عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-12-2007 - 09:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية هادي البافاري
 
هادي البافاري
أهلاوي نشيط

هادي البافاري غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1061
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 85
قوة التقييم : هادي البافاري will become famous soon enough
ثلاثة مرشحين لخلافة ريكارد لتدريب برشلونة

ثلاثة مرشحين لخلافة ريكارد لتدريب برشلونة
المدير الفني لنادي برشلونة فرانك رايكاردبدأت إدارة نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم التفكير في خليفة محتمل للمدير الفني الهولندي فرانك ريكارد والذي يبدو في طريقه للرحيل عن منصبه في نهاية الموسم الحالي حسبما تشير أغلب التقارير.

وذكرت صحيفة "اس" الأسبانية اليوم الخميس أن إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا تركز على ثلاثة مدربين للاختيار فيما بينهم حيث أتى الهولندي الآخر وزميل ريكارد في المنتخب سابقا ماركو فان باستن على رأس القائمة التي ضمت أيضا قائد برشلونة السابق جيوسيب جارديولا وإرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق اسبانيول.

وكان فان باستن الذي يتولى تدريب المنتخب الهولندي منذ عام 2004 مرشحا أيضا لتولي مسئولية فريق تشيلسي الإنجليزي في أعقاب إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يبدو بعيدا عن الترشيحات لعلاقته السلبية بمسئولي برشلونة منذ أن كان يعمل مساعدا للإنجليزي بوبي روبسون خلال موسم 1996/1997 .

وينتظر أن يصبح التفاوض مع فان باستن لتدريب برشلونة متاحا عقب نهاية بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) والتي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل.

وتمثل يورو 2008 اختبارا جادا للمدرب الشاب فان باستن في ظل وقوع بلاده في مجموعة قوية تضم معها إيطاليا بطلة العالم ووصيفتها فرنسا إضافة إلى رومانيا مفاجأة التصفيات.

كما يرتبط إرنستو فالفيردي الذي قاد اسبانيول لاحتلال المركز الثالث بالدوري الاسباني حتى الآن بعقد مع فريقه حتى عام 2009 مما يصعب مهمة التفاوض معه وإن كانت إنجازاته مع الفريق بالوصول لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي تمنحه تفوقا على باقي المرشحين.

أما جارديولا /36 عاما/ مدرب الفريق الثاني ببرشلونة فيبدو نقص الخبرة أبرز العوامل التي قد تؤدي لتراجع أسهمه لنيل هذا المنصب.

وتولى ريكارد تدريب برشلونة بعد مسيرة تدريبية لم تشهد إنجازات كبيرة بعد أن خرج بهولندا من الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الأوروبية (يورو 2000) أمام جماهيره قبل هبوطه بفريق سبارتا روتردام إلى دوري الدرجة الثانية بهولندا للمرة الأولى في تاريخ الفريق مما أدى لإقالته وقتها.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس