الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 24-12-2007 - 04:49 ]
 رقم المشاركة : ( 219 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   




قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى فوز صعب على إيفرتون بتسجيله هدفي الفوز 2-1 الأحد على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وسجل رونالدو الهدفين في الدقيقتين 22 و88 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 42 نقطة وشدد الخناق على آرسنال بعدما أعاد الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.
وكان آرسنال ابتعد 4 نقاط مؤقتاً بفوزه على جاره توتنهام 2-1.
وهو الفوز الـ25 لمانشستر يونايتد على إيفرتون مقابل 5 هزائم وتعادلين، كما هي المرة العاشرة التي ينجح فيها مانشستر يونايتد في الفوز على إيفرتون ذهاباً وإياباً في موسم واحد.
وعانى مانشستر يونايتد الأمرين لتحقيق الفوز على إيفرتون وهو نجح في إيقاف المسيرة الرائعة لضيوفه الذين حققوا 5 انتصارات متتالية في جميع المسابقات ولم يتذوقوا طعم الخسارة منذ خسارتهم أمام جاره ليفربول (1-2) في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهم حققوا منذ ذلك الحين 11 انتصاراً مقابل تعادلين.
وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب ريو فرديناند وأوين هارغريفز وحارس المرمى الهولندي إدوين فان در سار بقرار من المدرب أليكس فيرغسون حيث فضل إراحتهما تحسباً للمباريات المقبلة، فيما غاب الإسباني ميكل ارتيتا عن تشكيلة إيفرتون.
وأهدر الأرجنتيني كارلوس تيفيز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس الأميركي تيم هاوارد اثر تمريرة عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو لكنه سددها بجوار القائم الأيسر (10).
وتدخل حارس مرمى مانشستر يونايتد البولندي توماس كوتشاك في توقيت مناسب لقطع انفراد النيجيري يغبيني ياكوبو اثر تمريرة رائعة من الجنوب أفريقي ستيفن بينار (20).
ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة من تيفيز فتلاعب بلاعب الوسط لي كارسلي قبل أن يسددها بيمناه من 18 متراً في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هاوارد (22).
وهو الهدف العاشر لرونالدو فلحق بالمهاجمين التوغولي ايمانويل اديبايور (آرسنال) والفرنسي نيكولا انيلكا (بولتون) إلى صدارة لائحة الهدافين.
ولم ينعم مانشستر يونايتد بتقدمه سوى 5 دقائق حيث نجح إيفرتون في إدراك التعادل عندما مرر بينار كرة عرضية من الجهة اليسرى فطار لها الأسترالي تيم كاهيل قبل المدافع الفرنسي باتريس ايفرا وتابعها برأسه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس كوتشاك (27).
وأنقذ المدافع جوليون ليسكوت مرمى فريقه من هدف ثان عندما ابعد كرة ساقطة لواين روني من داخل المنطقة من باب المرمى (33)، ثم سدد تيفيز كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها هاوارد ببراعة.
وأهدر رونالدو فرصة ذهبية لمنح التقدم مجدداً لفريقه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الويلزي راين غيغز فسددها "طائرة" من نقطة الجزاء فوق المرمى (45).
وتابع مانشستر يونايتد ضغطه في الشوط الثاني، وتلقى تيفيز كرة من رونالدو داخل المنطقة فسددها بقوة ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية كاد أصحاب الأرض يضيفون منها الهدف الثاني اثر تسديدة قوية للبرازيلي اندرسون ارتدت من الحارس هاوارد لكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى (50).
وكاد تيفيز يفعلها من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بيد أن هاوارد كان في المكان المناسب (55).
ودفع فيرغوسون بالمهاجم الفرنسي لويس ساها مكان لاعب الوسط مايكل كاريك لتعزيز خط الهجوم، وهيأ رونالدو كرة لروني من ركلة حرة فسددها بقوة فوق المرمى بسنتمترات قليلة (75).
وسدد الدنماركي توماس غرافيسن كرة قوية من ركلة حرة مباشرة بيني يدي الحارس كوتشاك (83)، ورد روني بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس هاوارد (86)، قبل أن يحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء اثر عرقلة غيغز داخل المنطقة من قبل بينار فانبرى لها رونالدو بنجاح مسجلا هدف الفوز (88) وبالتالي رفع رصيده إلى 10 أهداف.

رد مع اقتباس