عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 24-01-2008 - 01:37 ]
 رقم المشاركة : ( 49 )
khal!d
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية khal!d
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough

khal!d غير متواجد حالياً

   

مونتاري يقود غانا أمام ناميبيا


تبحث المغرب وغانا عن بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية حينما يواجهان غينيا وناميبيا على الترتيب في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في البطولة يوم الخميس.

ويشترك الفريقان في تصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما عقب الفوز في الجولة الأولى، وفي حال ارتفاع رصيدهما إلى ست نقاط بعد نهاية مباريات الخميس سيحجزا مقعدين في دور الثمانية بغض النظر عن مباراتهما معا.

وإذا كانت النجوم السوداء تواجه اختبارا سهلا أمام الفريق الناميبي المتواضع الذي خسر برباعية في الافتتاح، فإن المغرب عليها بذل مزيد من الجهد كي تتخطى الفريق الغيني المتحفز.

المغرب – غينيا

أخبار الفريقين

يغيب عن المغرب المهاجم المشاكس سفيان علودي الذي سجل ثلاثية أمام ناميبيا بسبب إصابة في الركبة ستبعده أيضا عن لقاء غانا في آخر جولات الدور الأول.

وبحسب تصريحات هنري ميشيل المدير الفني للمغرب فإن باقي الفريق جاهز "لأن علودي سيغيب ولكن يمكنني الاختيار من بين باقي أعضاء الفريق".

أما غينيا فلا يوجد في صفوفها إصابات ويسعى مدربها الفرنسي روبرت نوزاريه إلى انتزاع فوز يحيي آماله في التأهل عقب الخسارة بنتيجة 2-1 في الافتتاح.

نقاط القوة

على الرغم من غياب علودي، فإن المغرب لديه طارق السكيتيوي المحترف في بورتو ومروان شماخ نجم بوردو لسد الفراغ في هجوم الفريق كما يعتمد أسود الأطلسي كثيرا على خبرة المدرب الفرنسي القدير ميشيل.

تتركز قوة غينيا في القائد باسكال فيندونو الذي لم يكن في حالته الطبيعية أمام غانا في الافتتاح وبالتأكيد سيحاول استعادة مستواه الذي يقدمه مع فريقه سانت إيتيان في فرنسا.

المغرب
نقاط الضعف

لم يظهر الفريق المغربي نقاط ضعف واضحة سواء في تشكيلته أو أسلوب لعبه أمام المنتخب الناميبي، وهو ما يرجع إلى ضعف الأخير، وسيكون أول اختبار حقيقي له أمام غينيا.

أما غينيا، فيبدو أن نقطة ضعفهم الأساسية الآن هي عدم الثقة في قدرتهم على التأهل بسبب الأداء الضعيف أمام غانا وهو ما يحاول نوزاريه علاجه قبل انطلاق اللقاء ووضح في تصريحاته التي نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي.) حينما قال: "لا يمكننا اللعب بمثل هذا السوء مرة أخرى".


غانا – ناميبيا

أخبار الفريقين

تعاني غانا من إصابة ثلاثة من أفراد الدفاع هم جون بانتسيل وجون منساه وإلياسو شيلا ولا يزال موقف الثلاثي من المشاركة في اللقاء غامضا لاسيما بانتسيل الذي يبدو لحاقه باللقاء صعبا.

وعلى الجانب الآخر، لا يعاني منتخب ناميبيا من أي إصابات.

نقاط القوة

المنتخب الغاني يتمتع بمساندة كبيرة من جمهوره الذي ملأ الاستاد الرئيسي في أكرا في مباراة الافتتاح كما يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين على رأسهم مايكل إيسيين وسولي مونتاري.

لا يمتلك المنتخب الناميبي نقاط قوة واضحة.

نقاط الضعف

حتى مع وجود بانتسيل في التشكيل الأساسي أمام غينيا، كان دفاع غانا مفتوحا بشكل كبير، وإن كان الفريق لن يعاني كثيرا أمام الهجوم الناميبي الضعيف .. ولكن دفاعات غانا قد تتسبب في مشاكل كثيرة لأصحاب الأرض في الأدوار المتقدمة.

رد مع اقتباس