عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-01-2008 - 12:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
ريال مدريد يسيطر على إسبانيا ,, وبرشلونة يفقد مزيداً من النقاط

ريال مدريد يسيطر على إسبانيا ,, وبرشلونة يفقد مزيداً من النقاط



فاز ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب على ضيفه فياريال الثالث (3-2)، وتعادل برشلونة الثاني ووصيف البطل مع مضيفه اتلتيك بلباو (1-1)، وخسر اتلتيكو مدريد الرابع أمام مضيفه ريال مايوركا (0-1)، واسبانيول الخامس أمام ضيفه بيتيس (1-2)، وفالنسيا أمام ضيفه الميريا (0-1) في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
فقد خطف ريال مدريد فوزاً ثميناً وصعباً من ضيفه بعد تألق صانع ألعابه غوتي خصوصاً في التمرير فأهدى كرة بينية أولى إلى البرازيلي روبينيو الذي تابعها مباشرة ببطن القدم داخل المرمى (9) رافعاً رصيده الشخصي إلى 7 أهداف في البطولة.
ورد فياريال بهجمة منسقة مرر على إثرها التركي نهاد قهوجي الكرة من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة فتلقفها الإيطالي جوزيبي روسي وتخلص من المدافع ميغل توريس قبل أن يسدد بقوة فعجز الحارس ايكر كاسياس عن التصدي لها معلنة التعادل للضيف والهدف التاسع للايطالي (16).
وفي الشوط الثاني، ضغط ريال مدريد مجدداً وتصدى دييغو لوبيز لتسديدة راؤول من انفراد فارتدت الكرة إلى غوتي الذي سدد ونجح لوبيز مرة ثانية قبل أن يفشل في الثالثة أمام روبينيو الذي وضع الكرة على يساره (53) والهدف الثاني في اللقاء والثامن في الدوري.
وأطبق ريال مدريد على منطقة ضيفه، لكن النتيجة جاءت لمصلحة المحاصر أولاً اثر ركنية نفذها ماركوس سينا وتابعها خوان كابديفيلا بقوة لم يستطع كاسياس فعل شيء حيالها (76).
ولم تدم فرحة الضيوف سوى أقل من دقيقة عندما أرسل الأرجنتيني فرناندو غاغو كرة داخل المنطقة إلى الهولندي ويسلي شنايدر بديل البرازيلي جوليو باتيستا فسددها وهي "طائرة" بقوة على يسار دييغو لوبيز (77).
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة مقابل 38 لفياريال موسعاً الفارق بينه وبين مطارده برشلونة إلى 9 نقاط الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو.
برشلونة يفقد مزيداً من النقاط

وكان اتلتيك بلباو نداً قويا لضيفه برشلونة الذي غاب عنه أيضاً البرازيلي رونالدينيو، على صعيد السيطرة والفرص والخطورة وكان أبرزها له في الدقيقة 33 عندما تلاعب اريتو ادوريز بقائد الفريق الكاتالوني كارليس بويول داخل المنطقة وخطف الكرة وسدد من انفراد ومن مسافة قريباً بعيداً عن خشبات الحارس فيكتور فالديس.
ورد برشلونة على الفور بعدما ابعد حارس اتلتيك بلباو دانيال ارانزوبيا كرة من أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي المنقض بقوة من الخلف فوصلت إلى البرتغالي ديكو الذي حولها عرضية في الجهة اليمنى إلى الشاب الإسباني من أصل صربي بويان كركيتش فتابعها الأخير أرضية زاحفة استقرت في أقصى الزاوية اليمنى (35).
وفي الشوط الثاني، تعددت فرص الضيوف في البداية لكن ميسي لم يكن موفقاً قبل أن تميل الكفة لأصحاب الأرض الذين استطاعوا إدراك التعادل بعد عرضية من بابلو اوربايز استغلها فرناندو لورنتي ووضع الكرة داخل الشباك (79).
وصار رصيد برشلونة 44 نقطة، فيما صار رصيد اتليتك بلباو 23 نقطة في وسط القائمة.
وفي مباراة أخرى كان مايوركا أفضل خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد تسجيل هدف اللقاء الوحيد عبر الفنزويلي خوان فرناندو ارانغو(22) الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف في البطولة، في حين كان الثاني متكافئاً وبدت فيه العصبية على لاعبي اتلتيكو فطرد منهم خوان انطونيو رييس قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
خسارة ثانية لاسبانيول

وأنهى بيتيس الشوط الأول متقدماً بهدف سجله البرتو ريفيرا في الدقيقة الأخيرة (45)، لكن لويس غارسيا أدرك التعادل لاسبانيول في الشوط الثاني (52) قبل أن يمنح البرازيلي ايدو الفوز والنقاط الثلاث للضيوف في الدقيقة الأخيرة (90).
وهي الخسارة الثانية لاسبانيول على التوالي بعد الأولى الأحد الماضي أمام بلد الوليد (1-2).
وسقط فالنسيا في عقر داره أمام الميريا بهدف وحيد سجله البرازيلي فيليبي ميلو (22) وبات مصير مدربه الهولندي رونالد كومان على كف عفريت.
وعاد راسينغ سانتاندر من بعيد وتعادل مع ضيفه سرقسطة بهدفين لايفان بولادو (4) والكونغولي محمد تشيتيه (90) مقابل هدفين للأرجنتيني دييغو ميليتو (61) الذي رفع رصيده إلى 14هدفاً متساوياً مع لاعب إشبيليه البرازيلي لويس فابيانو في صدارة ترتيب الهدافين، والبرت سيلاديس (84).
ديبورتيفو يهزم بلد الوليد

وافرغ ديبورتيفو كورونا كل غضبه على ضيفه بلد الوليد وهزمه بثلاثة أهداف لالبرتو لوبو (7) وفرانشيسكو خيسكو (47) واندريس غواردادو (73) مقابل هدف سجله مانويل فيكتور (84) بعد 10 دقائق تماما من طرد زميله اسينخو اندريس سيرجيو.
وشهد الشوط الثاني من لقاء مورسيا وضيفه ليفانتي صاحب المركز الأخير تبدلات مجنونة وتسجيل 5 أهداف بعد خسارة صاحب الأرض (2-3).
وسجل دانيال الونسو (47) وادولفو روسيني (89) هدفي مورسيا، ولويس الفارو (73) والهولندي مصطفى ريغا (84) من ركلة جزاء تسبب بها الفارو ميخيا وطرد، وسانشيز خيل ليون (90) أهداف ليفانتي.
وخسر ريكرياتيفو هويلفا أمام ضيفه خيتافي بهدف لخافيير كاموناس (17) مقابل ثلاثة لخوان البين (2) واستيبان غرانيرو (44) ومانو دل مورال (90).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس