عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-10-2007 - 02:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية يالذيذ يارايق
 
يالذيذ يارايق
أهلاوي للعضم

يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : قلعة الأمجاد
عدد المشاركات : 3,038
قوة التقييم : يالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really nice
صحيفة التايمز ورالي سوريا

في تحقيق نشرته صحيفة التايمز البريطانية
أفضل فرصة لاكتشاف سورية.. رالي اكتشف سورية


"إذا كنت تعتقد بأنك تعرف أي شيء عن سورية عليك أن تتخلى عن هذه الفكرة وأن تذهب للتعرف على سورية, ولن يتوفر لك أي فرصة لاكتشاف سورية أفضل من رالي اكتشف سورية" هذا ما نشر (حرفياً) قبل أيام مضت في صحيفة التايمز البريطانية ضمن تحقيق مطول للصحفية البريطانية (باري فيفيان) عن مشاهداتها في رالي أكتشف سورية 2007 الذي عنونته (رحلة العمر عبر سورية إلى حلب).
وتصف (فيفيان) في مقالها بداية القصة التي لم تكن تملك أي فكرة عنها "بدا الأمر أنه أحد السباقات غير الجدية أو مغامرة غير مدروسة في دولة مما يسمى (دول محور الشر)"
وقالت أنها تلقت نصائح من أصدقاءها لعدم الخوض في هذه المغامرة وكيف تغير رأيهم بعد عودتها وحديثها عن سورية وعن رالي اكتشف سورية (عندما علم أصدقائي بأنني قررت المشاركة في رالي اكتشف سورية توقعوا إنني عندما سأعود سأروي لهم القصص عن المشقة والمغامرات والاختطاف والحرارة المرتفعة, ولكنهم الآن متحمسون لزيارة سورية).
وخرجت (فيفيان) من مشاركتها في رالي اكتشف سورية بنتيجة مفادها "السوريون هم أكرم وأكثر الشعوب حفاوة وترحيبا".
وأبدت (فيفيان) في مقالها في صحيفة التايمز إعجابها الشديد بفكرة الرالي وامتدحت التنظيم الذي قام به نادي السيارات السوري: "رالي اكتشف سورية ابتكار فريد لنادي السيارات السوري وتنظيمه بلغ حداً قريباً من الكمال"
واسترسلت (فيفيان ) في الحديث عن المناطق الأثرية والطبيعية التي شاهدتها خلال رالي اكتشف سورية خاصة قلعة الحصن التي قالت عنها: "إنها فعلاً كما وصفها لورنس العرب أعظم قلاع العالم".
وأبدت (فيفيان) إعجابها الشديد بمدينة افاميا الأثرية "التي كان عدد سكانها أيام الإمبراطورية الرومان نصف مليون نسمة وكانت بمثابة مدينة لاس فيغاس اليوم".
وقالت (باري): "أن أكثر ما أذهلني في هذه الرحلة قلعة حلب وأسواقها ذات الطراز القديم والرائع والذي يحتاج الإنسان أن يراه بعينيه ليصدق".
يذكر أن رالي أكتشف سورية يقوم بتنظيمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة السورية.


نقلا عن سيريان سوكر
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس