عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-01-2008 - 07:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
المنتخب المغربي يوجه إنذارا مبكرا لمنافسيه في كأس الأمم الأفريقية 2008

أعلن المنتخب المغربي عن نفسه بقوة في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا وتغلب على منتخب ناميبيا 5/1 اليوم الاثنين على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى.

ويأمل المنتخب المغربي الملقب باسم "أسود الأطلسي" والذي يدربه المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل إحراز اللقب الأفريقي الذي فاز به مرة واحدة فقط من قبل في عام 1976 علما بأنه شارك في البطولة 12 مرة سابقة.

وتقدم المنتخب المغربي بهدفين خلال الدقائق الأربعة الأولى من المباراة سجلهما سفيان علودي لاعب العين الإماراتي ثم رد المنتخب الناميبي بهدف للاعب بريان برنديل في الدقيقة 23 .

وبعدها أضاف علودي الهدف الثالث في الدقيقة 28 قبل أن يضيف زميليه طارق السكتيوي ومنصف زرقة الهدفين الرابع والخامس للمغرب في الدقيقتين 38 من ضربة جزاء و73 .

وتلقى المنتخب المغربي صدمة عندما أصيب النجم سفيان علودي في ركبته وخرج من المباراة لتلقي العلاج.

وجاء الفوز الساحق في مباراة اليوم بمثابة إنذار مبكر من المنتخب المغربي لمنافسيه في البطولة الأفريقية كما أنه سيرفع معنويات الفريق قبل مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي غينيا وغانا.

وانتزع المنتخب المغربي صدارة المجموعة الأولى مؤقتا من نظيره الغاني الذي تغلب على منتخب غينيا 2/1 أمس الأحد في افتتاح البطولة حيث يمتلك كل من منتخبي غانا والمغرب ثلاث نقاط ولكن المنتخب المغربي يتفوق بفارق الأهداف.

وبعد أداء السلام الوطني لكل من ناميبيا والمغرب ومصافحة لاعبي الفريقين بعضهم البعض أطلق الحكم صافرة بداية المباراة.

ولم يمر سوى ثوان حتى تقدم المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان علودي لاعب فريق العين الإماراتي حيث قاد زميله مروان الشماخ هجمة رائعة وسدد الكرة ولكن الحارس الناميبي غير اتجاهها لتصطدم بالقائم وترتد إلى الشماخ الذي مررها إلى علودي ليسكنها الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط ضاعف علودي فرحة مشجعي كرة القدم المغربية وأضاف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعدما راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد الكرة في شباك أبيسيا شينينجاياموي حارس مرمى المنتخب الناميبي والمحترف بفريق جومو كوزموس الجنوب أفريقي.

وظل المنتخب المغربي مسيطرا على مجريات اللعب بينما أعاد المنتخب الناميبي الملقب باسم "المحاربون الشجعان" تنظيم صفوفه ولجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد مع بعض المحاولات الهجومية ولكن المنتخب المغربي لم يسمح بتشكيل أي خطورة حقيقة على مرماه.

وكان للهدفين المبكرين اللذين سجلهما علودي أثرا على المنتخب الناميبي حيث سيطر التوتر على لاعبيه شيئا ما ولجأوا إلى استخدام الخشونة.

وفي الدقيقة 23 جدد بريان برنديل أمل المنتخب الناميبي وسجل له الهدف الأول من هجمة مرتدة سريعة حيث انطلق نحو المرمى وسدد كرة زاحفة في شباك خالد فوهامي حارس مرمى المنتخب المغربي.

وبعدها كثف المنتخب المغربي محاولاته سعيا لإعادة الفارق وبالفعل نجح في تحقيق ذلك بشكل سريع حيث تلقى علودي تمريرة عرضية رائعة وسدد الكرة برأسه في المرمى الناميبي محرزا الهدف الثالث له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 28 .

وبعدها كاد المنتخب المغربي أن يضيف هدفه الرابع حيث سدد يوسف سفري ضربة حرة تصدى لها الحارس الناميبي بصعوبة بالغة لترتد الكرة ويتابعها لاعبو المغرب ثم يسددها يوسف حاجي خارج الشباك.

وواصل علودي تألقه وسدد كرة رائعة في الدقيقة 37 لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعد دقيقة واحدة فقط زادت محنة المنتخب الناميبي حيث حصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء إثر قيام المدافع الناميبي جامونوفاندو نجاتجيزيكو بعرقلة ميكايل تشريتيان ، لاعب نانسي الفرنسي ، داخل منطقة الجزاء.

وتقدم طارق السكتيوي ، المحترف بفريق بورتو البرتغالي ، لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها الهدف الرابع للمنتخب المغربي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع راوغ السكتيوي الدفاع الناميبي ببراعة شديدة ومرر كرة عرضية أمام المرمى ولكن حارس المرمى الناميبي أمسك بها وأنقذ فريقه من الهدف الخامس لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب 4/1 .

وفي الشوط الثاني دفع الهولندي آري تشانز المدير الفني للمنتخب الناميبي بلاعب خط الوسط أبراهام شاتيموين بدلا من المدافع فرانكلين أبريل.

وجاء الشوط الثاني أقل حماسا شيئا ما وألقت الخشونة بظلالها على مجرياته وقد أصيب علودي في الدقيقة 58 إثر عرقلة من ريتشارد جاريسيب الذي حصل على البطاقة الصفراء واحتسب حكم اللقاء ضربة حرة للمنتخب المغربي تقدم أمين الرباطي لتسديدها ولكن الحارس الناميبي تصدى لها ببراعة شديدة.

وشارك يوسف مختاري لاعب دويسبورج الألماني بدلا من علودي الذي لم يستطع مواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 62 حصل الناميبي نجاتجيزيكو على البطاقة الصفراء لعرقلة مروان الشماخ وحصل المنتخب المغربي على ضربة حرة لم تستغل.

ودفع هنري ميشيل مدرب المغرب باللاعب هشام بوشروان بدلا من السكتيوي في الدقيقة 67 .

وبعدها أهدر يوسف حاجي فرصة تهديفية في الدقيقة 69 حيث سدد الكرة بجوار القائم في ظل رقابة لصيقة من الدفاع الناميبي. وقام ميشيل بإشراك منصف زرقة بدلا من يوسف حاجي.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أثبت زرقة جدارته بثقة المدرب الفرنسي وأضاف الهدف الخامس للمنتخب المغربي بضربة رأس إثر ضربة ركنية.

وبعدها بدى المنتخب المغربي مقتنعا بعدد الأهداف التي سجلها حيث غاب الحسم شيئا ما عن هجمات لاعبيه وأهدروا عددا من الفرص التهديفية كما لجأ المنتخب الناميبي إلى التكتل الدفاعي لتنتهي المباراة بفوز المغرب 5/1 .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس