عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-01-2008 - 02:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
الدكتور أحمد الجبان لـ«الوطن» دخلنا مرحلة التشاؤم واستقالتي جاهزة

دخلت الحرب الباردة بين المكتب التنفيذي واتحاد الكرة مرحلة المواجهة والتصادم التي كان سببها عقد رعاية المنتخب الوطني الذي صار أثراً بعد عين، وهنا كما قلنا سابقاً فإن المسؤولية تقع على المكتب التنفيذي لتأمين عرض بديل لأن المنطق يفرض هذا الكلام وحتى لا يقع المكتب التنفيذي باللوم مستقبلاً ويبقى عرضة للعتب والانتقادات.
الدكتور أحمد الجبان لـ«الوطن» دخلنا مرحلة التشاؤم واستقالتي جاهزة
مفردات المرحلة السابقة اتسمت بالسخونة والإثارة والمداولات المتعددة لكن النهاية أعادت الأمور إلى نقطة الصفر، وفهم اتحاد الكرة حدوده وحجمه وأن كل العروض التي ستصله أو التي سيقدمها لن يكون لها حظ بالموافقة إن لم تكن حظوظ المكتب التنفيذي وافرة فيها، وهنا نسأل: هل عقد رعاية المنتخب الوطني بحاجة إلى استجرار عروض، وعرض نقل المباريات لا يحتاج إلى مثل هذا القانون؟! هي مفارقات عجيبة فاللعبة صارت مفهومة ونؤكد هنا ضرورة التمسك بكل القوانين والأنظمة على الجميع دون مجاملة أو محاباة. بعد هذه المقدمة لم يشأ الدكتور أحمد الجبّان التعليق على هذه العقود وعلى هذه الإجراءات مؤكداً تمسك اتحاده بالقوانين والأنظمة ومؤكداً بذات الوقت تمسكه بحقه الذي منحه إياه المرسوم رقم 7 وقال: بعد تفاؤلي بدأت بالتشاؤم، كانت لدينا مشاريع كثيرة سندخل بها هذا العام مثل إدخال بطولة الصالات ودعم دوري السيدات والاستفادة من العقود لتطوير الحالة الاستعدادية للمنتخبات الوطنية، ونأمل أن نجد البدائل المناسبة التي ترضي طموح كرتنا. لكنك كنت تمدح رئيس الاتحاد الرياضي العام على الدوام وتصفه بالرجل الشجاع المناصر لاتحاد كرة القدم؟
رئيس الاتحاد الرياضي العام إنسان جيد ومناصر للرياضة كلها وليس لكرة القدم وحدها، لكنني أجد أحياناً أن بعض القرارات غير مناسبة وقد يكون ذلك بسبب الضغوط التي تمارس عليه من الأشخاص مِن حوله!
وتشاؤمك إلى أي مجال قد يصل؟
استقالتي صارت جاهزة وقد أقدمها يوماً ما، من الصعب أن تستمر متفائلاً وأنت ترى البعض يحاول أن يقلب الحقائق أو أن يعمل لمصلحة شخصية بحتة، كل ذلك يؤدي إلى الإحباط، نحن نعمل ونريد مساندين لعملنا وأتحدى أي شخص لديه دليل على أننا مستفيدون من عملنا على الصعيد الشخصي!!
ألا تخشى أن ينعكس هذا التشاؤم على منتخبنا الوطني؟
لا أخلط الأمور ببعضها بعضاً فتشاؤمي شخصي وأنا أجتمع مع منتخبنا على الدوام وأراهم بحالة نفسية عالية وجاهزيتهم معقولة، ووضعنا حوافز مادية للمباريات القادمة وسنقدم 40 ألف ليرة للفوز خارج الأرض و30 ألفاً للفوز داخل الأرض، وإن انتقل المنتخب إلى الدور الثاني فسينال أفراده خمسين ألفاً مكافأة على ذلك، ونسعى بكل جهدنا لتأمين مباريات استعدادية قوية طوال فترة التصفيات.

الدوري
كيف تقيّم الدوري في رحلة ذهابه؟
لن أدخل في هذا الموضوع لأن شهادتي مجروحة وأترك لكل خبراء اللعبة تقييم عملنا وأبوابنا مفتوحة على الدوام للاستماع إلى كل الآراء التي تصب في مصلحة كرة القدم وتطورها، فمسؤولية تطور كرة القدم هي مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل الغيورين على كرتنا.
يعتقد البعض أن سماحكم بإقامة لقاء الطليعة والكرامة بجمهور على عكس ما كان مقرراً كان سبباً في الشغب، ما ردكم على ذلك؟
هذا غير صحيح، والشغب لم يكن سببه ما ذكرته، رسالتنا كانت واضحة وصريحة لأننا ننظر إلى الدوري بعيون احترافية وكنا نسعى لإزالة الحساسية بين جماهير الأندية المتنافسة وكذلك جماهير الأندية الجيران لنصل إلى قناعة راسخة على الجميع أن يفهمها هي أن الرياضة عملة واحدة للفوز والخسارة.

عقوبات رحيمة
يعتقد البعض أن عقوباتكم الصادرة بحق فريق الطليعة كانت رحيمة؟
نحن طبقنا اللوائح والقوانين حسب الأصول ووفقاً للتقارير، وكان بإمكاننا أن نطبق الأقسى لكن العقوبة هدفها تربوي أكثر من أي شيء آخر.
وهل برأيك أن مثل هذه العقوبات ستلجم الشغب؟
لدينا العقوبات الرادعة وسنطبقها إن احتجنا إليها ومنها حذف النقاط أو إيقاف الفرق عن متابعة النشاط ومن ثمّ الهبوط إلى الدرجة الأدنى ونتمنى ألا نصل إليها.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس