عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-01-2008 - 12:11 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
المغرب امام غانا في مواجهة صعبة




يخوض المنتخب المغربي، الساعي إلى محو خيبة أمل عام 2006 حين خرج من الدور الأول، امتحاناً عسيراً يوم الاثنين عندما يلتقي مع غانا الدولة المضيفة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا السادسة والعشرين لكرة القدم التي تستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل.
واستهل المنتخب المغربي النهائيات بأفضل نتيجة ممكنة حيث سحق ناميبيا 5-1، بيد أنه وضع نفسه في موقف حرج بخسارته أمام غينيا 2-3 في الجولة الثانية وبات بالتالي بحاجة إلى الفوز على غانا لتخطي الدور الأول وأي نتيجة غير ذلك تعني خروجه خالي الوفاض للمرة الثانية على التوالي.
وتتصدر غانا الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على غينيا 2-1 وناميبيا 1-صفر وهي بحاجة إلى التعادل فقط لضمان بطاقتها إلى ربع النهائي وصدارة المجموعة، أما المغرب فيحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف غينيا التي تتفوق عليه حسب قانون المسابقة الذي يعطي الأولوية للمواجهات المباشرة.
وأكد مدرب المغرب الفرنسي هنري ميشال أن حلاً واحداً أمام فريقه وهو الفوز لبلوغ الدور المقبل، وقال: "هناك حل واحد لبلوغ الدور ربع النهائي وهو الفوز على غانا وأي نتيجة غير ذلك تعني خروجنا من البطولة وعودتنا إلى المغرب".
وتابع "سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز. منتخب غانا قوي ويلعب على أرضه وأمام جمهوره وليس من السهل الفوز عليه، لكن ليس لدينا حل سوى ذلك وسنعمل على تحقيقه على الرغم من الصعوبات التي قد نواجهها".
وأضاف "ارتكبنا أخطاءً قاتلةً أمام غينيا وأهديناها فوزاً سهلاً، مباراة الاثنين مختلفة تماماً عن سابقتيها، لدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي وأتمنى أن نوفق في المباراة القادمة".
قلق مغربي

ولم يخف لاعبو المنتخب المغربي قلقهم إزاء الوضع الذي يحتلونه في المجموعة بيد أنهم أكدوا استعدادهم لرفع التحدي والفوز على أصحاب الأرض.
وقال يوسف حجي: "في كرة القدم كل شىء ممكن تحقيقه، نحن نسعى إلى الفوز وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل ذلك وأعتقد بأننا لو لعبنا جيداً فإن الانتصار سيكون حليفنا".
ومن المحتمل أن تشهد صفوف المنتخب المغربي عودة مهاجم العين الإماراتي سفيان العلودي صاحب الثلاثية في مرمى ناميبيا والذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام غينيا بسبب الإصابة.
بصير يعترف بصعوبة المهمة

ومن جهته أكد مدافع المنتخب المغربي ميكايل كريتيان بصير أن مهمة منتخب بلاده أمام غانا صعبة ولكنه استدرك قائلاً: "إنها صعبة لكنها ليست مستحيلة".
وقال بصير الذي يشارك في النهائيات القارية للمرة الأولى: "جئنا إلى غانا من أجل تحقيق نتائج إيجابية تنسي الجماهير المغربية النتائج المخيبة في مصر قبل عامين، لا زلنا عند وعدنا وسنبذل كل ما في وسعنا لانتزاع الفوز في لقاء يوم الاثنين".
وأضاف بصير في تصريح لوكالات الأنباء"صحيح أننا سنواجه منتخب البلد المضيف الذي يستفيد من عاملي الأرض والجمهور ومعنوياته العالية بعد فوزين متتاليين، لكن ذلك غير معترف به في عالم كرة القدم خصوصاً أمام منتخب قوي مثل المغرب".
وأوضح المدافع المغربي أن كل اللاعبين واعون للمسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم مصممون على الظهور بوجه مشرف أمام غانا من اجل كسب النقاط الثلاث التي ستكون جواز عبورنا إلى الدور ربع النهائي".
وقال "يضم منتخبنا لاعبين موهوبين يملكون خبرة لا يستهان بها في الملاعب الأوروبية وكذلك القارية ويقودنا مدرب محنك عالم بخبايا الكرة المستديرة في القارة السمراء وسنحاول توظيف كل هذه العوامل بطريقة ايجابية لتحقيق هدف واحد ألا وهو الانتصار".
ولم يفت بصير الإشارة إلى أن المنتخب الغاني يملك نقاط ضعف عدة يجب أن نحسن استغلالها والفوزان الصعبان على غينيا 2-1 وناميبيا 1-صفر خير دليل على معاناة هذا المنتخب.
وتابع "الضغط على غانا سيكون أكبر من الضغط الذي نعاني منه وحتى التعادل الذي يكفيها لبلوغ الدور المقبل لن تغامر وتلعب من أجله وبالتالي ستكون مطالبة بالخروج من تكتلها الدفاعي والاندفاع نحو مرمانا للتسجيل وهو ما سنعمل أيضاً على استغلاله في صالحنا لهز شباكها، أتمنى أن نوفق في مهمتنا لأننا نرغب في مواصلة مشوارنا في النهائيات".
غانا تفتقد كينغستون

في المقابل، تخوض غانا المباراة في غياب جناحها السريع لاريا كينغستون بسبب الإيقاف لتلقيه إنذارين.
وأكد مدرب غانا الفرنسي كلود لوروا أن مصير المنتخب الغاني بيده، وقال: "مصيرنا بين أيدينا، نملك أفضلية على باقي منتخبات المجموعة فلدينا 6 نقاط مقابل 3 لكل من المغرب وغانا".
وأضاف "أمامنا فرص كثيرة للتأهل فالتعادل يكفي كما أن الخسارة قد تمنحنا بطاقة العبور إلى الدور المقبل في حال تعثر غينيا، لكننا سنلعب من أجل الفوز ونحن ركزنا كثيراً على هذه المواجهة لأن المنتخب المغربي قوي وسيبذل كل ما في وسعه من اجل كسب النقاط الثلاث".
وأبدى لوروا تخوفه من الفرص الكثيرة التي يهدرها مهاجموه، وقال "للمباراة الثانية على التوالي نهدر العديد من الفرص ولحسن حظنا نخرج فائزين، لكن يجب أن نعمل على تحسين هذه المشكلة".
وأوضح لوروا "سنضطر إلى إجراء بعض التغييرات بسبب غياب لاريا كينغستون للإيقاف.
والتقى المنتخبان المغربي والغاني مرتين في النهائيات حتى الآن وفاز المغرب 1صفر عام 1980 وتعادلا صفر- صفر عام 2002.
غينيا – ناميبيا

وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، تسعى غينيا إلى تحقيق الفوز على ناميبيا على أمل تعثر المغرب أمام غانا لحجز البطاقة الثانية إلى الدور ربع النهائي.
وتخوض غينيا المباراة في غياب قائدها باسكال فيندونو بسبب الإيقاف لمباراتين بسبب طرده في المباراة أمام المغرب 3-2 في الجولة الثانية علماً بأنها حالة الطرد الوحيدة حتى الآن في الدورة.
وأكد مدرب غينيا الفرنسي روبير نوزاريه "لن تكون المهمة سهلة في غياب فيندونو، أنه لاعب موهوب ووجوده ضروري في التشكيلة، يجب أن أبحث عن الحل لكن ليس لدينا لاعبين مثله".
ولن تكون ناميبيا لقمة سائغة أمام غينيا خصوصاً بعد العرض الرائع الذي قدمته أمام غانا المضيفة وخسارتها أمامها بصعوبة صفر-1 وهي التي منيت بخسارة مذلة 1-5 أمام المغرب في الجولة الأولى.
وقال مدرب ناميبيا الهولندي أري شانس: "قدمنا مباراة رائعة أمام غانا ومختلفة عن الأولى أمام المغرب، أظهرنا للجميع بأننا نلعب كرة قدم جيدة، هدفنا في المباراة المقبلة هو كسب النقاط الثلاث أمام غينيا".
وأكد لاعبو المنتخب الناميبي يوم السبت أنهم تعرضوا لمحاولة إغراء مادي للتلاعب بنتيجة مباراتهم الأخيرة أمام غينيا، موضحين أن شخصاً يمثل احد مكاتب المراهنات عرض على كل لاعب منهم 30 ألف دولار للتلاعب بالنتيجة، وابلغ اللاعبون رئيس الاتحاد الناميبي للعبة جون موينجو بذلك الذي ابلغ بدوره الاتحاد الأفريقي.
وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها منتخب مشارك في كأس أفريقيا لمحاولة إغراء للتلاعب بنتائج المباريات بعدما كان كشف مدرب بنين الألماني راينهارد فابيش عن عرض من قبل أحد المكاتب الآسيوية للمراهنات مقره الرئيسي في سنغافورة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية


التعديل الأخير تم بواسطة : شادي بتاريخ 28-01-2008 الساعة 03:59 السبب: تعديل العنوان
رد مع اقتباس