عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-12-2007 - 07:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
صراع ثلاثي على الوصافة

تستكمل مباريات المرحلة الثانية عشرة من دوري المحترفين بإقامة خمس لقاءات عصر غد الاثنين أبرزها في دمشق واللاذقية حيث سيكون الحوار ساخنا ً في الصراع على مركز الوصافة بين الثلاثي المتساوي بالنقاط ( الطليعة والجيش والاتحاد ) وسيترقب ذلك الكرامة المتصدر الذي يستقبل عفرين في حمص ، ويلتقي الجاران المجد والوحدة في لقاء صعب وهام ، وفي حماه سيكون حوار النقاط المضاعفة حاضرا ً من جديد بين النواعير والشرطة ..
آخر أيام العام 2007 لمن سيبتسم ؟؟ .. لنتابع في السطور التالية نظرة سريعة على المباريات الخمس ..


الانفراد
لا شك أن مباراة الجيش والاتحاد تعتبر إحدى المواجهات الكلاسيكية في تاريخ الدوري السوري نظرا ً للثقل الكبير للفريقين وتاريخهما الحافل ، وإذا ما نظرنا إلى مسيرة الفريقين ومركزهما إلى الآن نجد سببا ً إضافيا ً لقوة وأهمية اللقاء القادم ..
يبدأ الفريقان المباراة برصيد متساو ٍ من النقاط ( 22 نقطة ) وهو الرصيد ذاته للطليعة لذلك فإن نتيجة هذه المباراة هامة في السعي للانفراد بالمركز الثاني ..
حال الفريقين في المراحل الأخيرة متناقضة ويمكن القول أن خط سيرهما متعاكس ، فالجيش بدأ الدوري بقوة وتعرض في المراحل الأخيرة لهزتين بينما الاتحاد بدأ بتردد وأضاع نقاطا ً كثيرة قبل أن يستعيد توازنه في المراحل الثلاث الأخيرة ..
عامل الخبرة في صالح الاتحاد والحالة المعنوية للاعبيه أفضل من الجيش الذي يتسلح بالحيوية والتجدد لكنه سيفتقد لجهود أحد أبرز لاعبيه الحارس الدولي رضوان الأزهر للإصابة ، وفي المنطقة الفنية سيكون الحوار ساخنا ً بين المصري أحمد رفعت والروماني تيتا ..
المباراة نتوقعها ساخنة ومثيرة ولن تخلو من الأهداف ..

ديربي خالي الدسم !
تعودنا في المواسم الأخيرة أن نترقب بشغف لقاء الجارين الدمشقيين الوحدة والمجد نظرا ً لتطور فريق المجد واستقراره وتقديمه لكوكبة من اللاعبين الدوليين البارزين مترافقا ً من المنافسة الدائمة للوحدة على المواقع المتقدمة ، لكن الحال هذا الموسم والذي سبقه يبدو مغايرا ً مع التراجع المخيف للوحدة ففقد هذا اللقاء جماهيريته أولا ً ونديته بشكل نسبي ثانيا ً ..
المجد يحتل المركز السابع وفي رصيده لقاءين مؤجلين وبالرغم من استعداده وقوة العناصر لديه إلا أن تشتت اللاعبين بين الدوري والبطولة العربية أفقده الكثير ، والوحدة يقبع في المركز الأخير في مكانة لا تليق به وما زالت الحلقة مفقودة في سر هذا التراجع وإن كان أحد أسبابه ضعف البدلاء وغياب الهداف ..
المباراة أقرب للمجد في ظل الظروف السابقة وجمهور الوحدة إن حضر قد يكون عاملا ً مساعدا ً لفريقه .

عودة للمسار الصحيح ؟!
بعد أن حقق سلسلة من الانتصارات دفعته لموقع قريب من القمة عاد حطين لدوامة النتائج السيئة ويبحث عن مخرج لها مع ختام الذهاب الذي سيواجه فيه فريقين من القمة هما الطليعة والجيش ، وبعد أن حافظ على سجله خاليا ً من الهزيمة في ثماني مباريات تعرض الطليعة لخسارته الأولى أمام الاتحاد كما أنه افتقد للفوز في لقاءاته الثلاث الأخيرة إذا ما أضفنا خسارته أمام الوداد وتعادله مع اتحاد العاصمة في دوري أبطال العرب ..
من هنا تبدو مواجهة حطين والطليعة فرصة لاستعادة الروح وتصحيح المسار خاصة وأن القادم أصعب وكل نقطة مهدورة ثمنها غال ٍ جدا ً ..
وإن كان الحذر سيكون مشتركا ً من الطرفين فإنه لن يطول مع مجريات اللقاء نظرا ً لتوفر الكثير من الأوراق الهجومية في الفريقين إلا إن سجل أحدهما مبكرا ً فمن الممكن أن يسعى للحفاظ على تقدمه ..
المباراة تميل نسبيا ً للطليعة الأكثر جماعية وتنظيما ً في خط الدفاع وذلك لا يقلل من حظوظ حطين أحد أصعب الفرق على أرضه في الدوري .

مواجهة أولى
قبل أن يخوض اللقاءين الكبيرين في ختام مرحلة الذهاب أمام مطارديه الاتحاد والطليعة يسعى الكرامة للظفر بالنقاط الكاملة حين يستضيف ضيفه المتأخر عفرين على أرض خالد بن الوليد في حمص في المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين في تاريخ الدوري ، وهذا ما أكده مدرب الفريق محمد قويض الذي يعتبر أن كافة المباريات بذات الأهمية مع اختلاف درجة صعوبتها ويرى في عفرين فريقا ً مقاتلا ً ويمتلك عناصر جيدة ومركزه لا يعبّر عن مستواه .
ولا شك أن المباراة من نمط ( السهل الممتنع ) فكل ما تأخر تسجيل الكرامة ازدادت ثقة عفرين وصعوبة اختراق دفاعه وهو الذي خسر أمام فرق المقدمة بصعوبة بالغة في المراحل السابقة وقد تكون العودة بنقطة من حمص هدفه في هذا اللقاء ؟؟
أفضلية الخبرة والنجومية تصب لصالح الأزرق الذي يمتلك حلولا ً كثيرة في مختلف المراكز بينما تبقى عقدة التهديف هي الهمّ الأول لعفرين الذي لم يسجل مهاجموه إلى الآن سوى هدفا ً واحدا ً من أهداف الفريق !

الهروب نحو الأعلى
يستضيف النواعير في حماه منافسا ً قريبا ً منه هو الشرطة الذي يليه في الترتيب مباشرة وبفارق نقطتين ( النواعير عاشرا ً بـ 10 نقاط والشرطة حادي عشر بـ 8 نقاط ) ..
وتبدو فرصة النواعير مواتية للهروب عن رباعي المؤخرة في حال فوزه الذي يوسع الفارق إلى خمس نقاط كاملة وهذا الأمر ممكن إن استمر بظهوره الجيد والذي حقق من خلاله الفوز على تشرين وتعادل مع الفتوة في دير الزور ، والشرطة بإمكانه العودة بنقطة كأضعف الإيمان إذا انتهج الدفاع وقد أثبت في عدة مباريات أنه حين يهاجم يمتلك القدرة على الإزعاج لكنه سيعاني من نقص مؤثر نظرا ً للبطاقات الملونة الكثيرة مؤخرا ً ..
المباراة أقرب نظريا ً لأصحاب الأرض والتعادل وارد جدا ً ..



بقلم : خالد برهان

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس