عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-01-2008 - 11:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
مانشستر يتخطى توتنهام بثلاثية

مانشستر يونايتد يتخطى توتنهام

مانشستر يتخطى توتنهام بثلاثية





تخلص مانشستر يونايتد بطل الدوري ومتصدر الترتيب حالياً من عقبة ضيفه توتنهام وتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالفوز عليه (3-1) على ملعب "اولدترافورد" في الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.
والمواجهة هي الرابعة عشرة بين الفريقين في هذه المسابقة، فحقق مانشستر فوزه الرابع فقط، مقابل 5 تعادلات و5 هزائم وتجنب ما حصل لآرسنال الذي ودع مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة بعد هزيمة مذلة (1-5) أمام توتنهام الذي كان يبحث عن لقبه التاسع في مسابقة الكأس علماً بأنه توج لآخر مرة في العام 1991 بفوزه على نوتنغهام فوريست (2-1) بعد التمديد.
وتعود آخر مواجهة بين الطرفين في مسابقة الكأس إلى العام 1997 عندما فاز مانشستر (2-0) في الدور الثالث.
وشارك مانشستر الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (11 لقباً) وآخرها كان في العام 2004 على حساب ميلوول (3-0)، بتشكيلته الأساسية ولم يغب عن "الشياطين الحمر" إلا المدافع الصربي نيمانيا فيديتش بسبب المرض، فيما عاد إلى مقاعد الاحتياط بول سكولز بعد غياب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بسبب الإصابة ثم دخل في الدقيقة 65 بدلاً من مايكل كاريك.
وانتظرت جماهير "اولدترافورد" حتى الدقيقة 16 لتشهد أول الفرص وكانت لمصلحة توتنهام عندما لعب البلغاري ديميتار برباتوف كرة رأسية إثر ركلة ركنية أبعدها واين روني من على خط المرمى.
وفاجأ توتنهام مضيفه عندما هز الايرلندي روبي كين شباك مرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار في الدقيقة 24 بعد تمريرة عرضية من ارون لينون الذي قام بالمجهود الأصعب عندما توغل في الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع الفرنسي باتريس ايفرا قبل أن يمرر كرة أرضية سجل منها كين هدفه الرقم 101 مع الفريق اللندني.
ولم ينتظر مانشستر طويلاً ليعادل بفضل الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعد تمريرة عرضية من الويلزي راين غيغز (38).
وفي الشوط الثاني، كاد تيفيز يعزز تقدم مانشستر بهدفٍ ثانٍ إلا أن الحارس التشيكي راديك تشيرني الذي فرض نفسه أساسياً مجدداً على حساب بول روبنسون، أنقذ الموقف (53).
وفي الدقيقة 68، قدم مايكل داوسون هدية لمانشستر عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة بشكل متعمد ما تسبب بطرده وحصول صاحب الأرض على ركلة جزاء انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح.
واستفاد مانشستر من النقص العديد ليعزز تقدمه بهدف ثالث سجله رونالدو أيضا قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بعدما تابع تسديدة زميله روني التي صدها الحارس تشيرني.
وخرج مانشستر سيتي من الدور الرابع (دور الـ16) على يد مضيفه شيفيلد يونايتد من الدرجة الاولى بخسارته امامه بهدف لدانيال ستاريدج (49) مقابل هدفين للوتون شيلتون (12) وجوناثان ستيد (25).



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس