عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-10-2007 - 07:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
الاتحاد الإسباني يقر اعتبار الأفريقي كالأوروبي

الاتحاد الإسباني يقر اعتبار الأفريقي كالأوروبي african_mixte_B.jpg


لن تتم معاملة اللاعبين الأفارقة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم باعتبارهم من خارج الاتحاد الأوروبي من الآن بعد تغييرات في اللوائح أقرها الاتحاد الاسباني لكرة القدم.
وأعطى الاتحاد الإسباني لكرة القدم الضوء الأخضر للتغيير بعد مشاورات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إثر استفسارات قدمها ناديا ريال مدريد وخيتافي حول معاملة اللاعبين الأفارقة بصفة تابعة للاتحاد الأوروبي بحسب اتفاقية كوتونو.
وتقضي الاتفاقية التي وقعت عام 2000 بين الاتحاد الأوروبي و77 دولة من قارة أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادي بأن يتم اعتبار العمالة القادمة من هذه الدول كمواطني الاتحاد الأوروبي.
وصدق البرلمان الاسباني على الاتفاقية في نيسان/أبريل من العام الماضي. وستتاح للأندية الإسبانية المزيد من الأماكن المخصصة للاعبين الأجانب المحددة بثلاثة لاعبين فقط بعد اعتبار اللاعبين الأفارقة كمواطنين من الاتحاد الأوروبي.
وسيطبق القرار أيضاً على التعاقدات الجديدة للأندية الإسبانية مع لاعبين من دول الكاريبي والمحيط الهادي
وقال خورخي كاريتيرو المتحدث باسم الاتحاد الإسباني لصحيفة ماركا اليومية "من الآن فصاعداً لاعبو هذه الدول في إسبانيا سيعتبرون من الاتحاد الأوروبي".
وسيستفيد من القرار ريال مدريد الذي يضم بين صفوفه المالي مامادو ديارا وبرشلونة الذي يضم الكاميروني صامويل ايتو وخيتافي الذي يضم ايكيتشوكو اوتشي.

رد مع اقتباس