عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-10-2016 - 03:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
 
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road
قناع الكاكاو لترطيب البشرة

قناع الكاكاو لترطيب البشرة 147648610336921.jpg

عند سماع كلمة كاكاو أو شوكولاته نميل إلى تخيّل قالب من الحلوى شهيّ، فهل كنت تعلمين أنّه يُمكن استعمال هذه المكوّنات في تغذية البشرة أيضاً، من دون اكتساب سعرات حراريّة إضافيّة.

المكوّنات وفوائدها:

يُشكّل الكاكاو المكوّن الأساسيّ لهذه الوصفات، وهو فعّال جدّاً على البشرة، بفضل الموادّ المضادّة للأكسدة. وكنتيجةٍ لذلك، يُساعد الكاكاو في معالجة الخلايا المتضرّرة وفي شدّ البشرة. وتُساعد الشوكولاته السوداء في تنعيم البشرة، كما أنّه يُعطيها رائحةً جميلةً، في وقت يعمل الحليب كأنّه مرطّب طبيعيّ. إن أردتِ، يُمكنكِ أيضاً إضافة حبوب البنّ التي تُساعد في التخلّص من العيوب والبقع السوداء.

التعليمات:

1. اطحني بعض حبوب القهوة لكي تُصبح شبيهة بالبودرة.
2. ضعي قدر 4 إلى 5 ملاعق كبيرة في وعاء.
3. أضيفي بودرة الشوكولاته السوداء وامزجيها جيّداً.
4. أضيفي 4 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو عالية الجودة مع نصف كوب من الحليب.
إن أردت زيادة كثافة المعجون، أضيفي بودرة الشوكولاته أو الكاكاو. وعند إضافة كلّ المكوّنات، حرّكي المزيج بشكلٍ مناسبٍ لدقيقتيّن أو ثلاث دقائق.

الآن، ضعي طبقة سميكة من المعجون على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة. بعدها أزيلي القناع بنعومة واغسليه بواسطة الماء الفاتر؛ ستلاحظين نتائج فوريّة تتمثّل في بشرة نضرة.
يسهل تحضير هذا القناع في المنزل، إذ إنّ معظم المكوّنات موجودة في مطبخكِ. ولكن، نحذّر من استعمال هذا القناع إن كنت تُعانين من مشاكل في البشرة أو من حروق في وجهكِ، فهو سيُسبّب الحكاك والانزعاج.

رد مع اقتباس