عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-10-2016 - 02:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
 
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road
اختاري الشامبو المناسب لشعرك

اختاري الشامبو المناسب لشعرك

كثيرة هي مشاكل الشعر لدى المراهقات بسبب التبدلات الهرمونية والاعتماد على أغذية "التيك أواي" والابتعاد عن التغذية السليمة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة صيفاً، حيث الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة.. إليك مجموعة من النصائح لحماية شعرك:

تجنبي التلف

كثيراً ما يتلف شعر الفتيات في سن المراهقة، بسبب استخدام صبغات الشعر، رغبة منهن فى التغيير. لذا أحرصي على ألا تفقد الطبقة الخارجية حيويتها عند تلوين الشعر، فهي المسؤولة عن حماية السطح الخارجي لفروة الرأس وتحافظ على عدم تلف البصيلات مع البقاء على طبيعة الشعر وتوازنه.

كذلك يتغير لون الشعر بعد الصبغة مع مرور الوقت، ويتراجع مظهره الحيوي والصحي الذي اكتسبه بعد عملية التلوين مباشرة، وفي الغالب يكون اللجوء إلى الصبغة الحل المثالي لتعويض تغير لون الشعر، لكن المركبات الكيميائية لها تأثيرها السلبي على لون الشعر الأمثل على المدى الطويل، لذلك يجب العناية بالشعر للحفاظ على حيويته ولونه.

الاختيار المناسب للشامبو

يجب التأني في اختيار الشامبو بعد معرفة العناصر التي تدخل في تركيبته الأصلية، بالإضافة إلى التأكد من مصدر إنتاجه والابتعاد عن السلع المجهولة المصدر أو المقلدة، لتفادي التهابات فروة الشعر أو احتمال ظهور القشرة.

ينصح باستخدام الماء البارد أو الدافئ عند غسيل الشعر بالشامبو لأن الماء الساخن يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، ضعي مقداراً بسيطاً من الشامبو في كف اليد وقومي بدعك الشعر باستخدام كلتا اليدين لضمان وصول الشامبو إلى جميع أجزاء الشعر مع عدم تكرار الغسيل إذا كان الشعر جافاً أو خفيفاً.

يمكن استخدام البلسم بعد الغسيل مباشرة وينصح باستخدام كمية بسيطة منه في إحدى اليدين وتمريرها على جميع أجزاء الشعر بدءاً من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر، واتركيه لعدة دقائق، ثم اشطفي شعرك بعناية شديدة حتى يستعيد نعومته وجماله الطبيعي البراق مع ترطيب فعال.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الاناقة سر بنات حلب

رد مع اقتباس