عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 25-01-2008 - 06:08 ]
 رقم المشاركة : ( 53 )
khal!d
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية khal!d
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough

khal!d غير متواجد حالياً

   

حصاد اليوم الخامس: "حرام عليك" يا ميشيل .. وفيندونو بطل ووغد


ميشيل


انهالت ضربات الصحافة المغربية على رأس هنري ميشيل عقب خسارة المغرب أمام غينيا 3-2 في أولى مباريات الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية فيما حاز باسكال فيندونو قائد غينيا على لقب رجل اليوم لجميع الأسباب سواء الإيجابية أو السلبية.

تقارير الصحف

رغم الإشادة والإحتفاء الذين قوبل بهما المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل بعد قيادته للمنتخب المغربي لفوز ثقيل على ناميبيا بخماسية، فان لم يلق عقب خسارته أمام غينيا بثلاثية سوى الهجوم الحاد.

وتحت عنوان "حرام عليك!! ‬ياهنري!! ‬ميشيل هزمت المغرب والمغاربة" فتحت صحيفة "النخبة" الرياضية المتخصصة النار على المدير الفني للفريق، وأكدت أنه تسبب في "السقوط المذل للفريق الوطني!!".

وأيدتها "الجريدة المغربية" التي عللت ما وصفته بـ"الهزيمة المرة للأسود" بـ"تغييرات ميشيل وأخطاء الحارس والدفاع".

واشتركت الصحف المغربية في ثورتها على التشكيل الذي اختاره ميشيل للمباراة، فأشارت صحيفة "كازا فري" إلى أن المغرب فقدت فرصتها لتصبح أولى الدول المتأهلة لدور البطولة الثاني بسبب "التشكيل الغريب لميشيل، والأداء الضعيف للاعبين".

وأكدت "المغربية" أن "ميشيل دفع غالياً ثمن تغييراته، وسيندم طويلاً على الأسلوب العقيم الذي إعتمده".

وأرجعت "النخبة" خسارة الفريق إلى غياب هداف البطولة حتى الآن سفيان العلودي لإصابة في الركبة وقالت: "‬غاب العلودي!! ‬فداخ ميشيل"

في حين اتسم احتفال الصحف الغينية بفوز فريقها بالهدوء، إذ أشادت صحيفة "غينيا نيوز" بإنجاز فريقها الذي تمكن "بعشرة لاعبين من الحفاظ على تقدمه على نظيره المغربي في المباراة التي كادت أن تطيح بغينيا من المنافسة وبآمالها في التأهل لدور البطولة الثاني".

وأشارت الصحيفة نفسا إلى أن هذا الفوز "دفع الجماهير للانطلاق والاحتفال في كافة الشوارع الغينية"، خاصة أن فريقهم قدم "مباراة مبهرة وعرضاً قوياً يستحق الإشادة".

أما الجرائد الغانية فلم تحتف بفريقها الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة الإفريقية على المحاربين الشجعان، رغم أنه أصبح يكفيه تعادل أمام المنتخب المغربي للتأهل لدور البطولة الثاني.

ووصفت صحيفة "مودرن غانا" المباراة بأنها كانت "أقل مباريات البطولة إمتاعاًَ حتي الآن"، في حين أشار موقع "غانا ويب" الرياضي إلى أن الفوز جاء بعد أداء متواضع.

فيندونو


وطالب الموقع الرياضي منتخب النجوم السوداء بتقديم الشكر "لجونيور أجوجو على هدفه الوحيد الذي أحيا آمالهم في التأهل لدور البطولة الثاني".

ورغم الهزيمة التي قد تعني خروج المنتخب الناميبي من البطولة فان الصحف المحلية تقبلت الخسارة بهدوء وتماسك، ووصفت الأداء بأنه "أفضل بكثير عن ما قدموه أمام المغرب" على حد وصف صحيفة "نيو إيرا" التي عنونت تقريرها "الشجعان يسقطون وهم يحاربون".

ومن جانبها وصفت مجلة "ناميبيا سبورت" فريقها بأنها "خسر بعد تقدم عرض رائع".

وأكدت المجلة أنه "ببعض الحظ كان من الممكن لهم الفوز باللقاء، خاصة أن الهدف الغاني كان من ضربة حظ"، وأشادت بالـ"التمثيل المشرف" لفريقها رغم الخسارة المذلة أمام المغرب.

رجل اليوم: باسكال فيندونو

تعمد FilGoal.com مع بدء الحصاد اليومي أن يكون الاختيار للرجل صاحب التأثير الأكبر في اليوم، وليس "نجم اليوم" لأن المفترض في النجم أن تكون مشاركاته إيجابية.

وحصل فيندونو على اللقب للأسباب الإيجابية والسلبية، فلاعب سانت إيتيان الفرنسي سجل هدفين وصنع الثالث لفريقه وقاده للفوز على المغرب ولكنه ارتكب حماقة كبيرة في المباراة نفسها بالاعتداء على أمين لرباطي من دون كرة.

وتسبب هدفاه وتمريرته المساعدة في حصول غينيا على ثلاث نقاط أعادتها للمنافسة على مقعد في دور الثمانية من البطولة ولكنه يواجه الآن خطر الإيقاف حتى نهاية كأس الأمم الإفريقية إذا ما قرر الكاف تغليظ عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين المزمع توقيعها عليه.

كل هذه المتناقضات تجعل من فيندونو بطل ووغد في الوقت نفسه.

لقطة اليوم

أحيانا يحتاج حكم المباراة لاستشارة أحد مساعديه قبل إشهار البطاقة الحمراء للاعب ضرب منافسه بدون كرة، ولكن حظ فيندونو العاثر جعل الحكم ينظر إليه مباشرة في نفس لحظة الاعتداء على لرباطي، ما جعله يطرده من دون تردد في لحظة يقين قلما يتمتع بها حكم كرة قدم.

رد مع اقتباس