عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-01-2008 - 03:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الفراعنة يصارعون الأسود. . وتماسيح زامبيا تتأهب

الفراعنة يصارعون الأسود. . وتماسيح زامبيا تتأهب
تجسد المجموعة الثالثة في بطولة الأمم الإفريقية واقع القارة السمراء؛ حيث إن الصراع الذي يدور فيها أشبه بغابة إفريقية تتصارع فيها الوحوش تحت شعار البقاء للأقوى، وهو القانون الذي يحكم الغابات الإفريقية المفتوحة.
وتضم المجموعة منتخب مصر (الفراعنة) والكاميرون (الأسود) والسودان (صقور الجديان) وزامبيا (التماسيح)، مما يؤكد أن الصراع سيكون على أشده بالنسبة لحامل اللقب في هذه المجموعة، إذا كان يريد بالفعل الحفاظ على لقبه رغم أن معظم الخبراء يرون أن هذه المجموعة ستكون معقدة للغاية، في ظل عدم ثبوت المستوى بالنسبة لجميع الفرق التي تشارك فيها.
ويمر المنتخب المصري بظروف غير طبيعية؛ حيث خاض الفراعنة مبارتين وديتين أمام كلا من ناميبيا وفاز فيها بثلاثة أهداف، ومالي وفاز بهدف من ضربة جزاء، ومع ذلك ترى الجماهير المصرية أن هناك شيء ما خطأ في الفريق، الذي ظهر عليه عدم التجانس خلال مبارياته الودية.
ويسافر المنتخب المصري بدون ثلاثة من أفضل لاعبيه هم حسام غالي لاعب توتنام الانجليزي والمنتقل حديثا إلى ديربي كاونتي الإنجليزي، وأحمد حسام ميدو مهاجم ميدلسبره الإنجليزي، ومحمد بركات نجم وسط النادي الأهلي، وجميعهم كانوا من اللاعبين المؤثرين في بطولة مصر 2006، ما عادا غالي الذي غاب للإصابة.

مصر الفائز الأكبر
تأهلت مصر للنهائيات 20 مرة من قبل، وفازت بالبطولة 5 مرات أعوام 1957 في السودان، و1959 و1986 و2006 و1998 في بوركينا فاسو، وحصلت على المركز الثاني عام 1962 في أثيوبيا، والمركز الثالث ثلاث مرات أعوام 1963 في غانا، و1970 في السودان، و1974 في مصر.
القائمة النهائية
واختار حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعبا للسفر بهم إلى غانا هم: عصام الحضري (الأهلي) - محمد عبد المنصف (الزمالك) - محمد صبحي (الإسماعيلي) لحراسة المرمى.
الدفاع: شادي محمد وأحمد فتحي (الأهلي) - وائل جمعة (السيلية/القطري) - إبراهيم سعيد (أنقرة جودجو/تركيا) - هاني سعيد، سيد معوض (الإسماعيلي) - محمود فتح االله، طارق السيد (الزمالك) - أحمد المحمدي (إنبي).
الوسط: حسني عبد ربه، عمر جمال (الإسماعيلي) - محمد شوقي (ميدلسبره/ إنجلترا) - أحمد حسن (أندرلخت/ بلجيكا) - حسن مصطفى (الوحدة/ السعودية) - أحمد شعبان (بتروجيت) - محمد أبو تريكة (الأهلي).
الهجوم: محمد زيدان (هامبورج/ ألمانيا) - عمرو زكي (الزمالك) - عماد متعب (الأهلي) - محمد فضل (الإسماعيلي).

أسود الكاميرون
تصب الترشيحات لاعتلاء المنتخب الكاميروني قمة المجموعة الثالثة، ويكفي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رشح الأسود للفوز بالبطولة، وراح أبعد من ذلك حينما أكد أن أية نتيجة غير اعتلاء الكاميرون قمة المجموعة سيكون مفاجأة من العيار الثقيل.
وإذا كان زئير الأسود لم يسمع له صوت في البطولة الماضية التي أقيمت في مصر، فإن كافة الظروف أصبحت مهيأة في غانا 2008 لتعويض ما فات، خاصة أن الكاميرون تمتلك كافة المقومات لتحقيق أهدافها، والتي يأتي أبرزها في مجموعة اللاعبين المميزين الذين يملؤون الملاعب الأوروبية، والذين يعتبرون الأعمدة الأساسية في أنديتهم، والذين سيتسبب غيابهم في مشاكل كثيرة لتلك الأندية.
شاركت 14 مرات من قبل، وحصلت على اللقب 4 مرات أعوام 1984 ,1988 ,2000,2002، وعلى المركز الثاني عام 1986 في مصر، وعلى المركز الثالث عام 1957، ويسعى المنتخب الكاميروني لمعادلة الرقم القياسي الذي حققه الفراعنة في الفوز ببطولة إفريقيا (5 مرات)

كتيبة محترفين
اختار الألماني اتوفيستر المدير الفني لمنتخب الكاميرون قائمة كاملة من المحترفين، ما عدا لاعبا واحدا فقط هو حارس المرمى جانفييه مبارغا لاعب كانون سبورتيف الكاميروني.
وجاءت القائمة على النحو التالي:
حراسة المرمى: إدريس كارلوس كاميني (إسبانيول الإسباني)، وحميدو سوليمانو (دنيزلي سبور التركي)، وجانفييه مبارغا (كانون سبورتيف الكاميروني).
الدفاع: ريغوبير سونغ (غلطة سراي التركي)، وأندري بيكي (ريدينغ الإنجليزي)، وتيموثي أتوبا (هامبورغ الألماني)، وبيل تشاتو (قطر القطري)، وبنوا أنغبوا (ساتورن رامنسكوي الروسي)، وجيل أغوستين بينيا (بنفيكا البرتغالي).
الوسط: جيريمي نجيتاب (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي)، وألكسندر سونغ (آرسنال الإنجليزي)، وآشيل إيمانا (تولوز الفرنسي)، وجان جويل إيبال (بوخوم الألماني)، وجان ماكون (ليل الفرنسي)، ولاندري نغومو (نانسي الفرنسي)، وموديست مبامي (أولمبيك مرسيليا الفرنسي)، وبول تشامبا إيسولا (آرسنال كييف الأوكراني)، وستيفان مبيا إيتوندي (ستاد رين الفرنسي)، وآلان نكونغ (أتلانتي المكسيكي).
الهجوم: صمويل إيتو (برشلونة الإسباني)، وبرتين تومو (إكسلسيور موسكرون البلجيكي) ومحمدو إدريسو (دويسبورغ الألماني)، وجوزيف ديزيري جوب (نيس الفرنسي).

صقور الجديان
عاد منتخب السودان للظهور في بطولة الأمم الإفريقية منذ 32 عاما، وتحديدا منذ آخر بطولة شارك فيها المنتخب عام 1976 التي أقيمت في أثيوبيا، وشاركت السودان من قبل في 6 بطولات، وحصلت على اللقب عام 1970 بملعبها وعلى المركز الثاني مرتين عامي 1959 ,1963، والمركز الثالث عام 1957.
ويعكس مستوى فريقي المريخ والهلال السوداني المستوى المتقدم الذي ظهرت عليه الكرة السودانية في الفترة الأخيرة؛ حيث يختلف المنتخب السوداني كليا عن الآونة السابقة، وربما يكون مفاجأة المجموعة.
وجاء رفض المنتخب السوداني بعدم المشاركة بالمنتخب الأول والمشاركة بالمنتخب الأولمبي في الدورة العربية التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضي لعدم كشف كل الأوراق.
لعب المنتخب السوداني في التصفيات المؤهلة بغانا 2008 في مجموعة ضمت إلى جانبها كلا من تونس وسيشيل وموريشيوس، ونجح السودان في تصدر المجموعة على حساب المنتخب التونسي الذي حل ثانيا؛ حيث نجح منتخب "صقور الجديان" في الفوز على سيشيل وموريشيوس ذهابا وإيابا وخسر من منتخب تونس قبل أن ينجح في الفوز على تونس في آخر مباريات التصفيات بالخرطوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

قائمة السودان
تضم قائمة السودان عمر بخيت -ريتشارد جاستن -مهند الطاهر -علاء الدين جبريل -حمودة بشير -المعز محجوب -أمير دامر -بهاء الدين محمد عبد الله -سفارى -موسى الزومة -سيف مساوى -بدر الدين قلق -هيثم مصطفى -جيمي نتالى -هيثم طمبل -عبد الحميد السعودي -مجاهد أحمد محمد - خالد جوليت - علاء الدين يوسف- أكرم الهادي سليم -علاء الدين بابكر -أنس الطاهر -مدثر كاريكا -بله جابر -الطاهر حماد-عادل بخارى -أنس الطاهر-الطاهر حماد- أحمد الباشا.
تماسيح زامبيا
يراهن الخبراء والنقاد على أن منتخب زامبيا سيكون الحصان الأسود للمجموعة الثالثة، وربما يخطف إحدى بطاقتي الصعود، وذلك بعد المستوى الطيب الذي ظهر عليه الفريق في المبارتين الوديتين اللتين خاضهما أمام تونس وفاز في واحدة بهدفين مقابل هدف وخسر الثانية بهدف يتيم، مما يؤكد أن منتخب زامبيا بقيادة باتريك فيري لن يكون ضيف شرف في المجموعة، بل سيكون قادرا على تحقيق المفاجأة والصعود على حساب أي من الكبيرين مصر والكاميرون.
وشاركت زامبيا من قبل 12 مرة، وحصلت على المركز الثاني مرتين عامي 1974 ,1994 وعلى المركز الثالث 3 مرات أعوام 1982,1990,1996.
وخلت قائمة المنتخب التي تلعب في غانا من نجم هجوم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي كولينز ميبيسوما، الذي يعد أحد أفضل الهدافين، ولعب من قبل ضمن صفوف ماريتمو البرتغالي، وذلك لعدم اكتمال لياقته البدنية والفنية نظرا للإصابة التي لحقت به مؤخرا.
ويعد المنتخب الزامبي ونظيره السوداني الأفقر بين جميع المنتخبات التي لديها محترفين بالبطولة، ولكن يبرز من منتخب زامبيا اللاعب المهاجم كريس موتينجا والذي يلعب في فريق بروندبي أي إف الدنماركي وليونز شاو لاعب النجم الساحلي التونسي ولكيفورد مولينجا لاعب اورجوريت السويدي.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس