عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-01-2008 - 01:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية معتز
 
معتز
شاعر الأهلي

معتز غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 681
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 1,165
قوة التقييم : معتز is a jewel in the roughمعتز is a jewel in the roughمعتز is a jewel in the roughمعتز is a jewel in the rough
مشافي غزة تطلق صرخة استغاثة من أجل حبة دواء

أطلقت المؤسسات الطبية في قطاع غزة نداء استغاثة ومناشدة لجميع الجهات العربية والدولية بالتدخل الفوري من أجل رفع الحصار، مؤكدة أن الخدمات الصحية على حافة الانهيار.
وكان وفد من رابطة أطباء من أجل حقوق الإنسان الفاعلة في إسرائيل الذي دخل قطاع غزة بعد سماح الاحتلال بدخوله ليوم واحد للاطلاع على الأوضاع الطبية قد زود المستشفيات المحاصرة بشاحنة دواء ونقل صرختها للعالم.
وأفاد صلاح الحاج يحيى مدير العيادات الطبية ومنسق أعمال الرابطة في الأراضي المحتلة فور عودته من غزة بأن مئات المرضى يصرخون ويستجدون الدواء قبل إجهاز المرض عليهم، وأوضح أن الحصار تسبب حتى الآن بوفاة 64 فلسطينيا من بينهم عدد كبير من الأطفال.
وأكد حاج يحيى للجزيرة نت صدمته من حجم الخراب المنتشر في قطاع غزة ومن عمق عذابات سكانه، ولفت إلى أنه قام في الماضي بزيارته عشرات المرات ولم ير مثل هذه "المشاهد المروعة".
كأنه زلزال
ولفت إلى مئات المنازل المهدمة وللدمار اللاحق بالبنى التحتية من شوارع وخطوط مياه وإنارة وأضاف "بعد جولة قصيرة خلت أن زلزالا عصف بغزة للتو فحطم منازلها وشوارعها وأشجارها، يستصرخ سكانها حتى سابع سماء من بين كومات الركام والحطام".
ولفت أعضاء الوفد الطبي الذي ضم ثلاثة أطباء من أراضي 48 إلى النقص الحاد والخطير بكل أنواع الأدوية والمعدات الطبية الذي يحرم السكان من الخدمات الطبية.
وزار الوفد الطبي مستشفى الشفاء أكبر مشافي القطاع، والتقوا مديره الطبيب حسن خلف الذي استعرض مأساة الجهاز الطبي جراء الحصار الخانق ونوه لعشرات المرضى المحرومين من العلاج لمعارضة الاحتلال مغادرتهم البلاد بحجج الأمن.
وأشار د. خالد جسار المشارك في الوفد إلى تعطل الكثير من الأجهزة الطبية داخل مستشفيات غزة لقلة الصيانة وللنقص الحاد في أجهزة التصوير الطبقي وتصوير القلب ما يحول دون عمليات التشخيص الطبي اللازم.
ونوه جسار لمعاناة مرضى السرطان نتيجة عدم وجود العلاج بالأشعة ومنعهم من مغادرة القطاع للعلاج، ما يؤدي لتناقص عددهم باستمرار بسبب الموت، لافتا لمأساة مرضى الكلى في ظل تعطل غالبية الأجهزة الخاصة بغسلها.
آليات معطلة
وأوضح الطبيب حسن عبد الفتاح متاني أن الاحتلال يحول دون دخول معدات طبية وصلت من جهات دولية منذ شهور لكنها عالقة في المعابر، ولفت إلى أن مستشفيات غزة أصبحت تلجأ لنشر ملابس المرضى والطاقم الطبي بغية تجفيفها بعد الغسيل لتعطل أجهزة التجفيف.
وأكد الطبيب مصطفى ياسين بعد عودته من الزيارة القصيرة أن العشرات من المرضى المحتاجين لأجهزة التنفس الاصطناعي يمكثون في المستشفيات ولا يسرحون لمنازلهم خوفا من انقطاع التيار الكهربائي.
حملة إغاثة
وأكد الوفد الطبي أن محاصرة القطاع وحرمان سكانه من الخدمات الطبية الأساسية يشكل عقابا جماعيا وخرقا للقوانين الدولية والشرائع السماوية، ولفت إلى أنه يواصل جهوده لتخفيف معاناة المرضى الفلسطينيين بكل السبل، بما في ذلك تقديم الالتماسات للمحاكم الإسرائيلية للسماح بإدخال الاحتياجات الطبية وتمكين المحتاجين من التداوي في مصر والأردن والضفة الغربية.
وقد رافقت الوفد الطبي شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية قدمت لمستشفى الشفاء، فيما باشرت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة الإسلامية الجنوبية بحملة إغاثة داخل أراضي 48 لمستشفيات غزة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الصحة والحياة

رد مع اقتباس