عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 25-01-2008 - 05:05 ]
 رقم المشاركة : ( 52 )
khal!d
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية khal!d
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough

khal!d غير متواجد حالياً

   

كوت ديفوار


تسعى أفيال كوت ديفوار إلى التأهل المبكر إلى دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية على حساب بنين فيما تواجه نيجيريا خطر الخروج من البطولة حينما تواجه مالي في الجولة الثانية للمجموعة الثانية يوم الجمعة.

وتتصدر كوت ديفوار ومالي المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما عقب فوزهما في الجولة الأولى بهدف دون مقابل على نيجيريا وبنين على الترتيب.

كوت ديفوار - بنين

أخبار الفريقين

حذر ديديه دروجبا قائد المنتخب الإيفواري زملائه من التهاون بقدر منتخب بنين مؤكدا أن فريقه يجب أن يحترم كل فرق المجموعة قائلا "الصحافة تتحدث عن تأهلنا مع نيجيريا فقط لكننا نحترم الجميع".

ويدخل المنتخب الإيفواري اللقاء مكتمل الصفوف بدون أي إصابات في تشكيلته الأساسية.

أما بنين، فتلعب المباراة بعد اتهامات خطيرة من المدير الفني رينهارد فابيش بأنه تلقى عرضا ليخسر فريقه مباراة مالي متعمدا.

ويعود للفريق لاعب الوسط موريتالا أوجنبي الذي أقسم فابيش أنه لن يلعب تحت قيادته أبدا بعد خلاف وقع بينهما قبل المباراة الأولى.

نقاط القوة

يعتمد المنتخب الإيفواري على تشكيلته المتميزة في كل الخطوط وعلى محترفيه المنتشرين في كل البطولات الأوروبية وعلى رأسهم ادروجبا وسالمون كالو ويايا توريه وشقيقه الأكبر كولو.

وفي المقابل، يعد المهاجم رزاق أوموتويوسي نقطة القوة الأساسية في منتخب بنين إضافة إلى القوة والسرعة التي تتميز بها التشكيلة الشابة.

نقاط الضعف

لم تظهر أي نقاط ضعف على المنتخب الإيفواري في لقاء نيجيريا بسسب تكامل صفوفه بشكل قوي وامتلاكه للاعب قوي في كل خط من خطوط الملعب مما يخفي عيوب زملائه في نفس الخط.

كانوتيه
وتتمثل نقطة الضعف الأساسية في المنتخب البنبني في قلة خبرة لاعبيه بسبب عمدم مشاركتهم في المنافسات الأفريقية بشكل دائم بالأضافة لقلة عدد اللاعبين المحترفين في أوروبا أو في دوريات قوية.



نيجيريا – مالي

أخبار الفريقين

أكد بيرتي فوجتس المدير الفني لمنتخب نيجيريا أن فريقه لم يقدم بعد كل ما لديه وأنه واثق من التأهل للدور التالي قائلا: "لاعبي فريقي على مستوى كبير وأعلم أنهم سيفعلون كل شئ من أجل الصعود".

وأضاف فوجتس في تصريحات أبرزتها الصحافة المحلية أنه سيجري تغييرات على التشكيلة التي خاض بها اللقاء الأول

في حين أكد لاعبوا المنتخب المالي أنهم لا يخشون نجوم نيجيريا لأنهم واثقون من قدراتهم جيدا وصرح سيدو كيتا لهيئة الأذاعة البريطانية (بي. بي. سي.) " لدينا وحدة كبيرة في الفريق وهي مفتاح فوزنا".

نقاط القوة

يعتمد المنتخب النيجيري على خط هجومه الناري الذي يتكون من أربعة مهاجمين متألقين في الدوري الإنجليزي وهم ياكوبو أبجيني ونوانكو كانو وجون أوتاكا وأوبافيمي مارتينز.

ويعول المنتخب المالي على توازن وسط ملعبه الدفاعي الذي يمتلك زمام أي مباراة بقيادة ممادو ديارا وسيدو كيتا بالإضافة إلى المهاجم القناص فريدي كانوتيه.

نقاط الضعف

يفتقد المنتخب النيجيري بشكل كبير للتجانس بين لاعبيه حيث لا يعرف أي منهما مهامه الدفاعية أو الهجومية بسبب توزيعهم في أماكن جديدة على معظمهم.

تتمثل نقطة الضعف الأساسية في المنتخب المالي هي ضعف خط دفاعه وهو ما تم تغطيته في اللقاء السابق عن طريق لاعبي الوسط المدافعين ولكن هذا لن يفلح أمام الفرق الكبيرة.

رد مع اقتباس