عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-12-2007 - 10:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كاكا وإنزاجي يقودان ميلان للثأر من بوكا جونيورز والتتويج بكأس العالم للأندية

قاد النجم البرازيلي المتألق كاكا والمهاجم الايطالي المخضرم فيليبو إنزاجي فريق ميلان لاحراز لقب بطولة كأس العالم للاندية بالفوز على بوكا جونيورز الارجنتيني 4/2 اليوم الاحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد "يوكوهاما" الدولي في اليابان.

وسجل إنزاجي الهدفين الاول والرابع لفريق ميلان بطل أوروبا في الدقيقتين 21 و71 بينما سجل أليساندرو نيستا وكاكا الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 50 و61 .

في المقابل سجل رودريجو بالاسيو الهدف الاول لبوكا جونيورز في الدقيقة 22 ثم أحرز ماسيمو أمبروسيني لاعب ميلان الهدف الثاني لبوكا جونيورز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وثأر ميلان بهذا الفوز الرائع لهزيمته أمام بوكا جونيورز الارجنتيني بضربات الجزاء الترجيحية في بطولة العالم عام 2003 عندما كانت البطولة تقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط تحت مسمى "كأس انتركونتيننتال".

وأحرز ميلان لقب البطولة ليكون أول فريق أوروبي يتوج بهذا اللقب بعد تحويل البطولة من مجرد مباراة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى مسابقة بين أبطال القارات الست.

وكانت الفرق البرازيلية قد استحوذت على الالقاب الثلاثة الاولى حيث فاز كورينثيانز بلقب بطولة عام 2000 في البرازيل وفاز ساو باولو وانترناسيونال بورتو أليجيري بلقب البطولة في العامين الماضيين باليابان.

وشهدت المباراة حالتي طرد بواقع حالة واحدة لكل فريق حيث طرد الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز الذي أدار المباراة اللاعب الجورجي كاخا كالادزه لاعب ميلان في الدقيقة 77 ثم طرد بابلو ليديسما لاعب بوكا جونيورز قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وعلى الرغم من البداية الهجومية السريعة لبوكا جونيورز بدا أن ميلان هو الفريق الافضل في هذه المباراة.

وانتظر ميلان بقيادة مديره الفني كارلو أنشيلوتي حتى الدقيقة 21 ليترجم تفوقه في المباراة إلى هدف التقدم الذي سجله المخضرم إنزاجي حيث انطلق كاكا وسط دفاع بوكا جونيورز وسدد الكرة قوية ليتصدى لها حارس مرمى الفريق الارجنتيني وترتد إلى إنزاجي الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك ليعوض الفرصة التي أهدرها في الدقيقة السادسة من المباراة عندما سدد الكرة بجوار القائم.

ولكن فرحة ميلان بالهدف لم تدم أكثر من دقيقة واحدة حيث سجل رودريجو بالاسيو هدف التعادل بضربة رأس رائعة اثر تمريرة من ناحية اليسار في الدقيقة 22 وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى نهاية الشوط الاول.

وبعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني استغل نيستا حالة الارتباك الدفاعي داخل منطقة جزاء فريق بوكا جونيورز اثر ضربة حرة لميلان من ناحية اليمين وسدد الكرة مباشرة في المرمى ليعلن تقدم الفريق الايطالي مجددا.

وكاد كاكا يضيف الهدف الثالث لميلان من هجمتين رائعتين بفضل مهارته وسرعته المعتادة بينما تصدى قائم المرمى الايطالي لتسديدة هوجو إيبارا ليحرم الفريق الارجنتيني من التعادل.

ومع مواصلة كاكا لتألقه فرض ميلان سيطرته المطلقة على مجريات اللعب. وترجم كاكا تفوقه بهدف ثالث في شباك بوكا جونيورز بعد مراوغة رائعة للدفاع الارجنتيني من ناحية اليسار وتسديدة مرت من بين قدمي حارس مركى بوكا جونيورز.

وصنع كاكا مجددا هدفا آخر لإنزاجي ليحرز إنزاجي الهدف الرابع للفريق ويؤكد كاكا أحقيته بالمنافسة بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2007 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي تعلن نتائجه غدا الاثنين في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا.

ولم يؤثر هدف أمبروسيني في مرمى فريقه في نتيجة اللقاء حيث خرج ميلان فائزا بالمباراة واللقب العالمي.

وعلى نفس الملعب وفي وقت سابق اليوم أحرز أوراوا ريد دياموندز الياباني المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة بفوز صعب عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية 4/2 على النجم الساحلي التونسي بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 2/2 بين الفريقين.

وخسر النجم الساحلي المباراة والميدالية البرونزية لكنه نال احترام جميع المتابعين للبطولة في ظل الاداء الراقي الذي قدمه خلال مباراة اليوم استمرارا لادائه الرائع أمام بوكا جونيورز الارجنتيني في الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان النجم الساحلي هو البادئ بالتسجيل في المباراة بالهدف المبكر الذي أحرزه صابر بن فرج نجم الفريق من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة.

ولكن المهاجم البرازيلي ماركو واشنطن سجل هدف التعادل للفريق الياباني في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 بعد أداء متكافئ من الفريقين.

وفي الشوط الثاني سجل واشنطن الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 70 لكنه لم يحتفل كثيرا بالهدف حيث سجل المهاجم الشاب المتألق أمين الشرميطي هدف التعادل للنجم الساحلي في الدقيقة 75 لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 ويلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمت المباراة لصالح الفريق الياباني.

وفشل النجم الساحلي بذلك في تكرار الانجاز الذي حققه الاهلي المصري البطل السابق للقارة الافريقية والذي انتزع المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة في العام الماضي.

كما كان سقوط النجم الساحلي أمام أوراوا اليوم استمرارا لتفوق الاندية الاسيوية على نظيرتها الافريقية في بطولة العالم للاندية فقد تغلب النصر السعودي على الرجاء البيضاوي المغربي 4/3 في بطولة عام 2000 بالبرازيل ثم اتحاد جدة السعودي على الاهلي المصري 1/صفر في بطولة عام 2005 .

وحرمت العارضة والقائم الفريقين من تسجيل هدفين مؤكدين في الشوط الاول من المباراة ليخرج الشوط الاول بنتيجة التعادل كما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 2/2 ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وفي ضربات الترجيح نجح أوراوا في تسجيل الضربات الاربع الاول له بعدما فشل محمد علي نفخة في تسجيل الضربة الاولى للنجم الساحلي ثم أهدر مجدي تراوي الضربة الرابعة للنجم الساحلي التونسي ليتوج أوراوا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة.

وعلى مستوى الجوائز الشخصية التي وزعت مع ختام البطولة اليوم فاز كاكا بلقب أفضل لاعب في البطولة وتلاه في قائمة أفضل لاعبي البطولة زميله الهولندي كلارنس سيدورف نجم خط وسط ميلان ورودريجو بالاسيو لاعب بوكا جونيورز الارجنتيني.

وفاز فريق أوراوا بجائزة اللعب النظيف بينما تصدر لاعبه واشنطن قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف بفارق هدف وحيد أمام كل من إنزاجي والعراقي عماد محمد نجم فريق سيباهان أصفهان الإيراني.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس