عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-01-2008 - 02:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
غرائب وطرائف وحصيلة الجولة الأولى

شهدت الأيام الأولى للبطولة مجموعة من الغرائب والطرائف وطغيان الجانب النسائي وحرصهن على التواجد في المدرجات وتشجيع فرقهن حتى آخر لحظة، بالإضافة إلى السحر والشعوذة اللذين يعتبران شعار منتخبات القارة الإفريقية، فمع انطلاق كل بطولة إفريقية نجد بعض منتخبات القارة السمراء تصطحب معها سحرة كنوع من التفاؤل بهم وخاصة أنهم يؤمنون أن لديهم دوراً كبيراً في الفوز بالمباريات على اعتبار أن مفعول سحرهم دائماً ما يكون له تأثير لإحباط الفرق المنافسة.. وتحرص تلك المنتخبات على حجز أماكن خاصة للسحرة في المدرجات.. واعتاد السحرة طوال أيام البطولة في الظهور بأشكال غريبة وعجيبة بداية من الألوان الصارخة والمتباينة والغريبة التي يلبسونها والأشكال العجيبة التي يضعونها على وجوههم وفوق رؤوسهم. ووضع السحرة بعض اللاعبين صوب أعينهم لشلّ حركتهم وإيقاف خطورتهم، حيث اصطحب المنتخب الزامبي مجموعة من السحرة معه من باب التفاؤل بهم طوال منافسات البطولة. ومن المنتخبات التي حرصت على اصطحاب سحرة معها بخلاف زامبيا، منتخبات الكاميرون، ونيجيريا والسنغال وغينيا وغيرها.
وعلى الجانب الآخر.. شهدت المنافسات طغيان الجانب النسائي بصورة ملفتة للنظر في المدرجات وحرصت الفتيات بمختلف ألوانهن البيضاء والسمراء على التواجد في الملعب لتشجيع منتخبات بلادهن.

نسبة تهديف عالية.. و»33« بطاقة صفراء..وثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة
شهدت الجولة الأولى وافتتاح الجولة الثانية أداء قوياً ومثيراً من المنتخبات الـ »16« المشاركة وانتهت جميع مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة بالفوز، ويدل هذا الأداء على رغبة كل منتخب في الفوز بالمباراة وحصد النقاط الكاملة، بينما انتهت مباراتا المجموعة الرابعة بالتعادل الإيجابي. وجاء هذا العدد الكبير من الأهداف في الجولة الأولى من البطولة على عكس توقعات البعض والذين راهنوا على انخفاض معدل التهديف بسبب سوء أرضية بعض ملاعب البطولة. وكانت البطولة بدأت بمباريات المجموعة الأولى بمدينة أكرا، حيث اقتنصت غانا الفوز بصعوبة على منتخبي غينيا »2/1« وناميبيا »1/0« بينما حققت المغرب أكبر نتيجة بالفوز على ناميبيا 5/1 قبل أن تعود وتخسر أمام غينيا 2/3.
وفي مدينة سيكوندي التي تحتضن مباريات المجموعة الثانية نجحت ساحل العاج في خطف الفوز من نيجيريا 1/0 ونفس الشيء فعلتها مالي على حساب بنين. وفي مدينة كوماسي التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة حققت مصر فوزاً تاريخياً على الكاميرون 4/2 في بداية مشوارها للحفاظ على لقبها والبحث عن اللقب القاري السادس في تاريخها، كما حققت زامبيا فوزاً سهلاً على السودان 3/0. وتستضيف مدينة تامالي مباريات المجموعة الرابعة، حيث تقاسمت المنتخبات الأربعة نقاط المباراتين بتعادل تونس مع السنغال 2/2 وجنوب إفريقيا مع أنغولا 1/1. ومع عدم احتساب نتيجة مباراتي المغرب مع غينيا وغانا مع ناميبيا »الجولة الثانية« فقد أحرزت المنتخبات الستة عشر »26« هدفاً في الجولة الأولى بمعدل »25,3« هدف في المباراة الواحدة وهي نسبة أعلى من مباريات الجولة الأولى للبطولة الماضية »مصر 2006« حيث سجلت فيها »20« هدفاً. فيما سجل اللاعب الغاني »أسامواخ جيان« أول أهداف البطولة الحالية من ركلة جزاء وهو الهدف رقم »1118« في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية. وأشهر الحكام »33« بطاقة صفراء كما لم تشهد المباريات أية بطاقة حمراء »رفعت البطاقة الحمراء الوحيدة في البطولة الحالية في وجه الغيني فايندونو في افتتاح الجولة الثانية«. وشهدت مباريات الجولة الأولى أيضاً ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة حتى الآن وهو من نصيب اللاعب المغربي »سفيان علودي« سجله في مرمى ناميبيا في الثانية 59 من عمر المباراة.
من جريدة الرياضية
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس