عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-09-2016 - 11:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أول فريق كرة قدم للسيدات في الوطن العربي

أول فريق كرة قدم للسيدات في العالم العربي
لاعبات نادي الشهباء الرياضي لكرة القدم في حلب 1950




انتشرت كرة القدم النسائية على نطاق واسع في أغلبية دول العالم، ومن بينها دولاً عربية، إلا أن المفاجأة هي ممارسة الفتيات لهذه اللعبة منذ أكثر من 65 عامًا، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ذكر متابعون أن أول فريق أنثوي لكرة القدم في الوطن العربي انطلق من نادي الشهباء في حي السريان بحلب، عام 1971.
وقال المتابعون أن الفكرة بدأت عندما كان التلفزيون السوري يعرض أفلامًا رياضية عن مباريات كرة القدم بين السيدات، وطرح مجلس إدارة النادي الفكرة على أولياء أمر اللاعبات، فلاقت الفكرة قبولاً وتجاوبًا، واختيرت اللاعبات، ونُظمت أول مباراة في نهاية صيف 1971 بين الفتيات وبين فريق أشبال النادي، لعدم وجود فرق أنثوية أخرى، وحينها حضر المباراة خمسة آلاف متفرج، وفاز فيها فريق الفتيات بخمسة أهداف لثلاثة.

موقع THE ANTIQUE FOOTBALL الرياضي العالمي المختص في أرشفة الرياضة من خلال بحث عميق، حيث أوضح أن أول وأقدم فريق نسائي في الشرق الأوسط هو بالفعل من مدينة حلب، وأكدّ أن هذا الفريق يعود تأسيسه لعام 1950.

ونشر الموقع العالمي على موقعه صورة لهذا الفريق النسائي، والتي لاقت عشرات الملايين من المشاهدات حول العالم؛ إذ عرّف الموقع على الصورة النادرة بالقول: يعود تاريخ التقاط الصورة التي قمنا بنشرها للفريق النسائي من مدينة حلب السورية إلى عام 1950م، وحينها كانت كرة القدم تعرف في كل دول الشرق الأوسط تقليديًا بأنها رياضة يمارسها الرجال فقط، لكنّ الفريق السوري بمدينة حلب كسر هذا التقليد وأنشأ أول فريق نسائي في هذه المنطقة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي ذكريات نادي حلب الاهلي


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 27-02-2017 الساعة 09:46
رد مع اقتباس