عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-09-2015 - 03:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تعاقدات فاشلة كرة الاتحاد الحلبي الى اين

عبد الرزاق بنانه

تعاقدات فاشلة كرة الاتحاد الحلبي الى اين itpng

استقالة مفاجئة قدمها عضو لجنة الاحتراف في نادي الاتحاد الخبير الكروي سمير عنجر يني لاقت الموافقة السريعة من مشرف اللعبة عبد القادر جبيلي وعندما تحولت الى مجلس الادارة كان الرد جاهزا من جميع الاعضاء عدم الموافقة على طلب الاستقالة. هذه الحادثة زادت الهوة بين أعضاء مجلس الادارة والمشرف الذي بات يغرد بمفرده داخل المجلس وجاءت تأكيدا على بعض الاخبار حول ما يحدث من خلافات داخل الابواب المغلقة لاجتماعات مجلس الادارة .

أسباب موجبة

عن اسباب الاستقالة تحدث للموقف سمير عنجر يني قائلا .. تقدمت باستقالتي الى مجلس الادارة لقناعتي التامة أن اللجنة غير فاعلة وغير قادرة على اتخاذ أي قرار يمكن أن يفيد النادي . تحفظت على عقد أحد اللاعبين ماديا وليس فنيا لان القرار من حق الجهاز الفني الذي وحده يملك حق اتخاذ القرار بعد اجراء الاختبار وبعد ذلك يتحول الى لجنة الاحتراف لاستكمال امور التعاقد . برأي الشخصي يجب أن يكون هناك مبدأ عام من يترك النادي من أجل ليرات قليلة يجب أن يكون هناك قرارا بعدم رجوعه نهائيا إلا اذا كان للنادي رأيا آخرا يبرر انتقال اللاعب بشرط أن يكون على مستوا عال جدا وقدم في اخر موسم له اداءا مميزا .

حقائق

التعاقدات التي تجري داخل الفريق الاحمر باتت الحدث الاهم بين الاتحاديين فالنادي خسر هذا الموسم جهود اللاعبين ايمن الصلال – محمد غباش – صلاح شحرور وهم بالمناسبة يلعبون في خط الدفاع والنادي بحاجة لخدماتهم ومازال اللاعب عمر سمان الذي ينتهي عقده في نهاية العام يرفض تجديد عقده كما انتقل بشكل نهائي من قيود النادي محمد فارس الذي دفع الشرط الجزائي وهو 10 ملايين ليرة سورية وعبد اللطيف سلقيني الذي سدد ايضا لصندوق النادي6 ملايين ليرة سورية بالجانب الاخر تم التعاقد مع اللاعب عمار شعبان والحارس خالد حج عثمان بالإضافة الى اللاعبين عبد الرحمن حاج علي لاعب نادي الحرفيين الذي انتقل في الموسم الماضي الى نادي حطين وهبط معه الى دوري الدرجة الثانية واللاعب غيث عويجه من نادي الحرفين ايضا ومازالت المفاوضات جارية مع لاعب نادي امية حسن جزرة للانتقال الى نادي الاتحاد مقابل راتب شهري 100الف ليرة ومقدم عقد وقدره 300الف ليرة سورية ..

قراءة مالية

بالتفاصيل الدقيقة نرى أن المشرف رفض التعاقد مع اللاعب ايمن الصلال الذي طلب راتب شهري قدره 115 الف ليرة سورية فيما عرض المشرف مبلغ 110 الاف شهريا بعد ان تم الاتفاق على مقدم العقد وهو 250 الف ليرة سورية وعمليا الفارق هو 5 الاف ليرة فقط والمشكلة لا يمكن ان يكون مادية خاصة ان المعلومات المقربة افادت أن راتب لاعبي الحرفيين حاج علي وغيث عالية جدا هذه الرواتب العالية فتحت الباب امام لاعبي الفريق بالتقدم بطلبات زيادة على الرواتب وبحسب احد اعضاء لجنة الاحتراف ان الفارق سيكون بالملايين سنويا في حال تم رفع رواتب اللاعبين واذا تمت المقارنة فنيا بين اللاعبين المغادرين والوافدين ترى الخبرات الفنية بأن النادي تعرض لخسارة كبيرة برحيل عدد من اللاعبين الاساسيين ..

تجربة فاشلة

العمل المؤسساتي بعيدا عن الفردية هو مطلب جميع أبناء النادي بعد تجربة الموسم الماضي عندما اقتصر دور التعاقدات على المدرب فقط الذي قام بالتعاقد مع لاعبين من نادي الحرية الاول غادر بدون موافقة الادارة بعد أن قبض مبالغ كبيرة والثاني لم يشركه المدرب نفسه بالمباريات سوى لدقائق معدودة ومازال موجود مع الفريق ويقبض رواتبه العالية بانتظام كما قام نفس المدرب بالاستغناء عن عدد من اللاعبين ومن بينهم الشاب عبد اللطيف سلقيني الذي برع نجمه مع نادي الجيش وبات وصيفا لهداف الدوري فكان العقد الخارجي بانتظاره وضمن هذه المعطيات نتمنى ان تكون هناك ألية للتعاقد والاستغناء عن اللاعبين بالنادي اسوة بالأندية التي تحترم نفسها مع التأكيد هنا بعدم استبعاد دور المدرب بعد أخذ رأي مجموعة من الخبرات الفنية والادارية والطبية والتنظيمية على التعاقد مع أي لاعب ..

مستشار ولجنة على الورق

ويبقى السؤال الذي حير الجميع في نادي الاتحاد ما هو دور المستشار الخبير فاتح ذكي الذي وافقت الادارة على تعيينه براتب قدره 40 الف ليرة سورية شهريا وهل تمت استشارته في كل ما جرى ويجري ؟ عن هذا السؤال أجاب الكابتن فاتح ذكي بالتالي .. أنا لم استشر نهائيا عن أي لاعب تم التعاقد معه لا عطي رأي فيه وعلى ما أعتقد أن الامر يتعلق بالمشرف فقط لا غير وضمن هذه المعطيات فقد تقدمت باستقالة رسمية من هذا المنصب لمجلس الادارة وتبقى الاشارة الى ان ادارة النادي سبق لها ان اصدرت منذ فترة قرارا بتكليف لجنة الاحتراف والمؤلفة من السادة مشرف اللعبة عبد القادر جبيلي – سمير عنجر يني– محمد ديب دياب – محمد هاشم ايزا ..

حلو الكلام

مع الاشارة هنا ان كل التعاقدات التي تم ذكرها لم توافق عليها لجنة الاحتراف ورئيس النادي الذي أكد للموقف ان العقود يجب أن توافق عليها اللجنة المختصة قبل عرضها على مجلس الادارة للمصادقة عليها وهنا نرى ومعنا الاتحاديين ان هناك تخبط واضح في عمل مشرف الادارة وبالرغم من ان الموسم الكروي بات على الابواب بعد أن حدد اتحاد كرة القدم موعد انطلاق الدوري في 22\10\ 2015 لازالت الصورة ضبابية على الفريق الاحمر الذي تتمنى عشاقه ان يعود الى مكانه الطبيعي بعد عدة مواسم من الانتكاسات ..

رد مع اقتباس