسباب وراء تراجع نتائج نادي الاتحاد في الدوري السوري

عبد الباسط نجار

أسباب وراء تراجع نتائج نادي الاتحاد في الدوري السوري

أكثر المتشائمين من فريق الاتحاد الحلبي لم يتوقع أن يصل الفريق لحافة الهبوط في الدوري السوري لكرة القدم للمرة الثانية بعد أن حمل كأس الاتحاد الآسيوي في عام 2010.

ورغم هبوطه للقسم الثاني في الموسم الماضي إلا إن اتحاد الكرة قرر إقامة دورة سداسية تحت ضغط جماهيري ليتصدرها الاتحاد وليحفظ ماء وجه ولكنه يقترب في الموسم الحالي من تكرار سيناريو الموسم الماضي حيث تابع مسلسل نتائجه المخيبة للآمال وكان آخرها الخسارة من الشرطة بنتيجة 4\2 في الجولة السابعة من الدوري المحلي ليحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة .

أسباب عديدة وراء تراجع نتائج وأداء الفريق يلخصها بخمسة أسباب وهي:

1- تخلي الإدارات السابقة عن عدد كبير من نجوم الفريق ومواهبه بحجة دعم صندوق النادي وأبرزهم محمد حميد ميدو ومحمد فارس وعبد القادر دكة وصلاح شحرور وفي الموسم الحالي عبد اللطيف سلقيني الذي يتألق مع فريق الجيش متصدر المجموعة الأولى ورغم حاجة الفريق لخدمات هؤلاء النجوم إلا إن الإدارات السابقة تنازلت عنهم بدون مبرر ليبقى الفريق بدون قائد أو لاعبين مخضرمين ليظهر جيل جديد لم يقدم نفسه بشكل لائق رغم امتلاكه إمكانيات فنية جيدة .

2- تعاقدات النادي في المواسم الأخيرة لم تلبي طموح الجماهير حيث كانت معظم التعاقدات بدون فائدة فنية وساهم بعضهم بخلق مشاكل مع لاعبي النادي الذين يرفضون داخلياً أي لاعب جديد وخاصة من خارج النادي.

3- فقدان الفريق للحالة الانضباطية داخل وخارج الملعب مما ساهم بفقدان اللاعبين طموح الفوز فظهر واضحاً عدم المبالاة لدى اللاعبين وخاصة بعد أي هزيمة فالمحاسبة معدومة ومشرفي الكرة خلال الفترة الأخيرة كانوا بعيدون عن اللاعبين.

4- غياب الروح المعنوية لدى اللاعبين الذين يشكلون جماعات منفصلة عن بعضها وهي بعيدة عن الروح الرياضية مما ساهم بعدة هزائم في الدوري الذي شهد أخطاء قاتلة لحارس المرمى الذي يفتقد للخبرة خاصة بعد انتقال خالد حج عثمان لفريق الجيش وكذلك خط الدفاع الذي ظهر واضحاً بأنه يعاني من خلل واضح حيث سجل أكثر من لاعب هدفاً خطأ في مرماه .

5- تعدد المدربين حيث عمل مع الفريق الحالي 5 مدربين هم عمار ريحاوي وأنس صابوني ورضوان الأبرش وأمين آلاتي وجمال هدلة وجميعهم فشلوا بتحقيق نتائج جيدة للفريق الذي تنتظره مباراة مصيرية أمام فريق جبلة في الجولة الأخيرة من الدور الثاني وفي حال فوزه سيضمن بقائه في دوري الكبار وفي حال خسارته وفوز فريق الجزيرة في آخر مواجهاته سيهبط الاتحاد الحلبي لأول مرة في تاريخه للقسم الثاني .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس