عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 24-01-2008 - 12:25 ]
 رقم المشاركة : ( 46 )
khal!d
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية khal!d
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough

khal!d غير متواجد حالياً

   


حسن


ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن أحمد حسن قائد منتخب مصر سيعادل رقم الحارس الإيفواري المعتزل ألان جواميني والمخضرم حسام حسن في عدد المشاركات في كأس الأمم الإفريقية والبالغ سبع مرات لكل منهما.

ونشر الفيفا عبر موقعه الرسمي أن حسن شارك مع المنتخب في ست بطولات متتالية بدءا من عام 1996 وحتى عام 2006 وستكون البطولة المقبلة هي السابعة له ليعادل رقم جواميني وحسام.

وأضاف الفيفا أن ريجبورت سونج قائد منتخب الكاميرون سيعادل هو الآخر نفس الرقم بالمشاركة السابعة في البطولة.

وذكر الموقع أن سونج هو أكثر اللاعبين مشاركة في كأس الأمم الإفريقية من حيث عدد المباريات برصيد 27 مباراة متفوقا على جواميني صاحب الـ24 مشاركة، وسيكون بمقدور سونج زيادة هذا الرقم خلال البطولة المقبلة.

ويملك الثنائي حسن وسونج في رصيدهما الفوز ببطولتين إفريقيتين ويسعيان للوصول لرقم حسام حسن الذي يعد اللاعب الوحيد الذي توج بالبطولة ثلاث مرات.

لوروا
وذكر الفيفا أن المدرب الفرنسي كلود لوروا المدير الفني لغانا سيحقق رقما قياسيا هو الآخر في البطولة المقبلة بالقيام بتدريب أحد منتخبات البطولة للمرة السادسة.

وقاد لوروا منتخب الكاميرون في بطولتين والسنغال في مثلهما والكونغو الديمقراطية مرة واحدة قبل أن يتولي تدريب غانا.

وأشار الفيفا إلى أن منتخب مصر يملك خمسة أرقام قياسية هي عدد مرات المشاركة في البطولة (21 مرة) وعدد مرات الفوز بها (خمس مرات) وعدد المباريات (77 مباراة) وعدد مرات الفوز (40) بالإضافة لعدد الاهداف المسجلة في البطولة (121 هدف).

ويسعى صامويل ايتو الذي سجل 11 هدفا في النهائيات الإفريقية إلى تحطيم الرقم المسجل باسم الإيفواري لوران بوكو والذي سجل 14 هدف.


رد مع اقتباس