عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-01-2008 - 07:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية MOHSEN
 
MOHSEN
نمر المنتدى

MOHSEN غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : بهل العالم
عدد المشاركات : 2,913
قوة التقييم : MOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura about
الحشرات وضغط الدم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يمكن أن يصدق البعض أن هذه الشبكات الضعيفة التي ينسجها العنكبوت داخل أركان الجمنازيوم وبين جدران الحوائط المنزل يمكن أن تكون ذات منفعة .
فقد قام فريق من الباحثين في جامعة (ويمنج) بالبحث عن طرق يمكن من خلالها تحويل الشبكات الى خيوط جراحية لينة ولكنها قوية.
وبالطبع لن يتم ذلك عن طريق جمع هذا القدر من شبكات حشرة العنكبوت ولكنهم يأملون في ايجاد طريقة يمكن من خلالها التعرف على التكوين والترتيب للأحماض الأمينية المكونة لبروتين هذه الشبكة الحريرية للعنكبوت حيث يمكن من خلال ذلك الحصول على كميات كبيرة
وهاهي حشرة أو ذبابة الرمال التي يمكن أن تكون هي الأخرى منجما للذهب فمن خلال الغدة العابية لذبابة الرمال قام فريق من العلماء الباحثين في جامعة (بوسطن) بعزل مادة الماكساديلان وهي أقوى مادة لديها القدرة على عمل ارتخاء للأوعية الدموية كما أنها تعد من أقوى المواد التي تم التعرف عليها حتى الآن حيث أن قوتها تكون ضعف مادة النيتروجلسرين بما يعادل عشر مرات على الأقل .
والمعروف أن مادة النتيروجلسرين تستخدم على نطاق واسع ضمن عقاقير ارتخاء الأوعية الدموية بالنسبة للأفراد الذين يعانون آلاما في الصدر ناتجة عن الأمراض الشريان التاجي .
ومع ذلك فأن هذه المادة مازالت خارج الاستخدام حيث أنها خاضعة فقط للبحث العملي.
وشكرآ

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الصحة والحياة

رد مع اقتباس