عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-01-2008 - 08:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية فرح
 
فرح
فراشة أهلاوية

فرح غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1478
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : بعيون ابي
عدد المشاركات : 7,174
قوة التقييم : فرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to behold
كيف نبعد اطفالنا عن التدخين

كيف تعلّمي الأطفال عن مخاطر التدخين
إن تعليم الأطفال حول مخاطر التدخين هو الأداة الأولى والأكثر فاعلية في منع الأطفال لاحقا من اكتساب هذه العادة المميتة. لا تخافي فإن تعليم الأطفال حول التدخين ممكن، ولكن يجب أن تعرفي بأنّ معارضيك يفوقونك عددا وهم في كل مكان في المجلات والأفلام والألعاب والتلفاز لذا اقرئي جيدا لتتعلّمي كيف تعلّمي أطفالك عن مخاطر التدخين.




الخطوات:
1. يجب أن تدركي ما يشاهده أطفالك. الأطفال يمكن أن يشاهدوا عادة التدخين في المجلات والأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو. بمعرفة ما يشاهده أطفالك، يمكنك أن تحددي ما يشاهدونه. اعرفي عدوك فهو قاس وجذاب ولن يتوقف حتى يوقع شخصا ما ضحية له.


2. تحدثي مباشرة إلى الأطفال. لا تستعملي الملاحظات أو البريد الإلكتروني أو البريد الصوتي كمصدر أساسي لتعليم الأطفال حول مخاطر التدخين. تكلّمي معهم مباشرة. لغة الأمومة هي أفضل طريق لتعليم الأطفال حول مخاطر التدخين.

3. إذا كنت تستعملين منتجات التبغ، فجيب أمّا أن تتوقفي عن استعمالها أو لا تستعمليها أمام الأطفال. إذا استعملت منتجات التبغ أمام الأطفال فأنت تقومين بتوجيه رسالة متضاربة لهم. إذا كنت حريصة على صحة أطفالك فيجب أن تتوقفي عن التدخين فورا.

4. ابدئي مبكرا، واستمري في المناقشة.إن تعليم أطفالك عن مخاطر التدخين ليس حديثا عابرا في يوم إجازة، بل يجب أن تكون رسالة مستمرة تبحث دائما مع الأطفال خلال مرحلة الطفولة والمراهقة المبكرة. راقبي أطفالك ولا تتوقفي عن تعليمهم.

5. علمي أطفالك أن يقولوا كلا للتدخين. يبدأ التدخين عادة بين الأصدقاء أما بالإقناع أو الإكراه نتيجة ضغط النظراء. إن تعليم الأطفال حول مخاطر التدخين مرتبط بقوة إيجابيتهم واحترامهم لذاتهم. علميهم كيف يرفضوا الضغوط الخارجية، وكيف يكونوا واثقين من أنفسهم، أقوياء الشخصية، وذو حجة قوية.

6. تحدثي عن الصور الخاطئة من التدخين. أجهزة الإعلام تجمّل التدخين، والأطفال يرونه أمرا رائعا ومقبولا مثل أبطال الأفلام والألعاب. قد لا تتمكنين من منع الأطفال من مشاهدة كل الأمثلة السيئة للمدخنين، ويجب أن لا تفعلي ذلك، بل اتركيهم أحيانا يشاهدون المدخنين، ثم علميهم عن المخاطر والتأثيرات السلبية التي يتركها التبغ على الشرايين والرئة
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الصحة والحياة

رد مع اقتباس