عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-01-2008 - 12:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ayman82
 
ayman82
أهلاوي مميز

ayman82 غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1426
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 191
قوة التقييم : ayman82 will become famous soon enough
برشلونة يتألق ويتجاوز مورسيه بسهولة

برشلونة يتألق ويتجاوز مورسيه بسهولةبرشلونة يتألق ويتجاوز مورسيه بسهولة


في مباراة من طرف واحد، حقق برشلونة فوزاً سهلاً على ضيفه ريال مورسيه بأربعة أهداف نظيفة، في لقائهما مساء السبت على ملعب كامب نو، في إطار المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
بدأ اللقاء بهجوم قوي من أصحاب الأرض، وكاد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو أن يفتتح التسجيل للفريق الكاتالوني في الدقيقة السادسة، بعد أن اخترق منطقة جزاء مورسيه من الناحية اليسرى، وراوغ الدفاع قبل أن يسدد نحو المرمى، ولكن أنطونيو نوتاريو حارس مورسيه كان قد أغلق زاويته جيداً.
ورغم غياب صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو عن صفوف برشلونة في هذا اللقاء لإصابته، إلا إن الفريق لم يتأثر هجومياً، وواصل ضغطه على الضيوف بقيادة الثلاثي المكون من إيتو والفرنسي تييري هنري والأيسلندي إيدور غوديونسون، ونجح الأخير بالذات في إحراز الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، بعد أن تلقى كرة عرضية لعبها الظهير الإيطالي جيانلوكا زامبروتا من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء مورسيه، وسددها غوديونسون المواجه للمرمى مباشرة في شباك الحارس نوتاريو.
واستمر برشلونة في ضغطه الهجومي طوال الشوط الأول، وسط استماتة دفاعية من لاعبي مورسيا، حتى انتهى الشوط بتقدم الفريق الكاتالوني بهدف نظيف.
وشهد الشوط الثاني نشاطاً مفاجئاً لمورسيه، الذي كاد أن يتعادل في الدقيقة 49 من انفراد تام، ولكن الحارس فيكتور فالديز تصدى لتسديدة المهاجم البرازيلي فرناندو بايانو.
ورد برشلونة سريعاً باختراق من الناحية اليسرى عن طريق تييري هنري ، الذي لعب كرة عرضية ولكنها مرت من الجميع إلى خارج الملعب، ثم لعب هنري كرة مماثلة في الدقيقة 52، كان بانتظارها هذه المرة اللاعب الشاب بوخان كركيتش، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى، محرزاً الهدف الثاني لبرشلونة.
وأنقذ نوتاريو مرماه من هدف ثالث في الدقيقة 54، إثر تسديدة خطيرة من تشابي هيرنانديز، أبعدها الحارس عن مرماه، ثم أهدر إيتو فرصة أخرى أمام المرمى في الدقيقة 65، تلاه بوخان الذي سدد كرة قوية اصطدمت بدفاع مورسيه وخرجت إلى ركنية.
وتواصل الطوفان الهجومي لبرشلونة، وصنع نجم المباراة هنري الهدف الثالث لزميله إيتو في الدقيقة 77، حين لعب المهاجم الفرنسي كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى إيتو المندفع من الخلف، فسددها الأخير مباشرة في مرمى الحارس نوتاريو.
وأضاع زامبروتا فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 84، حين سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى مورسيه، ولكن إيتو عوض الفرصة التي أهدرها زميله الإيطالي، وأحرز الهدف الرابع في الدقيقة 86، إثر متابعة لكرة عرضية من المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس.
ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة، منفرداً بالمركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب، الذي يلعب الأحد خارج أرضه مع ليفانتي متذيل الجدول في لقاء القمة والقاع، بينما تجمد رصيد مورسيه عند 22 نقطة، وتراجع مؤقتاً إلى المركز العاشر، بانتظار بقية مباريات المرحلة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس