عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-01-2008 - 08:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
ياسر القحطاني أفضل هدافي منتخبات العالم لكرة القدم 2007

نال مهاجم منتخب السعودية ياسر القحطاني لقب أفضل هدافي منتخبات العالم لكرة القدم في العام 2007, في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء (iffhs) ضمن قائمة هدافي العالم في العام الماضي. علماً أن القحطاني أحرز 13 هدفاً لمنتخب بلاده في المباريات الرسمية والودية التي خاضتها السعودية منذ بدء العام 2007 وحتى منتصف ليل 31 كانون الثاني/ديسمبر الماضي.
وعلى رغم أن القحطاني جاء سادساً في الترتيب العام للهدافين الذي أحرزوا أهدافاً ضمن صفوف الأندية والمنتخبات, إلا أن نتيجة الاحصائية الخاصة بهدافي المنتخبات منحت اللاعب السعودي أفضلية على بقية لاعبي العالم. وهو اللقب الذي ناله مهاجم المنتخب الالماني ميروسلاف كلوزه في العام 2006. ما جعل مهاجم السعودية ونادي الهلال أول عربي يظفر بلقب أفضل هدافي منتخبات العالم.

وأكد عضو الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء, السعودي طلال الحمود أن القحطاني استفاد من تسجيل أهدافه الـ13 خلال مشاركته مع المنتخب السعودي في المباريات الودية دون أن يحرز أهدافاً مع ناديه في البطولة الاسيوية. ولفت الى أن الأهداف المحرزة مع الأندية في البطولات المحلية أو الغير معترف بها لا تحتسب ضمن معايير التصنيف الدولي, بينما يمكن للاعب الاستفادة من الأهداف التي أحرزها خلال مشاركات ناديه في بطولات القارة. وأضاف: "تم احتساب الأهداف التي أحرزها ياسر القحطاني مع المنتخب السعودي في بطولة الخليج والبطولة العربية على اعتبار أنها مباريات ودية دولية دون أن يكون لعدم اعتراف الفيفا بالبطولتين تأثير على عدم احتساب الأهداف".

رد مع اقتباس