عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 18-01-2008 - 04:21 ]
 رقم المشاركة : ( 34 )
khal!d
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية khal!d
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough

khal!d غير متواجد حالياً

   





سيكون على منتخب غانا البلد المضيف الارتقاء لمستوى التوقعات عندما يخوض في أكرا المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم أمام منتخب غينيا يوم الأحد.

ويسعى المنتخب الغاني الملقب بالنجوم السوداء والذي يحاول الفوز بلقبه الخامس في البطولة تحقيق الفوز في أولى مباريات المجموعة الأولى أمام منافسٍ من بلدٍ مجاورٍ في غرب القارة كان حاضراً في دور الثمانية من النسخة الماضية التي أقيمت في مصر عام 2006م.

وقال الفرنسي كلود لوروا مدرب غانا: "أعتقد أننا إذا فزنا بالنقاط الثلاث في اليوم الأول فسنكون مستعدين للمباريات التالية. نحتاج بشدةٍ لتحقيق إنجاز جيد في المباراة الافتتاحية".

لكن لوروا صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الإفريقية حيث ينتظر أن يسجل رقماً قياسياً بالمشاركة للمرة السادسة في كأس الأمم الإفريقية يتوقع مواجهة صعبة.

وقال لوروا معلقاً على منتخب غينيا: "لديهم منتخب ممتاز يضم العديد من اللاعبين ذوي النزعة الهجومية. لديهم أيضا مهاراتٌ عاليةٌ جداً. ندرك جيداً أن المباراة ضدهم ستكون صعبة للغاية".

وتعول غانا على حضور 40 ألف مشجع في الملعب المجدد لمؤازرة منتخبها.

كما سيكون على أصحاب الأرض تعديل خط الوسط بعد إصابة القائد الملهم ستيفان ابياه.

ويحتمل أن يلجأ لوروا لتغيير مركز الجناح سولي مونتاري ليلعب في القلب، في حين قد يلعب الشاب ديدي أيو (18 عاماً) في مركز الجناح الأيسر وهو ابن قائد منتخب غانا السابق عبيدي بيليه وستكون مشاركته الأولى من البداية.

وسيلعب مايكل إيسين لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي والذي غاب عن النسخة الماضية بسبب الإصابة دوراً محورياً في قيادة الطموح الغاني.

وقال لوروا الذي سيواجه فريقه كذلك منتخبي المغرب وناميبيا ضمن المجموعة الأولى أنه طالب لاعبيه بالاستمتاع بتجربة المشاركة في البطولة وقال: "لا يحصل الكثير من اللاعبين على مثل هذه الفرصة".

وأمضت غينيا التي وصلت إلى غانا يوم الأربعاء الماضي الأسبوعين الماضيين في معسكرٍ تدريبي في إسبانيا حيث فازت على السودان 6-0 و1-0 في مباراتين وديتين في مدينة ملقة.

وقال روبير نوزاريه مدرب غينيا لوكالة رويترز: "لن تكون المهمة سهلة باللعب ضد منتخب البلد المضيف في بطولةٍ كهذه، لكنه في نفس الوقت شرفٌ أن تلعب في المباراة الافتتاحية".

رد مع اقتباس