عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-12-2007 - 01:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
سبل الارتقاء بحكامنا الكرويين

تابعت العديد من مباريات الدوري العام للأندية الدرجة الأولى هذا الموسم عبر الشاشة المتلفزة وتابعت معها بعض حلقات تحليل القرارات التحكيمية الصحيحة والخاطئة في أكثر من قناة وطنية وفضائية.. وكنت سعيداً بتوجيه لجنة حكام اتحادنا الوطني بمنح الفرصة للعديد من المواهب التحكيمية الشابة في كثير من مباريات الأسابيع العشرة الماضية من مرحلة ذهاب الدوري الكروي.. وأعتقد أن هذه الفترة كانت كافية من أجل انتقاء نخبة هذه المواهب التحكيمية الشابة بكل العدالة والدقة المطلوبة التي يجب ألا تتجاوز حدود ثمانية حكام للساحة ومثلهم كمساعدين، وفي إضافتهم إلى الحكام الدوليين ومساعديهم المعتمدين على اللائحة الدولية من أجل قيادة مباريات مرحلة إياب الدور العام التي ستكون في تقديري صعبة وحساسة سواء من حيث المنافسة للتربع على قمة الدوري أو الهروب من شبح هبوطه..
وكم أتمنى على أعضاء لجنة الحكام الرئيسية أن يكونوا في أعلى درجات التقييم العادل والنزيه دون الأخذ بأي اعتبارات شخصية أو غيرها من الاعتبارات التي تسيء للجنة ولمستقبل ومسيرة حكامها..
ولعلي أرى من المفيد والإيجابي لمستقبل التحكيم الكروي السوري أن تعلن اللجنة صراحة وفي أول بلاغ قادم لها بأنها ستعمد بدءاً من هذا الموسم إلى منح فرصة التواجد على اللائحة الدولية في كل موسم كروي قادم لحكمين اثنين على الأقل من المواهب التحكيمية الشابة، يكونان بديلاً عن حكمين اثنين من المتواجدين على اللائحة الدولية الحالية، على أن يتم أيضاً إضافة حكمين مساعدين على الأقل من هذه المواهب الشابة والمجتهدة على اللائحة الدولية القادمة يكونان بديلاً عن حكمين مساعدين متواجدين حالياً ضمن لائحة هذا العام، على أن يكون ذلك في كل موسم كروي وذلك وفق تقييم عادل لأداء الجميع دون استثناء سواء المتواجدين الحاليين على هذه اللائحة أو الطموحين إلى التواجد المستحق فيها.. وهذا ما يخلق منافسة جادة وحقيقية من أجل التطور والارتقاء بين حكامنا الكرويين النخبة، ويوفر حيوية على اللائحة الدولية، وارتقاء بمستوى التحكيم الكروي لدينا من أجل استعادة دوره المتألق على كل المستويات المحلية والعربية والدولية!

بقلم : فاروق بوظو

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس