عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-02-2015 - 10:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الكويت الكويتي يواجه النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي 2015

الكويت الكويتي يواجه النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي 2015

ستتجدد المواجهة بين الكويت الكويتي والنجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يبدأ الفريقان مشوارهما في دور المجموعات غدا الثلاثاء بينما تقام عدة مواجهات عربية أخرى.

وكانت الإثارة حاضرة وبقوة بين الفريقين في دور المجموعات العام الماضي حيث فاز الكويت 2-1 على أرضه بعد هدف في اللحظات الأخيرة بينما استفاد النجمة من هدف قاتل على أرضه ليتعادل 1-1 إيابا.

ووفقا لقرعة البطولة فإنه كان من المفترض أن تقام هذه المباراة في بيروت لكن النجمة تقدم بطلب للاتحاد الآسيوي بإقامة اللقاء الأول في الكويت والثاني في لبنان لعدم جاهزية ملعبه.

ويشارك الكويت بانتظام في كأس الاتحاد منذ 2009 حين توج باللقب الذي فاز به أيضا في 2012 و2013 قبل أن يخرج من دور الثمانية العام الماضي بشكل غير متوقع أمام برسيبورا الإندونيسي وبعد خسارة قاسية 8-4 في مجموع المباراتين.

وبعد التعادل في مباراتين متتاليتين بالدوري المحلي استعاد الكويت طريق الانتصارات بفوزه 2-1 على الساحل وسيحاول مدربه المخضرم محمد إبراهيم الخروج بفوز جديد في بداية رحلة كأس الاتحاد.

واستعاد الكويت مؤخرا جهود لاعبه البرازيلي روجيريو الذي كان من أهم أسباب الفوز بكأس الاتحاد مرتين قبل أن يخوض تجربة غير مكتملة في السعودية.

كما تضم تشكيلة الكويت الثنائي العماني المكون من عبد السلام عامر وعبد العزيز المقبالي إضافة إلى عدة لاعبين أصحاب خبرة مثل فهد عوض ووليد علي وفهد العنزي.

وتعرضت آمال النجمة للفوز بلقب الدوري المحلي لانتكاسة بعد خسارته 3-1 أمام شباب الساحل قبل أن يفوز بصعوبة 1-صفر على الاخاء الاهلي عاليه فريق الذيل.

وسيغيب المهاجم حسن المحمد بسبب الإصابة لكن تيو بوكير مدرب النجمة يتمنى أن يكون النيجيري جودوين ندوبويسي لائقا للمشاركة إلى جوار خالد تكجي وعباس عطوي.

وظهر النجمة بشكل جيد في المشاركة السابقة العام الماضي ولم يخرج إلا عن طريق ركلات الترجيح أمام أربيل العراقي الذي بلغ النهائي لكن أفضل نتائجه تعود إلى عشر سنوات مضت.

ففي 2005 شق النجمة طريقه إلى نهائي كأس الاتحاد قبل أن يخسر 4-2 أمام الفيصلي الأردني في مجموع المباراتين.

وفي المجموعة الرابعة سيلعب الرفاع البحريني مع الجيش السوري.

وفي عمان سيلعب الوحدات الأردني على أرضه مع السلام زغرتا اللبناني ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الوحدة السوري والنهضة العماني.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الوحدات لمصالحة جماهيره من تراجع النتائج المحلية ثم الخسارة أمام القادسية الكويتي في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.

وقال زياد شلباية مدير نشاط كرة القدم بالوحدات "نسعى للفوز في اللقاء أملا بتصدر المجموعة مبكرا.. قمنا بالاستعداد بشكل جيد."

ويشارك السلام زغرتا بعد فوزه بكأس لبنان واجتيازه الدور التمهيدي لكأس الاتحاد لكن هدفه الأكبر سيكون اكتساب خبرة خارجية في ظل معاناته المحلية ومحاولته الهروب من الهبوط.

ويحتل السلام المركز العاشر في الدوري اللبناني المكون من 12 فريقا وسيظهر في دور المجموعات بكأس الاتحاد لأول مرة.

وفي المجموعة الثانية سيشارك الجزيرة الأردني في البطولة أيضا لأول مرة عندما يلعب في ضيافة ترجي وادي النيص الفلسطيني.

وقال عيسى الترك مدرب الجزيرة إن إسرائيل منعته هو ومساعده عامر عقل والطبيب جبريل مناصرة من مرافقة الفريق لخوض المباراة.

ونقلت صحيفة الغد عن الترك قوله "توجد صعوبة في وجه أي فريق سيخوض مباراته الأولى بدون الجهازين الفني والطبي والتي اعتبرها تاريخية لفريق الجزيرة الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى وتشاء الاقدار أن تكون على أرض فلسطين."

ومن المرجح أن يقود عبد الكريم الشدفان المدرب المساعد فريق الجزيرة وسيدفع بنفس العناصر الثابتة بقيادة صالح الجوهري وأحمد سمير وعبد الهادي المحارمة والحارس أحمد عبد الستار.

وفي المجموعة الثانية أيضا سيلعب الشرطة العراقي مع الحد البحريني.

وبعد غد الأربعاء سيظهر القادسية حامل اللقب واربيل الوصيف في الجولة الأولى لدور المجموعات.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي

رد مع اقتباس