عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-01-2008 - 09:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
سورية تتصدر الدوري العربي والسعودية بطلة للجائزة الكبرى

اختتام دورة دبي الدولية نحو كأس العالم بالفروسية

سورية تتصدر الدوري العربي والسعودية بطلة للجائزة الكبرى

حلق الفارسان السوري فادي الزبيبي والسعودي خالد العيد مع جواديهما ( تايسون والرياض ) في أجواء دورة دبي الدولية ( الجولة السادسة من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم ) بانتزاع الأول صدارة الدوري العربي وفوز الثاني بكأس الجائزة الكبرى خلفاً لمواطنه الأمير عبد الله بن متعب حامل لقب العام الفائت.

وحبس خليط عالمي من سكان مدينة دبي أنفاسه على مدرجات نادي دبي للفروسية وهم يشاهدون تنافس تسعة منتخبات عربية من الأقوى برياضة الفروسية وهو يصل بعد ثلاثة أيام من المنافسات إلى مرحلة احتكار سعودي سوري ناجح للمراكز الخمسة الأولى في كأس الجائزة الكبرى.

واستحقت دورة دبي ( 2008 ) لقب (دورة خالد العيد والمنتخب السوري) معاً بعد فوز الأول بصدارتين لبلاده من أصل أربع فاز بها المنتخب الأخضر من أصل سبعة ألقاب وبأ نتزاع الفريق السوري على المراكز الثاني والثالث والخامس بالجائزة الكبرى وبسحبه لصدارة الدوري العربي من المنتخب المصري الذي فاز بصدارتين في منافسات الدورة عبر ارتفاعات متوسطة.

وحافظ المنتخب السوري على مستواه الثابت في جولات الدوري العربي عندما صبر في أيام منافسات دورة دبي أمام منتخبات توجت بالألقاب الأولى أمامه في كل يوم ثم لعب بأغلب أوراقه الرابحة في أهم وأخر مباراة فحصد فوائد بالجملة بينما لم يحصد المنتخب الإماراتي سوى صدارة واحدة في اليوم الأول فتأكد بأن ضغط الأرض والجمهور مازال يلعب لغير حساب أصحاب الأرض كما جرى مع المنتخب السعودي قبل أسبوعين على أرضه في دورة المملكة الدولية.

ومن بين حواجز ملفتة كان بعضها يحاكي عربات بائعي الفواكه أو أبار النفط أو برج العرب أو أبراج الأمارات تحامل الفارس المصري أسامة البرعي على نفسه لفقدانه صدارة الدوري العربي لصالح السوري الزبيبي ووعد بالتعويض في الجولات القادمة.

بينما بدا الفارس السعودي الأمير عبد الله بن متعب مقتنعاً بصدارة أولى أحرزها في اليوم الأول وبالتوقف عن منافسات الدوري العربي بعد دورة أبو ظبي الدولية للتفرغ الكامل للاستعداد لأولمبياد بكين ملقياً حمل التنافس السعودي مع المنتخب السوري (خاصة) نحو كأس العالم على زميليه خالد العيد ورمزي الدهامي الذي حل رابعاً بكأس الجائزة الكبرى.

تصريحات الأبطال في ختام دورة دبي الدولية

السعودي العيد: حالفني التوفيق
وبعد انتهاء المنافسات صرح الفارس السعودي خالد العيد حامل كأس الجائزة الكبرى :( حالفني التوفيق وجوادي كان بحالة طيبة ويسر لي الله أسباب الفوز بفارق حاجز واحد عن السوري فادي الزبيبي ويستحق المنتخب السوري صدارته للدوري العربي ) .
السوري الزبيبي: رد الجميل
وصرح السوري فادي الزبيبي المتصدر الجديد للدوري العربي :( الفوز بالمركز الثاني للجائزة الكبرى خلف السعودي خالد العيد وجواده الرياض هي بطولة بحد ذاتها ومشوار الدوري مازال في منتصفه ونحن بالمنتخب السوري نقوم برد الجميل لمن وثق ودعمنا هذا الموسم وأشكر السيدة منال الأسد الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية السوري على ثقتها بنا).
المصري البرعي: طريق السوريين محفوفة بالصعوبات
وقال المصري أسامة برعي المتصدر السابق للدوري العربي :( لم يقفز جوادي كما أرغب وهو مازال في مرضه مع الأنفلونزا و( الكحة) والمنتخب السوري يمضي بقوة نحو كأس العالم لكن طريقه مازالت محفوفة بالصعوبات ).
الإماراتي المري : جوادي المتعب
وصرح الفارس الإماراتي عبد الله المري حامل كأس الجائزة الكبرى في السعودية :( يرغب كل فارس أن يبرز في بلده لكن جوادي لم يقدم أفضل ماعنده وربما هي متعبة لكنني فرح مرتين لعودة خالد العيد وجواده الرياض ولقوة المنتخب السوري الملفتة ).
السعودي الأمير عبد الله بن متعب: هؤلاء صفوة الصفوة
وقال السعودي الأمير عبد الله بن متعب : ( أنا لست محبطاً وصل للشوط الثاني من الجائزة الكبرى صفوة الصفوة من الفرسان العرب ويستحق خالد العيد الكأس الإماراتية ويستحق المنتخب السوري صدارة الدوري العربي).
الأردني بشارات: لاأفكر بالضغط
وصرح الأردني إبراهيم بشارات : ( عدد الفرسان الذين ارتكبوا أربعة أخطاء كثر وهذا يعني بأن مستوى الجائزة الكبرى كان مرتفعاً ولا أفكر بالضغط الملقى عليً .. والمنتخب السوري قدم أداء كبيراً وصدارة الدوري العربي مازالت مفتوحة).


بقلم : لطفي الأسطواني - الإمارات

رد مع اقتباس