عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-01-2008 - 05:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بلاتر : الكرة الإنجليزية فقدت هيبتها بتعيين كابيللو مدربا للمنتخب

أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن صدمته إزاء تولي الإيطالي فابيو كابيللو منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي خلفا للمدرب ستيف مكلارين الذي أقيل من المنصب إثر إخفاق الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 .

وقال بلاتر في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاثنين: "لقد كسرت إنجلترا عرفا هاما في الكرة الدولية ، فلم أر من قبل المنتخبات الكبيرة كمنتخبات إيطاليا والبرازيل وألمانيا والأرجنتين تلجأ إلى مدربين أجانب".

واتهم بلاتر /71 عاما/ فرق الدوري الإنجليزي بعدم منح فرصة كافية للاعبين المحليين والمدربين الوطنيين وتفضيل الاعتماد على الأجانب ، وهو ما أدى إلى تراجع سمعة الكرة الإنجليزية وهيبتها ، كما وضع الاتحاد الإنجليزي في مأزق قلة الخيارات الوطنية لخلافة مكلارين.

وقال بلاتر: "انظر إلى المشهد الكروي العالمي ، فأي فريق أجنبي لديه مدرب إنجليزي؟ ؟ وأين اللاعبون الإنجليز في الفرق الأوروبية؟ . من الواضح أن شيئا ما قد تغير في احترام العالم للكرة الإنجليزية".

يذكر أن كابيللو هو ثاني مدرب أجنبي يتولى قيادة إنجلترا بعد السويدي سفن جوران إريكسون الذي تولى المنصب نحو خمس سنوات صعد خلالها بالفريق إلى دور الثمانية بكأس العالم مرتين ودور الثمانية بكأس الأمم الأوروبية مرة واحدة.

وأوضح بلاتر في ختام تصريحاته أن الفارق كبير بين كابيللو وإريكسون رغم قدراتهما الهائلة ، مشيرا إلى أن المدرب السويدي كان يتفوق بإتقانه للغة الإنجليزية بعكس المدرب الإيطالي الذي قد تواجهه مشكلات في التعامل مع اللاعبين وتوجيههم داخل الملعب.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس