عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-01-2008 - 08:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
جديد :فوز الفراعنة على نامبيا - في الإستعدادات للكأس الإفريقية

جديد :فوز الفراعنة على نامبيا - في الإستعدادات للكأس الإفريقية


افتتحت مصر مبارياتها الإعدادية لكأس الأمم الإفريقية غانا 2008 بفوز سهل على ضيفها الناميبي بثلاثة أهداف من دون رد يوم السبت في أسوان.

قاد عمرو زكي وأحمد حسن المنتخب للفوز، إذ أحرز الأول هدفين في الدقيقتين 53 و88 وسجل حسن هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة 77 وصنع الهدف الثالث.

أهدى زكي منتخب بلاده هدف التقدم بعدما تسلم كرة ماكرة مررها عبد ربه بكعبه وأطلقها داخل الشباك الناميبية.

ونجح قائد الفراعنة في مضاعفة النتيجة بعدما انطلق بالكرة من الجانب الأيسر إلى العمق مرسلا كرته من خارج منطقة الجزاء إلى مرمى الفريق الضيف.

واختتم زكي أهداف الفراعنة بهدف ثالث حول فيه عرضية حسن المتقنة برأسه إلى الشباك.

ويلتقي المنتخب مع نظيره المالي في أبو طبي في العاشر من يناير الجاري استعدادا للبطولة التي تنطلق في الـ20 من الشهر نفسه وتستمر حتى العاشر من فبراير.

بداية متعثرة

بدأ حسن شحاتة المدير الفني لمصر المباراة بثلاثة مدافعين يتقدم منهم أحمد فتحي على الجانب الأيمن في الحالة الهجومية تاركا حرية الحركة للظهير أحمد محمدي.

وشارك عمر جمال من بداية المباراة تحت رأسي الحربة عماد متعب وزكي، ومال لاعب الإسماعيلي الشاب على الجانب الأيسر معاونا الظهير سيد معوض.

قدم المنتخب أداء هزيلا في شوط المباراة الأول وفشل في تهديد مرمى منافسهم الضعيف سوى في ثلاث مناسبات لم يصنع منها الفراعنة خطورة تذكر.

وفاجأ المنتخب الناميبي نظيره المصري مستغلا سوء تمركز هاني سعيد مع شادي محمد ودخل مهاجم الفريق إلى منطقة جزاء الفراعنة إلا أن عصام الحضري تدخل في الوقت المناسب.

جديد :فوز الفراعنة على نامبيا - في الإستعدادات للكأس الإفريقية
وحاول أصحاب الأرض فرض سيطرتهم على الكرة وبدأت الخطورة المصرية في الدقيقة الثامنة من ركلة حرة نفذها حسني عبد ربه بإتقان لكن كرته حادت بقليل عن عارضة المرمى الناميبي.



وفشل زكي في ترجم عرضية المحمدي اليمينية مهدرا فرصة التقدم للمنتخب في الدقيقة 15 قبل أن يضيع متعب كرة أسهل منها حين استقبل تمريرة حسام غالي الطولية ثم سددها بغرابة إلى خارج الملعب رغم إنفراده بحارس المرمى.

وفي الدقيقة 40 من المباراة دفع شحاتة بمحمد أبو تريكة على حساب جمال، قبل أن يطلق زكي تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

اندفاع هجومي

وبعد انطلاق الشوط الثاني بدقائق، منح زكي المنتخب المصري هدف التقدم وأجرى شحاتة تغيرين بإشراك محمد عبد المنصف بدلا من الحضري وتسلم شارة القيادة، كما دفع بمحمود فتح الله بدلا من شادي محمد.

ومع نزول مدافع الزمالك الشاب تحولت الخطة إلى أربعة مدافعين فزاد الضغط المصري وأسفر عن عدة فرص متتالية كان أخطرها قذيفة من زكي إثر كرة طويلة من عبد المنصف تصدى لها حارس ناميبيا في الدقيقة 60.

وتنقلت شارة القيادة للمرة الثالثة في أذرع لاعبي مصر حين اشترك أحمد حسن بدلا من حسام غالي في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة مرر أبو تريكة الكرة إلى متعب الذي سدد الكرة وهو يسقط على الأرض فذهبت كرته ضعيفة إلى يد حارس الفريق الضيف قبل أن يختتم اللاعب نفسه المباراة بهدف ثالث للمنتخب المصري الذي يستعد لحماية لقبه في غانا.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس