عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-10-2007 - 11:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
: : : فكرة وجوائز دوري أبطال العرب : : :

فكرة و جوائز البطولة

شهدت الساحة الرياضية في السنوات الخمس الأخيرة , تراجعا ملحوظا في حجم المتابعة والتفاعل الكروي , سواء من قبل الفرق العربية ، أو من خلال المشاهدين والمتابعين للأحداث الرياضية ، ويرجع ذلك التراجع للعديد من الأسباب ، والتي من أهمها إطلاع المشاهد العربي علي العديد من البطولات والمناسبات الرياضية العربية ، ومقارنتها بنظيراتها في الدول الغربية ، من واقع الفارق الفني والمهاري والتخطيط لتلك البطولات كذلك البعد الإعلامي والمتابعة الجماهيرية لتلك المباريات إضافة إلى نوعية الجوائز المقدمة ومدي ملاءمتها لحجم المجهود والتفاعل الكروي لتلك الفرق المشاركة.
من صاحب فكرة دوري أبطال العرب؟
ظهرت فكرة" دوري أبطال العرب" والتي تبناها الاتحاد من قبل الأستاذ / محيي الدين صالح كامل - رئيس القنوات الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب (ART ) إذ تتمتع فكرة هذه البطولة ببعد دولي سواء في الفكرة أو المضمون أو حتى الهدف وتبحث بشكل قوي عن وضع الكرة العربية ومسابقاتها في مصاف البطولات الأوروبية والعالمية، والتي تجد الإقبال الكبير سواء من الفرق المشاركة أو الجماهير التي تحرص علي مشاهدة نجومها من خلال تلك المسابقات الرياضية الفعالة.
فكرة البطولة
تتلخص فكرة البطولة في تجميع 32 فريقا من كافة الدول العربية ، ويتم اختيارهم وفق حصولهم علي بطولاتهم المحلية ، يلعبون ذهابا وإيابا بنظام خروج المهزوم في الدورين الأول والثاني ، ثم تقسم الفرق التي تصل إلى دور الثمانية إلى مجموعتين يلعبون دوري من دورين ليصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي من أجل تحديد طرفي المباراة النهائية.
جوائز النسخة الرابعة من دوري أبطال العرب:
• مكافأة مالية قدرها ( 40000 ) أربعون ألف دولار أمريكي للفريق الذي يخرج من الدور الأول (دور الــ32)

• مكافأة مالية وقدرها ( 60000 ) ستون ألف دولار أمريكي للفريق الذي يخرج من الدور الثاني (دور الــ16)

• مكافأة مالية وقدرها ( 300000 ) ثلاثمائة ألف دولار أمريكي للفريق الذي يخرج من الدور الثالث (دور الــ8)

• مكافأة مالية وقدرها ( 400000 ) أربعمائة ألف دولار أمريكي للفريق الحاصل على المركز الثالث ومثلها للفريق الحاصل على المركز الثالث مكرر.

• ميداليات فضية ومكافأة مالية قدرها ( 1000000 ) مليون دولار أمريكي للفريق الفائز بالمركز الثاني في البطولة.

• كأس البطولة والميداليات الذهبية مع مكافأة مالية قدرها ( 1500000 ) مليون ونصف المليون دولار أمريكي للفريق الفائز بالمركز الأول في البطولة.

• مكافأة مالية وقدرها ( 25000 ) خمسة وعشرون ألف دولار أميريكي للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف ( هداف البطولة )

• كأس اللعب النظيف باسم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز يرحمه الله ، إضافة إلى جائزة مالية قدرها (50000) خمسون ألف دولار أمريكي، يحصل عليها الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط في مسابقة اللعب النظيف.

ووفقا لذلك سوف تسعى الفرق العربية بكافة توجهاتها ، إلي الرفع من مستوياتها الكروية ولاعبيها المحترفين ، للوصول إلي الأدوار النهائية لتلك البطولة ، والتي سوف يتم من خلالها إحياء البطولات العربية ، وإعادة الحياة للملاعب الرياضية والمشاهد العربي ، من خلال التفاعل المتوقع والقوي من تلك البطولة العربية الأولي " بطولة دوري أبطال العرب" لتضع المشاهد العربي والمتابع الكروي والمتخصصين ، في دائرة الاهتمام والنقاشات والحوارات الساخنة مرة أخري ، إضافة إلى تفعيل اللقاءات العربية في مجال كرة القدم والتي باتت تشكل اللغة الأقرب لعقول الشباب ، من خلال المنافسات في المحافل الرياضية العربية المشتركة.

:36_1_16[1]:
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس