الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 12-01-2008 - 04:34 ]
 رقم المشاركة : ( 264 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   



















أخذ وَاين روني هذا الموسم رقم 10 الأسطوريِ في أولد ترافورد، وكما يَكْشفُ الجزء الثاني من هذه المقابلةِ، هو يَتمنّى السَيْر على خطى البعض مِنْ عظماءَ كرةَ القدم الذين إرتدوا القميصَ. . .






لماذا غيّرتَ رقمك هذا الموسم الى القميص رقم 10 ؟

عندما غادر الرود [فان نيستلروي] ولم يأخذ الرقم أحد في الموسم التاليَ سَألتُ المدرّب ودايفيد جيل إذا كان بامكاني أَنْ آخذَ القميصُ. أنا كان لا بُدَّ أنْ أَنتظرَ سَنَة حتى خَرج الطقم الجديد [في بدايةِ هذا الموسم]، لكن حالما حَدثَ ذلك أنا أخذتُ القميصَ، وذلك كَانَ عظيمَ. 10 كَانَ دائماً رقمي المفضّلَ.

هل تَعرف الكثير حول التاريخِ وراء هذا القميصَ في اليونايتد - دينيس لو، مارك هيوز ورود فان نيستيلروي، بالطبع، كُلّ الحملة السابقون …؟

لقد كَانوا جميعا لاعبون عظماء أحرزوا العديد من الأهدافِ للنادي لذا عَرفتُ أن هذا رقم كبير لابد أن آخذه. لكن ذلك التاريخِ العظيم يجعل لبس القميصَ أفضل وأيضاً يجعله تحدّي أكبر للنجاح. أَبقي قميصَي الأولَ دائماً كُلّ موسم جديد لذا أنا مازلت أملك أول قميص رقم 10 لبسته أمام تشيلسي [في الدرعِ الخيريةَ].

هو أيضاً قميصُ أسطوري في كافة أنحاء كرةِ القدم العالميةِ - بوشكاش، بيليه، بلاتيني، مارادونا، باجيو، زيدان والآن رونالدينيو كلهم حملوا الرقم - هل كَانَ ذلك في بالك أيضاً؟

نعم، لقد كان بالتأكيد رقم مهمَ على مر السنين. انّه من المحتمل أكثر مِنْ رقم تقليدي في أمريكا الجنوبية لأفضل اللاعبين. عندما تَنْظرُ إلى اللاعبين الذي لَبسوه، تشْعرُ بالنشوة أَنْ يَكُونَ عِنْدَك هذا الرقم. وآمل عندما أعتزل أن الناسَ سَيَنْظرونَ للوراء ويَقُولونَ نفس الشيءِ عنيّ.

هَلْ هناك لاعب يحمل الرقم 10 كُنْتَ تُراقبُه عندما كنت صغيرا؟

ليس في الواقع. دنكان فيرغسون كَانَ بطل كبير لي لَكنَّه كَانَ يحمل الرقم 9 عندما كُنْتُ صغيرا. لقد تحول إلى الرقم 10 عندما إقتحمتُ الفريقَ في إفيرتون مع ذلك. مايكل أوين من المحتمل أن يكون أكثر لاعب رقم 10 أَتذكّرُ مُرَاقَبَته. بالرغم من أنَّه لَعبَ لليفربول، أنا ما زِلتُ أَتمتّعُ بمُرَاقَبَته دائماً.

بيليه ومارادونا كَانا من أعظم من حمل الرقم 10، هل رأيتهم يلعبون؟

راقبتُ الكثير مِنْ فيديوهات بيليه وأنت يُمْكِنُ أَنْ تَرى كم كان لاعب كرة قدم رائع. كَانَ عِنْدَهُ قدمان عظيمتانُ، كَانَ قويَ في الهواءِ وكَانَ أيضاً رياضي جيد جداً. انّه بدون شك أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ. لكن، في عيونِي، مارادونا بالتأكيد أفضل لاعبِ أبداً. كَانَ عِنْدَهُ سرعةُ، مهارة عظيمة ورغبة غير قابلة للتصديق للفوز.

مارادونا قال بأنّه يَعتقدُ بأنّك تملك فرصة قوية لتكُونُ أفضل لاعب كرة قدمِ في العالمِ - هل الاطراءات(المدح) مثل هذه تلهمُك كلاعب؟

إنه أمر حَسنُ سَماع التعليقاتِ اللطيفةِ مِنْ أي واحد، لَكنَّه مُدهِشُ عندما تأتي مِنْ شخص ما مثل مارادونا. تعطيك ثقةَ عظيمةَ للخُرُوج هناك وتُحاولُ أن تَكُونُ جيّدا مثلهم.

دينيس لو هو أحد أشهر من حمل الرقم 10 في اليونايتد. أنا متأكد بأنه كان أمر رائع بأن يقدم أسطورة مثله القميص رقم 10 لك؟

لقد كَانَ أمر رائعَ. هو كَانَ لاعباً غير قابل للتصديقَ، أحرزَ العديد من الأهدافِ للنادي وأن يسلّم القميص لي بنفسه كَانَ شرف حقيقي. لقد كَانَ لاعب يُمْكِنُ أَنْ يُحرزَ الأهداف بأي طريقة. لم يكن الأطولَ لَكنَّه كَانَ جيدَ جداً في الهواءِ. لقد كَانَ أيضاً لاعب شجاع جداً وصيّاد حقيقيِ للأهداف داخل الصندوقِ.

لقد قالَ مؤخراً بأنّه يَعتقدُ، أنّك ورونالدو وتيفيز يُمْكِنُ أَنْ تشكّلون ثالوث عظيم جديد في اليونايتد …

حقاً؟ لم أسمع ذلك من قبل! إذا كان بامكاننا أَنْ نُصبحَ أي شيء قريبا من ما كانوا عليه فسيكون أمر مذهل. إنه لأمر رائع سَماع أشياء كهذه، لكن أمثالي، ورونالدو وكارلوس سَنحصل على المزيد مِنْ المديحَ لأنّنا من يسجّل الأهداف. الثلاثة منّا يَعْرفونَ أهميةَ الشباب الآخرينِ في الفريق والدور الذي يَلْعبونَه في مُسَاعَدَة الفريقِ ليَكُون ناجحَ، لذا هو ليس فقط حول اللاعبين الذين يُحرزونَ الأهدافَ.

هدفكَ الأول بالرقم 10 جاءَ ضدّ روما في أكتوبر/تشرين الأولِ - ماذا تَتذكّرُ حول الهدفِ؟

لقد كَانَ مشابه للهدف الثاني الذي أحرزته ضدّ أي سي ميلان الموسم الماضي. ضَربتُ الكرة مبكراً، ولحسن الحظ ذهبت الى الزاويةَ البعيدةَ. لقد كَانَ أمر مريح لي أَنْ أسجّل ذلك الهدف لأنّه كان الأول لي في الموسم لأنَّني تغيبت عن المباريات الأولى من الموسم بسبب قدمِي المَكْسُورِة. لقد كَانَ أمر سارَّ أكثر لي لأنّه جاء في مباراة مهمّة.

كَيفَ تَشْعُرْ بتطورك كمهاجم - هل تُشبّهُ نفسك إلى أيّ مِنْ المذكورون أعلاهِ؟

ليس في الواقع. أعتقد بأنّه أمر صعب بالنسبة لك مقارنة نفسك إلى شخص آخر، لَكنِّي أَتمنّى بالتأكيد بأنّني يُمْكِنُ أَنْ أُصبحَ جيّدا كما كانوا. أنا بالتأكيد غيّرت الطريقة التي ألعب بها هذا الموسم لأنّني لَعبتُ كمهاجم رئيسي بدلاً مِنْ مساعد مهاجم؛ ذلك ما يعمله كارلوس الآن. أنا أَقُولُ من المحتمل بأنّني تَمتّعتُ بهذا الدورِ أكثرِ لأنّني أحصل على فرصِ أكثرِ وعلى أمل أن يسمح لي ذلك بتسجيل المزيد من الأهدافِ.









The Official !!!!!!site

رد مع اقتباس