عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-01-2008 - 06:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
كالوشا بواليا يرشح ستة منتخبات للفوز بكأس أفريقيا

كالوشا بواليا يرشح ستة منتخبات للفوز بكأس أفريقيا2 يناير 2008:

كالوشا بواليا يرشح ستة منتخبات للفوز بكأس أفريقيا icon_blank.gif
رشح أسطورة كرة القدم الزامبي السابق كالوشا بواليا ستة منتخبات للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين والتي تقام منافساتها بغانا من 20 كانون ثان/يناير الجاري وحتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.
وحدد بواليا منتخبات غانا صاحبة الأرض والكاميرون ونيجيريا وكوت ديفوار ومالي والسنغال كفرق لن يخرج اللقب عن حوزتها هذا العام بعكس آخر بطولتين حين نجح ثنائي شمال أفريقيا تونس ومصر في الاستيلاء على الكأس.
وقال بواليا /44 عاما/ "الكرة الأفريقية لم تعد قابلة للتوقعات لأن اللاعبين رفعوا مستواهم بشكل ملحوظ. هناك أفارقة لهم بصمة في فرق أوروبية كبيرة مثل تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الأسباني.. لو جاء هؤلاء النجوم للمشاركة في البطولة فإنني أثق في أننا سنجلس وقتها على حافة الكراسي من فرط الإثارة".
وأعطى بواليا تفوقا نسبيا لغانا نظرا لاقامة البطولة بين جماهيرها المتعطشة للفوز باللقب الخامس لمعادلة الرقم القياسي الذي ينفرد به المنتخب المصري في عدد مرات التتويج على مستوى القارة السمراء لكنه أكد أن هذه الجماهير قد تشكل ضغطا عصبيا كبيرا على النجوم السوداء.
وأعرب بواليا عن تفاؤله بشأن قدرة بلاده على التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثالثة التي تواجه فيها منتخبات مصر حامل اللقب والكاميرون والسودان قائلا إن زامبيا تعرف كيف تلعب أمام الكبار لكن مشكلتها هي عدم الحفاظ على مستواها.
ووضع نجم فريق أيندهوفن الهولندي السابق خطة مسار لزامبيا في البطولة تتمثل في حتمية الفوز على السودان في المباراة الأولى ثم التعادل مع كل من مصر والكاميرون أو الفوز على إحداهما.
وكان بواليا أحد أعضاء المنتخب الزامبي الفائز بالمركز الثاني في بطولة عام 1994 بتونس والمركز الثاني في البطولة التالية عام 1996 بجنوب أفريقي.
لكن أبرز لحظة في مسيرته الدولية كانت تسجيل ثلاثة أهداف ساعدت منتخب بلاده للفوز 4/صفر على إيطاليا في منافسات كرة القدم بأولمبياد لوس أنجليس عام 1984 .
ولعب بواليا مائة مباراة دولية سجل خلالها 50 هدفا على مدار 21 عاما مثل فيها زامبيا بين عامي 1983 و2004 علما بأنه تولى تدريب المنتخب في بطولة كأس الأمم الافريقية الماضية بمصر ولكنه تقدم باستقالته عقب الخروج من الدور الأول.

رد مع اقتباس