الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 31-12-2007 - 06:52 ]
 رقم المشاركة : ( 262 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   



في بداية سنة 2008 .. يستهل مانشستر يونايتد مبارياته بالسنه الجديده .. حيث سيستضيف بيرمنغهام سيتي على ملعب الأحلام اولد ترافورد يوم الثلاثاء .. بالجوله الواحده والعشرون من عمر الدوري الإنكليزي لموسمه 07/08 .

مانشستر يونايتد تلقى خساره المريره من ويست هام بالأبتون بارك 1/2 السبت الماضي .. وعلى أثر هذه الخساره فقد مانشستر الصداره التي لم يتهنى بها أكثر من 72 ساعه لمصلحه آرسنال .

الذي بدوره استغل هزيمة الشياطين الحمر من المطارق خير إستغلال .. فعاد للصداره من جديد .. وسحق ايفرتون بالغوديسون بارك 4/1 .. وعاد للمركز الأول بعد أن فقده فقط لــ 3 ايام .

ويأمل السير اليكس فيرغسون ان يعود فريقه الى سلك الإنتصارات من جديد على حساب فريق اليكس ماكليش .

بينما يطمح رجال اليكس ماكليش الخروج بشيء مميز من ملعب الأحلام اولد ترافورد .. خصوصا أن فريقه نجح بتحقيق نتائج إيجابيه امام الفرق الكبرى هذا الموسم خارج ملعبه .

فــ خسر بصعوبه امام تشلسي 2/3 بالستامفورد بريدج ببداية الموسم .. ومن ثم تعادل امام ليفربول سلبيا بالأنفيلد رود .. وهاتين المباراة كانتا تحت إدارة المدير الفني السابق ستيف بروس .



.. مانشستر يونايتد ..



سيكون مانشستر يونايتد مطالب بقوه بتحقيق الإنتصار امام بيرمنغهام .. خصوصا أن الوضع لا يتحمل المزيد من العثرات بعد أن خسر الفريق 3 مباريات بــ المباريات الــ 20 الأولى .

الشياطين الحمر خسروا أداءا ونتيجه السبت الماضي امام ويست هام .. وهذا ما جعل السير اليكس فيرغسون يستاء كثيرا من لاعبيه الذين كانوا بعيدين جدا عن مستواهم في زيارة لندن الأخيره .

ومن المنتظر ان يعود الى صفوف مانشستر يونايتد بهذه المباراة الثنائي واين روني ومايكل كاريك اللذان تغيبا عن مباراة ويست هام بسبب المرض .

ومن المتوقع أن تحدث بعض التغييرات باللاعبين بهذه المباراة خصوصا في خط المنتصف .. وسيكون البرازيلي اندرسون مرشح وبقوه لإسترداد مكانه اساسيا بهذه المباراة وقد يكون على حساب دارين فلتشير .

وقد يزج فيرغسون بــ لويس ناني من البدايه ويجعل رايان غيغز ورقه رابحه على دكة الإحتياط قد يستعملها بالشوط الثاني ان لزم الأمر .

بينما كذلك سيكون متوقعا أن يبدأ واين روني المباراة اساسيا على حساب لويس ساها الذي لعب 90 دقيقه بالمبارتين السابقتين امام سندرلاند وويست هام .. وقد يريحه فيرغسون على دكه الإحتياط الثلاثاء .

غير هذه التغيرات الثلاثه لا يبدو أنه سيكون هناك تغيرات آخرى قد تحصل بالفريق الذي واجه ويست هام إلا إضطراريه .. بإستثناء إحتمال مشاركه مايكل كاريك منذ البدايه وهذا قد يكون وارد .. او مشاركه جون اوشي بدلا عن ويس براون بالظهير الأيمن وهذا امر وارد كذلك .




.. بيرمنغهام سيتي ..



لن تكون مهمه مانشستر يونايتد سهله كما يتوقعها البعض .. لأنه سيواجه فريق تغير 180 درجه عما كان عليه عندما كان يقوده ستيف بروس ببداية الموسم الحالي .

اليكس ماكليش المدير الفني السابق للمنتخب الإسكلتندي والحالي لبيرمنغهام سيتي عمل نقله نوعيه بعض الشيء في شكل الفريق الأزرق .

الفريق كان يعاني عندما كان تحت إدارة ستيف بروس .. لكن ماكليش من خلال وضع لمساته على الفريق جعل منه فريق صعب المراس وفريق ذو طموح كبير .

ووضحت لمسات ماكليش على الفريق من اول مباراة .. فنال درجه الإمتياز منذ الإختبار الأول له معهم .. فحقق إنتصار باهر على توتنهام هوتسبيرز 3/2 على ملعب الوايت هارت لاين في لندن .

وهذا هو الفوز الأول لهم منذ أكثر من 30 يوم .. والثاني خلال أكثر من 3 شهور .. وبعدها حققوا إنتصار وحيد فقط مقابل هزيمتين وتعادلين .. منهم التعادل الأخير امام فولهام 1/1 على ارضيتهم سانت اندروس .

والهزيمتين كانتا امام نيوكاسل يونايتد 2/1 بالدقيقه الأخيره على سانت جيمس بارك .. وامام بولتون على ملعب ريبوك 0/3 وسجل بولتون أهدافه الثلاثه بالدقائق 18 الأخيره بعد ان لعب بيرمنغهام مباراة كبيره .

بيرمنغهام سيتي يحتلوا حاليا المركز الخامس عشر بــ 19 نقطه .. ويعتمدون على خامه طيبه من اللاعبين الجيدين يتقدمهم القائد ليام ريدجويل واللاعبين التونسيين راضي الجعايدي ومهدي النفطي .

بالإضافه الى اللاعب الصاعد سباستيان لارسون [ معار من آرسنال ] والثلاثي الهجومي اوليفير كابو كاميرون جيروم ومايكل فورسيل .




.. مباراة القسم الأول ..



انتهت مباراة القسم الاول بين الفريقين بفوز مانشستر يونايتد 1/0 على ملعب سانت اندروس في 29 اكتوبر .

وسجل هدف المباراة الوحيد كريستيانو رونالدو بالدقيقه 51 بعد أن قطع الكره من المدافع الفرانسي فرانك اكويدرو وراوغ الحارس مايك تايلور وسدد الكره بالمرمى .




.. 11 يوم = 4 مباريات !! ..



بات الوضع طبيعيا في كرة القدم الإنكليزيه ان تلعب الفرق الإنكليزية في كل سنه .. 4 مباريات خلال 11 او 12 يوم خلال الفتره مابين 22 ديسمبر الى 3 يناير في كل موسم ! .

هذا الوضع ليس بوليد اليوم .. انما هذا الوضع اصبح معروفا ومشتهره بها كرة القدم الإنكليزية عن نضيراتها في القاره العجوز منذ قديم الزمان .

على الرغم من المطالبات الجمه من قبل المدربين على رأسهم السير اليكس فيرغسون وآرسين فينغر بوضع حد الى هذا الوضع القاسي بعض الشيء .

لأنه الدوريات الأخرى بالبلاد الأوروبية تأخذ قسط من الراحه خلال هذه الفتره التي تسمي بــ " أعياد الميلاد " لديهم .. فأغلب البطولات الأوروبية المحليه تتوقف لفتره خلال شهر ديسمبر ثم تنطلق بعد ذلك .

لكن الإنكليز يرون غير ذلك .. بل والأدهى أنه يزيدون عدد المباريات خلال هذه الفتره .. فكل فريق يلعب 6 مباريات بالدوري الإنكليزي خلال شهر ديسمبر بالإضافه الى مباراة سابعه خلال بداية العام ومطلع شهر يناير .

وخلال هذه الفتره .. تلعب الفرق 4 مباريات خلال أقل من 11 يوم لبعض الفرق .. و 12 يوم لبعض الفرق الأخرى .. وتزداد المباريات سخونه وإثاره وحماس .

ومن لا يملك عدد كافي " على دكه الإحتياط " خلال هذه الفتره يبقى هو الأكثر تعرضا للإحراج من بين الفرق الأخرى .

الأمر لا يتعدى فقط فقط أندية الدرجه الممتازه .. بل حتى أندية الدرجه الأولى والثانيه والثالثه المحترفه في كرة القدم الإنكليزيه .. وحتى بطولات الهواة والمقاطعات بالمناطق الإنكليزيه ! .

لنستغل هذا الأمر ونعرف كم نقطه جلبها مانشستر يونايتد وبيرمنغهام سيتي خلال فتره شهر ديسمبر وفتره مباريات " أعياد الميلاد " في هذا الموسم .

..

.. مانشستر يونايتد ..

* 3-12-2007 : مانشستر يونايتد X فولهام [ 2 * 0 ] .

* 8-12-2007 : مانشستر يونايتد X ديربي كاونتي [ 4 * 1 ] .

* 16-12-2007 : ليفربول X مانشستر يونايتد [ 0 * 1 ] .

* 23-12-2007 : مانشستر يونايتد X ايفرتون [ 2 * 1 ] .

* 26-12-2007 : سندرلاند X مانشستر يونايتد [ 0 * 4 ] .

* 29-12-2007 : وست هام X مانشستر يونايتد [ 2 * 1 ] .

* حصل مانشستر يونايتد خلال شهر " ديسمبر " بأكمله على 15 من 18 نقطه ممكنه .. حيث لعب 6 مباريات فاز بــ 5 مباريات وخسر مباراة واحده .

* سجل مانشستر يونايتد خلال شهر " ديسمبر " بأكمله 14 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف .

* حصل مانشستر يونايتد خلال فترة " أعياد الميلاد " على 6 نقاط من 9 نقاط ممكنه .. حيث لعب 3 مباريات فاز بــ مبارتين وخسر واحده .

* سجل مانشستر يونايتد خلال فتره " أعيلاد الميلاد " 7 أهداف وتلقت شباكه 3 أهداف .

..

.. بيرمنغهام سيتي ..

* 2-12-2007 : توتنهام هوتسبيرز X بيرمنغهام سيتي [ 2 * 3 ] .

* 8-12-2007 : نيوكاسل يونايتد X بيرمنغهام سيتي [ 2 * 1 ] .

* 15-12-2007 : بيرمنغهام سيتي X ريدينغ [ 1 * 1 ] .

* 22-12-2007 : بولتون X بيرمنغهام سيتي [ 3 * 0 ] .

* 26-12-2007 : بيرمنغهام سيتي X ميدلزبره [ 3 * 0 ] .

* 29-12-2007 : بيرمنغهام سيتي X فولهام [ 1 * 1 ] .

* حصل بيرمنغهام ستي خلال شهر " ديسمبر " بأكمله على 8 من 18 نقطه ممكنه .. حيث لعب 6 مباريات فاز بــ مبارتين وتعادل بــ مبارتين وخسر مبارتين .

* سجل بيرمنغهام سيتي خلال شهر " ديسمبر " بأكمله 9 أهداف وتلقت شباكه 9 اهداف كذلك .

* حصل بيرمنغهام سيتي خلال فترة " أعياد الميلاد " على 4 نقاط من 9 نقاط ممكنه .. حيث لعب 3 مباريات فاز بــ مباراة وتعادل مثلها وخسر مثلها .

* سجل بيرمنغهام سيتي خلال فتره " أعيلاد الميلاد " 4 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف كذلك .



.. هدافي الفريقين بالدوري الإنكليزي هذا الموسم حتى الآن ..



* مانشستر يونايتد :

1- كريستيانو رونالدو .. 13 هدف [ متصدر الهدافين ] .

2- كارلوس تيفيز .. 7 أهداف .

3- واين روني .. 5 أهداف .

* بيرمنغهام سيتي :

1- اوليفير كابو .. 5 أهداف .

2- مايكل فورسيل .. 4 أهداف .

3- كاميرون جيروم .. 3 أهداف .



.. بطاقة المباراة ..



* الفريقين : مانشستر يونايتد X بيرمنغهام سيتي .

* البطوله : الدوري الإنكليزي الممتاز .

* الجوله : الواحده والعشرون .

* الزمن : الثلاثاء 1 يناير 2008 .

* الوقت : 6 مساءا .

* القناة الناقله : شو تايم سبورت 3 .

رد مع اقتباس