عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-10-2007 - 06:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية يالذيذ يارايق
 
يالذيذ يارايق
أهلاوي للعضم

يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : قلعة الأمجاد
عدد المشاركات : 3,038
قوة التقييم : يالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really nice
نقطة تفصل مصر عن غانا 2008

نقطة تفصل مصر عن غانا 2008

تفصل المنتخب المصري نقطة واحدة عن بلوغ نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم العام 2008 التي ما زال يتنافس على بلوغها فعلياً خمسة منتخبات تتصارع على ثلاث بطاقات متبقية في المباريات الأربع المؤجلة من الجولة السادسة والتي تجمع مصر مع بوتسوانا وموريتانيا مع بوروندي في المجموعة الثانية، وبين توغو ومالي وسييراليون مع بنين في المجموعة التاسعة.

وضمن 13 منتخباً حتى الآن تأهله إلى النهائيات وهي غانا المضيفة والمغرب وتونس والسودان ونيجيريا والكاميرون وساحل العاج وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وزامبيا وجنوب أفريقيا وناميبيا والسنغال وأنغولا وغينيا.

وتتنافس مصر وبوتسوانا وبوروندي على بطاقة المجموعة الثانية، فيما انحصر الصراع على بطاقة المجموعة التاسعة بين توغو ومالي وبنين.

وتتصدر مصر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط مقابل 7 لبوتسوانا وبوروندي، فيما تتصدر مالي وتوغو المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام بنين.

وتحتاج مصر إلى التعادل في مباراتها الأخيرة ضد بوتسوانا للتأهل إلى النهائيات بغض النظر عن مباراة موريتانيا وبوروندي لأنه في حال فوز الأخيرة فإنها ستتساوى مع الفراعنة نقاطاً وستكون البطاقة من نصيب الأخيرة لأنها تتفوق على بوروندي في المواجهات المباشرة (فازت مصر 4-1 في الجولة الأولى في الاسكندرية وتعادلا صفر-صفر في بوجمبورا).

وستكون مصر حاملة اللقب في النسخة الأخيرة التي استضافتها على أرضها، مرشحة بقوة لتخطي عقبة منافستها خصوصاً أنها تخوض المباراة على أرضها وبين جمهورها ويملك لاعبوها خبرة عريضة في المباريات الحاسمة.

وتخوض مصر المباراة في غياب مهاجم نادي ميدلزبره الإنكليزي أحمد حسام "ميدو" لإصابته بتمزق عضلي في ساقه سيبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

وتعرض ميدو للإصابة خلال مباراة فريقه ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي وقال "ستمنعني الإصابة من المشاركة في المباراة ضد بوتسوانا، وآمل أن أشفى منها خلال المواجهة ضد تشلسي بعد 10 أيام".

ويغيب أيضاً قائد الفريق أحمد حسن ولاعب الوسط محمد بركات الأول بداعي الوقف والثاني للإصابة، لكن المدرب حسن شحاته يستطيع الاعتماد على مهاجم هامبورغ الألماني محمد زيدان ولاعب الوسط محمد شوقي المنتقل حديثاً إلى ميدلزبره.

مالي بحاجة لتعادل
وفي المجموعة التاسعة، تحتاج مالي إلى التعادل أمام مضيفتها توغو لحسم بطاقة المجموعة كونها فازت 1-صفر ذهاباً، لكن شريطة تعثر بنين أمام مضيفتها سيراليون. أما توغو فتحتاج إلى الفوز لضمان تأهلها.
وستكون المباراة مواجهة بين مهاجمين فرضا نفسيهما على الساحة الأوروبية وهما المالي فريديريك كانوتي مهاجم إشبيليه الإسباني وأحد أبرز الهدافين في أوروبا في السنوات الأخيرة، والتوغولي ايمانويل اديبايور الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم في صفوف ارسنال الإنكليزي ويتصدر ترتيب الهدافين في الدوري المحلي برصيد 6 أهداف.

وبالنسبة إلى بنين، فهي تملك فرصتين للتأهل، الأولى مباشرة في حال تغلبها على سيراليون وتعادل توغو مع مالي، والثانية باعتبارها صاحبة أفضل مركز ثان في حال فوزها على سيراليون بهدف وحيد.

وتتنافس بنين وأوغندا على البطاقة الثالثة الأخيرة بين البطاقات الثلاث التي خصصت لأفضل 3 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التي تضم 4 منتخبات.

وأنهت أوغندا تصفيات المجموعة الثالثة في المركز الثاني برصيد 11 نقطة مع فارق أهداف (+5، لها 8 أهداف ودخلت مرماها 3)، فيما تملك بنين 8 نقاط مع نسبة فارق أهداف (+4، لها 8 أهداف وعليها 4).

يذكر أن تونس حجزت البطاقة الأولى كأفضل منتخب ثان (13 نقطة في المجموعة الرابعة)، وانتزعت جنوب أفريقيا البطاقة الثانية (11 نقطة في المجموعة الحادية عشرة).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس