عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-01-2008 - 09:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
إنتر يفتتح بطولة دبي بلقاء شتوتغارت

إنتر يفتتح بطولة دبي بلقاء شتوتغارت interinter_B.jpg


تنطلق السبت على إستاد الوصل في دبي البطولة الدولية الودية الثانية لكرة القدم بمشاركة أربعة أندية، فيلتقي إنتر ميلان بطل إيطاليا مع شتوتغارت بطل ألمانيا، وأياكس أمستردام الهولندي مع إنترناسيونال البرازيلي، ويتقابل الفائزان الاثنين المقبل على اللقب، فيما يلعب الخاسران على المركز الثالث.
وتبلغ قيمة جوائز البطولة 2.5 مليون دولار ويحصل الفائز اللقب على مليون دولار مقابل 700 ألف للثاني و500 ألف للثالث و300 ألف للرابع الأخير.
وكان بنفيكا البرتغالي توج بلقب النسخة الأولى العام الماضي، بفوزه في النهائي على لاتسيو الإيطالي بركلات الترجيح (5-4)، وحل بايرن ميونيخ الألماني ثالثاً بفوزه على مرسيليا الفرنسي (4-3).
وتعتبر البطولة فرصة للفرق الأربعة للاستعداد للدوري في بلادها بعد العطلة الشتوية، وخصوصاً بالنسبة للأندية الأوروبية المشاركة.
الترشيحات ترجح كفة إنتر

وسيكون إنتر ميلان المرشح الأول لإحراز لقب النسخة الثانية من البطولة، قياساً على عروضه ونتائجه هذا الموسم سواء محليا أو في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويتصدر إنتر ترتيب الدوري الايطالي برصيد 43 نقطة، وبفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه روما، وهو يتجه لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، كما حقق تسعة انتصارات متتالية في مختلف البطولات هذا الموسم، كان آخرها فوزه على ابن مدينته ميلان (2-1) في لقاء الدربي، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم منذ 18 نيسان/الماضي عندما سقط أمام روما في نيسان/أبريل الماضي (3-1).
واقترب إنتر من التأهل أيضاً إلى ربع نهائي كأس إيطاليا، بفوزه ذهاباً على ريجينا (4-1)، كما تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب مع ليفربول الإنكليزي.
شتوتغارت يحاول استعادة مستواه

ويريد شتوتغارت أن يستعيد ذكريات السنة الماضية، حين كان معسكر دبي فأل خير عليه بإحرازه لقب الدوري الألماني بعد غياب طويل، ولا يبدو الفريق في أحسن حالاته هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة، وبفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
وربما تكون هذه البطولة فرصة للظهور الأول للمهاجم الروماني سيرجي رادو، الذي تعاقد معه شتوتغارت على سبيل الإعارة من فولفسبورغ حتى نهاية الموسم، لتدعيم خط الهجوم في ظل إصابة الدولي الألماني ماريو غوميز والبرازيلي كاكاو.
من جانبه، يحتل أياكس أمستردام المركز الثالث في الدوري الهولندي برصيد 33 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط خلف أيندهوفن المتصدر.
ويمثل إنترناسيونال البرازيلي كرة أمريكا اللاتينية في البطولة، إلا أن الفريق الحالي يختلف كلياً عن الفريق الذي أحرز بطولة العالم للأندية عام 2006، حيث لم تكن نتائجه جيدة في الدوري البرازيلي، وأنهى الموسم في المركز الحادي عشر.
وخسر إنترناسيونال جهود نجمه ألكسندر باتو المنتقل إلى ميلان الايطالي، ومدافعه ماركوس سيرا المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي.


التعديل الأخير تم بواسطة : khal!d بتاريخ 04-01-2008 الساعة 09:58
رد مع اقتباس