عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-01-2008 - 12:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
مالي تحتاج لنقطة ,, ونيجيريا تحتاج المعجزة !!





تحتاج مالي إلى نقطة واحدة للحاق بغريمتها التقليدية كوت ديفوار إلى الدور ربع النهائي عندما تلاقيها يوم الثلاثاء في أكرا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا السادسة والعشرين المقامة في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل.
في المقابل، وضمن المجموعة ذاتها تحتاج نيجيريا إلى معجزة لخطف البطاقة الثانية وتتمثل في فوزها على بنين بأكثر من هدف وخسارة مالي أمام كوت ديفوار.
في المباراة الأولى، يدخل المنتخب الإيفواري بمعنويات عالية بعد ضمانه بطاقة الدور ربع النهائي بفوزين ثمينين على نيجيريا 1-0 وبنين 4-1، ويسعى إلى التعادل على الأقل لضمان صدارة المجموعة وتفادي مواجهة غانا صاحبة الضيافة في الدور ربع النهائي.
ويخوض المنتخب الإيفواري المباراة في غياب نجمه مهاجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو بسبب الإيقاف لتلقيه إنذارين، بيد أن المدرب الفرنسي جيرار جيلي أكد أن ذلك لن يؤثر على أداء المنتخب، وقال "سالومون لاعب مهم في التشكيلة لكن غيابه لن يؤثر علينا ولحسن حظنا حسمنا تأهلنا إلى ربع النهائي. إنها فرصة بالنسبة إليه للراحة حتى يكون جاهزاً في نصف النهائي".
وتابع "لدي 23 لاعبا في التشكيلة ولا فرق بين أي منهم لأنهم أفضل ما تملك الكرة الإيفوارية".
وأضاف "صحيح أننا ضمنا التأهل لكن المباراة مهمة بالنسبة لنا بالنظر إلى المنافسة القوية التي تطبع المباريات بين كوت ديفوار ومالي، كما أننا نأمل في تحقيق الفوز الثالث على التوالي لدخول الدور ربع النهائي بمعنويات عالية خصوصا وأننا نسعى إلى إحراز اللقب".
من جهته، يسعى المنتخب المالي إلى مواصلة انطلاقته القوية في البطولة والتي حقق من خلالها فوزا على بنين 1-0 وانتزع تعادلا ثمينا من نيجيريا 0-0.
وأكد مدرب مالي الفرنسي جان فرانسوا جودار بأن فريقه يملك جميع الأوراق بيده، وقال "أوراق المجموعة ومصيرنا بأيدينا، فالتعادل يكفينا لبلوغ الدور ربع النهائي. سنركز على ذلك علما بان من الصعب تحقيقه أمام كوت ديفوار ".
وأضاف "لا يعني ذلك بأننا لا نرغب في تحقيق الفوز بل إته هدفنا. كوت ديفوار تأهلت رسمياً ولن تؤثر نتيجة مباراتها معنا على تأهلها، إنه التصور الذي أتمنى تحقيقه".
ويغيب قائد مالي لاعب وسط ريال مدريد الاسباني محمد ديارا عن المباراة بسبب الإيقاف، بيد أن جودار أكد بأنه يملك البديل، وقال "ديارا قائد المنتخب ووجوده أساسي في التشكيلة لكننا مرغمون ويجب أن نجد البديل وهو جاهز لمواجهة ساحل العاج".
نيجيريا تحتاج لمعجزة

وفي المباراة الثانية، تحتاج نيجيريا بطلة عامي 1980 و1994 إلى معجزة لبلوغ الدور ربع النهائي حيث يتعين عليه الفوز على بنين بأكثر من هدف وانتظار هدية من كوت ديفوار بالفوز على مالي.
وتواجه نيجيريا خطر الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ عام 1982 في ليبيا بخسارتها أمام زامبيا والجزائر.
وحصدت نيجيريا نقطة واحدة في مباراتين الأوليين وكانت بتعادلها مع مالي سلباً بعدما خسرت المباراة الأولى أمام كوت ديفوار 0-1.
وتحتل نيجيريا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق 5 نقاط خلف ساحل العاج المتصدرة والتي كانت أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، و3 نقاط خلف مالي الثانية.
وأدت النتيجتان إلى أزمة في صفوف المنتخب واضطر الاتحاد النيجيري إلى عقد اجتماع طارئ مع المدرب الألماني بيرتي فوغتس لمعرفة أسباب هذه النتائج المخيبة.
وقال احد المسؤولين النيجيريين "الجميع مستاء من النتائج التي يحققها المنتخب النيجيري، نحتاج إلى معجزة لبلوغ الدور ربع النهائي بعد فشلنا في الفوز على مالي يوم الجمعة".
وتابع "المنتخب النيجيري ليس لديه أي عذر على النتائج المخيبة التي حققها، لعبنا مباراتين ولم نسجل أي هدف، لقد هيأنا للمنتخب كل ما يريده ولذلك كان يجب أن نجلس معاً على الطاولة ونقيم الوضع"، مشيراً إلى أنه "ليست هناك أي نية لإقالة فوغتس، وسننتظر نهاية البطولة لنرى ما سنفعله".
وأوضح مسؤول آخر بأنه لن تتم إقالة فوغتس من منصبه بل ستتم إعادة النظر في بعض بنود العقد من خلال إرغامه على قضاء وقت أطول في نيجيريا خلافاً لما كان سابقاً حيث يقضي معظم وقته في أوروبا.
من جهته، قال فوغتس "اعرف بأن كسب نقطة واحدة في مباراتين غير كاف لبلوغ الدور ربع النهائي، ولتحقيق ذلك الآن فإن الأمر يتوقف على كوت ديفوار وعلى الله".
وأضاف "كان يتعين علينا تسجيل هدف على الأقل في المباراة الأولى لكننا لم نفعل، وتكررت المشكلة في الثانية" موضحاً بأنه لن يستقيل من منصبه لسبب واحد هو أن عقده ينتهي عام 2010.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس