عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-01-2008 - 06:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الإمارات مرشحة لاستضافة مونديال 2018


الإمارات مرشحة لاستضافة مونديال 2018 emirat_070512_l.jpg
على هامش معرض "سوكر إكس"
عادت الكرة مرة أخرى ورشح أحد كبار عالم تنظيم البطولات الكبرى في العالم بترشيح دولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم مونديال كأس العالم للكبار عام 2018؛ إذ رشح راو ويلان مستشار شركة "ماتش" العالمية أحد شركاء الاتحاد الدولي "فيفا" دولة الإمارات للدخول في سباق تنظيم المونديال الذي سيقام بعد 10 سنوات من الآن ، واعتبرها الأفضل لهذه المهمة.
فقد صرح ويلان على هامش مشاركته في معرض "سوكر إكس" المقام حاليا في دبي دولة الإمارات العربية لتنظيم المونديال رغم الصعوبة التي ستواجهها، حتما لتقديم ملف ترشيحها خاصة بعد إلغاء مبدأ مداورة القارات في تنظيم البطولة.
ولمن لا يعرف ويلان فقد ساهم بشكل كبير في ملف ترشيح كوريا الجنوبية واليابان لتنظيم مونديال 2002، وكذلك الملف المشترك لليبيا وتونس عام 2010، وجنوب إفريقيا 2006، ويشارك حاليا في الاستعدادات البرازيلية لتنظيم كأس العالم عام 2014.
واستشهد المستشار الرياضي الكبير في معرض كلامه بما قاله السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي قبل ثلاثة شهور في معرض "سوكر إكس" في جنوب إفريقيا، عندما رشح الإمارات لاستضافة مونديال 2018.
وساق ويلان بما قاله بلاتر نفسه عن قدرة الإمارات على التنظيم الرائع للبطولات الكبرى، مثل كأس العالم للرجبي، وكأس العالم للكريكيت، وكذلك بطولة دبي الدولية للتنس، وكأس العالم للقوارب السريعة، فضلا عن مسابقات الغولف والخيل، وبالطبع كأس العالم للشباب عام 2003 ، وأخيرا بطولة الشيخ محمد بن راشد المقامة حاليا في دبي فضلا عن استضافة عدد من الأندية والمنتخبات العالمية لاقامة معسكراتها الإعدادية على أرض الإمارات.
وأردف المستشار الرياضي في قدرة الإمارات على التنظيم لما لهذه الدولة من سمعة رياضية عالمية وحكومة رياضية واعية قادرة على توفير الإمكانات اللازمة لاستضافة مثل هذا الحدث مما يمكن أن يتساوى مع ما قدمته الحكومة الألمانية لاستضافة المونديال الأخير.
كما أن الإمارات -وإمارة دبي تحديدا- تكتسب سمعة تجارية عالمية باعتبارها مركزا تجاريا ورياضيا كبيرا، ومركزا جغرافيا هاما يتوسط كل قارات العالم باعتبارها تقع في قلب وسط قارة أسيا.
وأوضح ويلان أن تنظيم الإمارات لتلك البطولة من المؤكد سيساعد في نشر الثقافة العربية الإسلامية في جميع أنحاء العالم مثلما كان الحال في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان؛ إذ استفادت الدولتان من تنظيم المونديال بشدة.
واختتم المستشار الدولي أسبابه الوجيهة من وجهة نظره لترشيح الإمارات لتنظيم المونديال بالقول "إن صغر مساحة الدولة يزيد من قدرتها على التنظيم، كما أنه سيزيد من تطور بنتيتها التحتية.
هذا ولم يتسنَ لـmbc. net الحصول على تعليق من أحد المسؤوليين الإماراتيين على تصريحات ويلان، ومدى استعداداهم للتقدم بملف لتنظيم المونديال الكبير الذي بدأت من الآن دول مثل إنجلترا وأستراليا وإسبانيا والولايات المتحدة الاستعداد لتقديم ملفاتها لتنظيمه.
ويعتبر معرض "سوكر إكس" من المعارض المؤثرة على الساحة العالمية؛ إذ يتضمن أكثر من 250 شركة عارضة، ومؤسسة إعلامية متخصصة في النقل الفضائي، واتحادات قارية وإقليمية، وأندية عالمية من أوروبا وأمريكا الجنوبية وأسيا وإفريقيا والمنطقة العربية.

رد مع اقتباس